الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العليمي : قريبا تغطية 75 مديرية بالمناطق والنقاط الأمنية وإصدار البطاقة الآلية الذكية

اليوم:  18
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

أعلن نائب رئيس الوزراء - وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي أن الايام القليلة القادمه ستشهد تغطية 75 مديرية بالمناطق والنقاط الأمنية في إطار خطة الانتشار الامني, وسيكون التواجد الأمني فيها بشكل مستمر ..
وكشف الدكتور العليمي في كلمة القاها اليوم في حفل إختتام الدورات الأمنية التخصصية التي نظمت بكلية الدراسات باكاديمية الشرطة في مجال القيادات العليا والوسطى والاولى .. أن الايام القادمة ستشهد إصدار البطاقة الآلية الذكية التي تعمل بنظام البصمة .. مبينا أن هذه البطاقة ستكون البطاقة الشخصية والانتخابية وتسهم في الحد من تفشي الجريمة الناتجة عن تزوير البطاقات والجوازات .

وأكد أن القرار الخاص بالسلاح سيبدأ تطبيقه قريبا, وسيتم سحب جميع الأسلحة المتوسطة والثقيلة ودفع قيمتها للمواطنين وتجار السلاح، وكذلك سيتم تنظيم محلات بيع الأسلحة والزامها ببيع الأسلحة الشخصية فقط .. مضيفا أنه سيتم قريبا ايضا البدء بتنفيذ اللائحة الخاصة بالمرافقين لكبار الشخصيات والموظفين في الدولة.. منوها إلى اهمية تظافر الجهود لوقاية مجتمعنا من الاخطار الناجمة عن ظاهرة حمل الاسلحة النارية والتجول بها داخل المدن .. لافتا ان الوزارة قطعت شوطا كبيرا في مجال التواجد الامني في المديريات والطرق في الخطوط الطويلة من خلال تنفيذ خطة الانتشار الامني التي وجه واشرف علي تنفيذها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وحققت نتائج متميزة في الحد من تفشي الجريمة.
وشدد نائب رئيس الوزراء - وزير الداخلية على أهمية أن يحرص رجل الأمن على حسن التعامل مع المواطنين أثناء تواجدهم في مراكز الشرطة أوخارجها بمايعزز علاقة رجل الأمن بالموطن ويجعل أجهزة الشرطة تكسب ثقة المواطن وتعاونه في مساندة جهودها .. لافتا إلى أن اليمن بلد ديمقراطي، لديها أحزاب وصحف متعددة وغالبا مع الأسف لا تركز إلا على الاخطاء التي يرتكبها رجال الشرطة ولا تسلط الضوء على الجهود والدماء التي يبذلها رجل الأمن في سبيل توطيد دعام الامن والاستقرار .

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ان قيادة الوزارة لن تتهاون مع كل من قد يسىء الى سمعة اجهزة الشرطة ويخل بواجبه المنوط به في اي موقع يتواجد فيه.. مشيراً في ذات الوقت إلى أن قيادة الوزارة ستقوم بتكريم مدراء مراكز الشرطة الذين يتفانون في اداء واجبهم وذلك خلال المؤتمر السنوي لقادة وزارة الداخلية وسيشمل التكريم أفضل قسم شرطة في كل محافظات الجمهورية .
وكان الدكتور العليمي قد هنأ في مستهل كلمته قيادة الكلية وأكاديمية الشرطة بمناسبة ترقية الدكتور علي حسن الشرفي القائم بأعمال رئيس اكاديمية الشرطة الى رتبة اللواء .. معتبرا هذه الترقية خير دليل على اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالدفع بالعملية الامنية نحو الأمام وخاصة في جانب التأهيل والتدريب النوعي والارتقاء بمستوى اداء الرسالة الامنية" .
وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على أهمية الدورات الأمنية لتعزيز قدرات ومهارات رجل الأمن .. معتبرا أن التقاء الضباط من جميع المحافظات في القاعات الدراسية يجسد الوحدة الوطنية ويجعلهم يتبادلون
الخبرات نظرا لتنوع تخصصاتهم الأمنية وباعتبار أن مفهوم الامن الشامل هو السائد في العمل الأمني بابعاده المختلفة .
ولفت إلى أن الوزارة تعتزم تبني عملية تدريب وتأهيل الضباط في المعاهد التقنية الأهلية وتحمل نصف تكاليف الرسوم إبتداء من الاول من يونيو القادم للإسهام في تطوير المهارات التقنية واللغات لدى ضباط وزارة الداخلية .
وكان اللواء الدكتور علي حسن الشرفي القائم باعمال رئيس اكاديمية الشرطة القى كلمة شكر فيها قيادة وزارة الداخلية على دعمها المستمر لجانب التأهيل والتدريب في كلية الدراسات العليا وتزويدها بالاجهزة الحديثة والسعي الدائم لتطوير وتحسين مستوى الاداء الأمني بشكل كبير حتى اصبح كل مواطن يلمس اثره على بساط الواقع الامني الملموس .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department