الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يدعو إلى النظر للعمال كرأسمال وطني ويؤكد رعاية الدولة لهم

اليوم:  3
الشهر:  مايو
السنة:  2007

قال نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادى "إن اليمن ستولي العمال ما يستحقونه من الاهتمام والرعاية والتكريم خاصة أولئك الرجال الذين يعملون في صمت وصدق وإخلاص مما يفرض على الحكومة توفير كافة الحقوق القانونية وتخصيص حوافز وجوائز على امتداد العام كله للحفاظ على وتيرة الاداء والإنجاز والتفوق.
ودعا نائب الرئيس في الاحتفال الذي اقيم اليوم الثلاثاء بالعاصمة صنعاء بمناسبة الاول من مايو عيد العمال العالمي "النظر الى العامل كرأسمال وطني دائم .. لاجانب مناسباتي, وهذا هو جوهر المسألة والحقيقة التي تبين جدية التوجهات الجديدة لليمن ".

وأضاف عبدربه منصور" لقد أصبح عيد العمال عيدا وطنيا وتقليدا راقيا يتم فيه تكريم العمال المنتجين والمبدعين في مختلف مرافق العمل والبناء،وتوجه بالتحية والتقدير والعرفان لعمال اليمن الأوفياء في عيدهم.
وتابع قائلا "لاشك ان المتغيرات الإقليمية والدولية المتلاحقة قد فرضت من حولنا أوضاعا جديدة تستدعي منا النظر في مجمل التحديات الاقتصادية التي تواجه وطننا وشعبنا، وهي كثيرة ومتشعبة تستلزم بذل الجهود وحشد الطاقات والعمل على كل الجبهات ومواقع العمل من أجل مواجهتها والتغلب عليها".
وأردف نائب الرئيس " ها نحن قد بدأنا السير في هذا الطريق الطويل وحققنا نجاحات لا بأس بها كانت مثار أعجاب العديد من الدول والمنظمات الدولية المانحة،وهو ما تجلى في نجاج جهود اليمن في مؤتمر الدول المانحة الذي عقد بلندن في نوفمبر من العام الماضي ومؤتمر فرص الاستثمار الذي عقد مؤخرا في صنعاء".
مشيرا الى النجاحات المتواصلة في خلق بنية أرضية ملائمة للاستثمارات تمثلت في إجراء العديد من الإصلاحات المالية والإدارية الشاملة وانعكاساتها الايجابية على مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية والتنموية والاجتماعية،وذلك بعد إجراء دراسات جادة ومكثفة أفضت الى نجاحات وتحسينات في جميع هذه الجوانب.
وقال نائب رئيس الجمهورية " إن المتتبع لمنجزات الدولة والحكومة والقيادة الوطنية يلحظ القدر المتزايد من العناية والرعاية المكرستين لأبنائنا العمال".
وأضاف " لاشك ان المرحلة الراهنة هي مرحلة بناء وتنمية وتتطلب بذل جهود استثنائية لمواكبة وموائمة تطلعات وأهداف البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ان أصبح هذا البرنامج وثيقة وطنية تتم على أساسه تحقيق النهضة الشاملة الواعدة وهو ما يستلزم توجيه مختلف الكفاءات والقدرات نحو الإبداع والتطوير

وخاطب نائب الرئيس قطاعات العمال بالقول " لاننكر عليكم دوركم الرائد في إحداث الحراك الديمقراطي الذي يشهده الوطن,وما ماقامت وتقوم به نقابة العمال اليمنيين من ادوار وطنية ايجابية في تاريخ الحركة العمالية, بل تعدى نشاطها الى الاسهام في اثراء الحياة العامة والمشاركة الفاعلة في انجاز واستكمال التحولات الواسعة, وهذا يجعلنا في الحقيقة ملتزمين بقضاياكم القانونية العادلة دونما تردد, وسنعمل مع الحكومة الجديدة على مواجهتها وحلها بما يضمن لكم حياة مستقرة وتحسين المستوى المعيشي الذي يعتبر فعلا مدخلا حقيقيا الى تطوير الجوانب النوعية لدى العمال, ويدفعهم بقوة نحو التنافس الهادف والمسؤول والمخطط في شراكة وطنية شاملة مع مختلف القطاعات التنموية الفاعلة".

وأكد " ان هذه المناسبة تمثل وقفة صادقة من قبل المجتمع الدولي برمته تجاه هذه الشريحة المتميزة في بذلها وعطائها, ولاريب ان اليمن منذ قيام الثورة اليمنية الخالدة وحتى اعلان اعادة تحقيق الوحدة المباركة قد أولت العمال اهتماما خاصا ينسجم تماما مع مكانتهم الريادية
والحضارية, اذ لولاهم لما استطاعت المجتمعات الانسانية ان تحقق هذه القفزات النوعية, وان تبلغ ذروة التطور المعلوماتي والتكنولوجي في العصر الحديث, فهم عماد كل نهضة, وقد أولى ديننا الاسلامي الحنيف قضية العمل والعامل مساحات مهمة, وربط الله عز وجل الاجر والثواب بمدى نوعية الاداء وجودة العطاء ومايحققه من مردود ايجابي وبناء على المجتمع ككل, وخير الناس عند الله انفعهم عملا للأمة وخدمة لمصالحهم العامة.

وقال:" تحية تقدير وإجلال لأولئك الرجال الأوفياء الذين يكدون ويبذلون جهودهم في سبيل التنمية والتعمير وبناء اليمن الحديث عمالا ومزرعين وصناعا وحرفيين،من شيدوا بجهودهم وعرقهم المنجزات الاقتصادية الضخمة من مصانع ومزارع وطرقات وبنى تحتيه وتحملوا مسئولية النهوض بالوطن ودعم مسيرة التنمية الشاملة ووقفوا دائما الى صف التقدم والازدهار ولم يدخروا جهدا في مساندة توجهات القيادة السياسية لتحقيق الإصلاحات الوطنية الشاملة وكانوا في طليعة القوى المؤمنة بهذه الإصلاحات ودعم برامجها الوطنية".

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department