الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ومدير المخابرات الوطنية الأمريكية

اليوم:  3
الشهر:  مايو
السنة:  2007

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في مقر أقامته ببلير هاوس بواشنطن الادمرال مايكل هايس رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.. حيث جرى في اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية وعلى وجه الخصوص في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب .. بالإضافة الى بحث العديد من القضايا والتطورات التي تهم البلدين الصديقين .

كما جرى خلال اللقاء تناول الأوضاع الجارية في المنطقة وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الإفريقي .
وقد أشاد رئيس المخابرات المركزية الأمريكية بجهود الجمهورية اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب ومشاركتها الفاعلة في الجهود الدولية المبذوله في هذا المجال.. منوها في هذا الصدد بما أحرزته اليمن من نجاحات في مكافحة الارهاب ودورها في خدمة الامن والاستقرار في المنطقة .
وأكد رئيس المخابرات المركزية الأمريكية ان اليمن تعتبر شريك فاعل للولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب .. مبديا حرص الولايات المتحدة على تعزيز علاقاتها مع اليمن على مختلف الأصعدة .

كما استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بواشنطن الجنرال مايكل ماك كونيل مدير المخابرات الوطنية الأمريكية .. حيث بحث معه الشراكة والتعاون القائم بين بلادنا والولايات المتحدة وفي المقدمة التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب .

وقد أشاد مدير المخابرات الوطنية الأمريكية بجهود اليمن في مجال محاربة الإرهاب .. معبرا عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين الاجهزة الامنية في البلدين لما فيه خدمه الأمن والاستقرار في كل منهما و المنطقة عموما .. معتبرا اليمن شريك فاعل للولايات المتحدة الامريكيه والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب .

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى التطوارت الجارية في منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها التطوارات في فلسطين والعراق ولبنان ودار فور والصومال وافغانستان بالإضافة الى الملف النووي الإيراني .

حضر اللقاء الاخوة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية، وعبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية، وعلي ناصر رشيد نائب رئيس الجهاز المركزي للامن السياسي، والعميد جلال الرويشان وكيل جهاز الأمن القومي وعبدالوهاب الحجري سفير بلادنا في واشنطن والعقيد تيسير صالح عبدالله الملحق العسكري بسفارة بلادنا بواشنطن وتوماس كرادجيسكي سفير الولايات المتحدة بصنعاء .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department