الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

صنعاء تحتضن الاجتماع الخامس للجنة الفنية " اليمنية – الخليجية".. العويشق: الاجتماع سيناقش مستوى التقدم في تخصيص تعهدات مؤتمر المانحين

اليوم:  19
الشهر:  مايو
السنة:  2007

تحتضن العاصمة صنعاء اليوم الاجتماع الخامس للجنة الفنية "اليمنية – الخليجية" المشتركة والذي يكرس على مدى يومين لبحث جملة من القضايا المتعلقة باتجاهات الدعم الخليجي المتعلقة بتمويل وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في اليمن .
وأوضح الوزير المفوض - مدير إدارة التكامل الاقتصادي والدراسات بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبد العزيز حمد العويشق، أن الاجتماع سيناقش العديد من القضايا أهمها مستوى التقدم في تخصيص التعهدات التي تمت في مؤتمر المانحين في لندن ومدى التقدم الذي أحرز سواء في التخصيص أو في تحسين آليات تنفيذ المشاريع .. منوها الى انه سيتم مناقشة التقارير المقدمة من قبل الجانب اليمني على سير العمل في تطبيق تنفيذ أجندة الإصلاحات الوطنية والترتيبات التي تمت وتتم لتحسين القدرة الاستيعابية لتنفيذ المشاريع .

وقال الدكتور العويشق في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ) لدى وصوله صنعاء:" ان الاجتماع الثاني سيكون للممولين الذي سيعقد خلال الفترة 7 – 8 مايو الحالي وسيتم فيه استعراض المشاريع الجاهزة للتخصيص بحضور الجهات الممولة والاتفاق على تمويلها وحجم التمويل ، وقد تم تخصيص ما يزيد عن بليون دولار للمشاريع الجاهزة للتنفيذ" .

هذا ومن المقرر أن يستعرض الاجتماع جملة من القضايا المدرجة على جدول أعمال الاجتماع المشترك القادم بين الحكومة اليمنية وممثلي الصناديق الإنمائية الخليجية ودول مجلس التعاون الخليجي المقرر انعقاده بصنعاء خلال الفترة من (7-8) مايو الجاري ، من ضمنها ما يتعلق بإسهامات الصناديق الخليجية بتغطية الفجوة التمويلية الخاصة بقطاعي المياه والصرف الصحي و التعليم الفني والتدريب المهني.
كما سيتم مناقشة التفاصيل الفنية والتمويلية المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع المدرجة ضمن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة (2006م - 2010م) .
كما يناقش الاجتماع التفاصيل التي تضمنها التقرير المعد من قبل الحكومة اليمنية حول مستجدات أجندة الإصلاحات الاقتصادية والترتيبات المؤسسية التي اتخذتها الحكومة والهادفة لتحسين القدرة الاستيعابية لتنفيذ المشاريع التنموية المدرجة في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2006م-2010م .

في هذه الاثناء وصل الى صنعاء للمشاركة في الاجتماع الخامس للجنة الفنية اليمنية الخليجية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية كلا من الأخوة يوسف بن محمد بن حجر مختص بوزارة المالية والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة وطارق يوسف محمد المنيس مستشار في الصندوق الكويتي للتنمية والوفد المرافق له وراشد بن محمد بن علي المكتومي مختص بوزارة المالية العماني .
كان في الاستقبال مندوب عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومسئولي العلاقات العامة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي.

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department