الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

حٌمد تدعو إلى عقد الدورة الانتخابية للنقابات، والجدري يشدد على إعادة النظر في ضريبة كسب العمل

اليوم:  3
الشهر:  مايو
السنة:  2007

دعت وزير الشؤون الاجتماعية و العمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد إلى "استكمال إجراءات عقد الدورة الانتخابية للنقابات العامة تمهيداً لعقد المؤتمر العام، و إجراء الانتخابات للدورة الجديدة تنفيذاً والتزاماً بقانون النقابات و الاتحادات".
فيما طالب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد محمد الجدري بتشكيل لجنة ثلاثية من الشركاء الاجتماعيين للوقوف على محتويات و نصوص مشروع قانون التأمين الصحي و الاتفاق على صيغته النهائية عملاً بما كفلته التشريعات النافذة و معايير العمل العربية و الدولية.
جاء ذلك خلال كلاماتهم في الحفل الذي أقيم اليوم بالعاصمة صنعاء بمناسبة الأول من مايو عيد العمال العالمي والذي حضرة نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي .
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل أشارة إلى أن الاحتفال يعد تقليداً سنوياً تحتفي فيه اليمن بكل العمال و العاملات تكريماً لجهودهم المخلصة ووفاءً لعطائاتهم المستمرة، واعتزازاً باسهاماتهم التنموية .. مهنئةً كل العمال، الذين يقومون بتقديم إضاءة بالأمل الواعد على دروب الغد المشرق..
وأضافت "أن العمال في اليمن رجالاً و نساءً يحضون بنصيب وافر من الرعاية في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية، إذ لم يغفل قضاياهم و احتياجاتهم، وجعلها من ضمن الأولويات في السياسات ، والخطط والبرامج، التي ركزت على خلق فرص استثمارية واعدة لتوسيع المشاريع ذات الكثافة العمالية التي توفر فرص عمل في كل المحافظات لاستيعاب العاطلين عن العمل والحد من البطالة".
ولفتت إلى ما أكد عليه برنامج فخامة الرئيس من توفير المشاريع الإنتاجية للشباب بحسب قدراتهم و مؤهلاتهم، و بما يتناسب مع متطلبات تفعيل آلية الحوار الاجتماعي من خلال تعزيز الشراكة المجتمعية بين أطراف الإنتاج ممثلة بالحكومة و العمال و أصحاب الأعمال، و بما يوفر شروط عمل جيدة، و بيئة عمل ملائمة للعمال من أجل تحقيق مبدأ العمل الكريم و اللائق، بالإضافة إلى دعم قطاع الصحة و السلامة المهنية، و توفير بيئة آمنة خالية من المخاطر.
وقالت حمد :" أجدها فرصة مناسبة للحث على تتويج هذه الجهود باستكمال إجراءات عقد الدورة الانتخابية للنقابات العامة تمهيداً لعقد المؤتمر العام، و إجراء الانتخابات للدورة الجديدة تنفيذاً والتزاماً بقانون النقابات و الاتحادات".
فيما اكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن محمد محمد الجدري في الاحتفال على اهمية اعتماد التأمين الصحي للعمال و الموظفين باعتباره خطوة متقدمة إلى الأمام في سبيل رفع المعاناة الصحية و العلاجية عن كاهلهم، و حرصاً على أن يصدر قانون التأمين الصحي في اطار يلبي تطلعات العمال و الموظفين.. موضحاً أن الاتحاد يرى تشكيل لجنة ثلاثية من الشركاء الاجتماعيين للوقوف على محتويات و نصوص مشروع القانون و الاتفاق على صيغته النهائية عملاً بما كفلته التشريعات النافذة و معايير العمل العربية و الدولية.
وأشار إلى موضوع المتعاقدين في بعض المؤسسات والمصالح الحكومية، الذين مضى على التحاقهم في العمل عدة أعوام محرومين من المزايا الوظيفية و من أبرزها حق التأمينات.. منوهاً بأن الانتقال إلى الهيكل العام للمرتبات و الأجور كان له أثرا على مرتبات القطاع الخاص و أن ضريبة كسب العمل لا تزال كما كانت عليه سابقاً تستقطع جزء كبير من المرتبات مما يجعلنا نطلب و بإلحاح شديد إعادة النظر في ضريبة كسب العمل بحيث تكون منصفة و عادلة.
وفي الحفل الذي حضره وزير الدولة أمين العاصمة الدكتور يحيى محمد الشعيبي، و وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي ، وعدد من المسئولين و أعضاء السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي تم تكريم عدد من العمال المبرزين من كافة محافظات الجمهورية، وفي شتى جميع قطاعات العمل العام، الخاص ، و المختلط،.
تخلل ذلك تقديم عرض مسرحية " من البدروم " للمخرجة انصاف علوي تناولت عدد من القضايا الاجتماعية الهادفة بأسلوب كوميدي ، قدمها على خشبة المسرح الثقافي بصنعاء الفنان آدم سيف بالإشتراك مع عدد من الفنانين اليمنيين، والتي نالت استحسان الحضور .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department