الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يستقبل القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

اليوم:  18
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

استقبل فخامةالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمقر إقامته في "بلير هاوس " بواشنطن السيد جيمس كاندر القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
جرى خلال اللقاء بحث جوانب التعاون القائم بين بلادنا والوكالة الأمريكية والمساعدات التي تقدمها الوكالة لدعم التنمية في اليمن خاصة في مجالات الصحة،التعليم،الزراعة،البيئة التجارية والاستثمارية ،بالإضافةإلى دعم جهود اليمن في مجالي مكافحة الفقر والحد من البطالة .
كما جرى إستعراض النجاحات التي حققتها اليمن علي صعيد الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية وكذا النتائج التي خرج بها مؤتمر المانحين في لندن .
وقد أشاد فخامة الرئيس بالدعم والمساعدات التي تقدمها الوكالة الأمريكية لمشاريع التنمية في اليمن..معبرا عن تطلعه في زيادة المساعدات الأمريكية لدعم جهود الإصلاحات والحد من البطالة ومكافحةالفقر.. مثمنا الدعم الأمريكي لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن .
وأشار الرئيس إلى أن الفقر والبطالة تخلقان بيئة مشجعة للإرهاب ،موضحاان تنفيذ مشاريع اقتصادية وتنموية يسهم بدرجة أساسية في تعزيز جهود مكافحة الإرهاب .
وجدد فخامة رئيس الجمهورية الترحيب بالاستثمارات الأمريكية في البلاد ،مؤكدا أنها ستحظى بكل الدعم والرعاية بما يحقق المصالح المشتركة .
من جانبه نوه القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية بما حققته اليمن في مجال الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية وعلى صعيد مكافحة الإرهاب .
وهنأالمسؤول الأمريكي فخامة الرئيس بما أحرزته الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدها اليمن في سبتمبر العام الماضي من نجاح كبير وما اتسمت به من شفافيه ونزاهة وتنافس شديد.
وقال:" لقد تابعنا رحلة اليمن الطويلة بإتجاه الديمقراطية, وكنتم - أنتم فخامة الرئيس - بطل هذه الرحلة, وقدمتم من أجل الديمقراطية الكثير".
وأكد القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حرص الوكالة على دعم مسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن والجهود المبذولة على صعيد الإصلاحات الشاملة ومكافحة الفساد والإرهاب .
حضر المقابلة الأخوة عبد الكريم الارحبي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية وعبد الله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب الحجري سفير اليمن بواشنطن والسيدة نتاشا فرانسيشي مسؤولة مكتب اليمن بوزارة الخارجية الأمريكية وسعادة توماس كرادجيسكي السفير الأمريكي بصنعاء .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department