الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الدفاع الأمريكي

اليوم:  10
الشهر:  مايو
السنة:  2007

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية امس في مقر إقامته بقصر الضيافة في بليرهاوس بواشطن وزير الدفاع الأمريكي السيد روبرت غيتس.
جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية وفي مقدمتها التعاون في المجالين العسكري والأمني ومكافحة الإرهاب وآفاق تعزيزها وتطويرها.
كما تناولت المباحثات التطورات في منطقة الشرق الأوسط وفي طليعتها التطورات في فلسطين والعراق ولبنان ودار فور والصومال وأفغانستان بالإضافة الى الملف النووي الايراني .
وأعرب وزير الدفاع الأمريكي عن تقديره لما تبذله اليمن من جهود وماحققته من نجاحات على صعيد مكافحة الارهاب ضمن الشراكة الدولية في هذا المجال.. معتبرا اليمن والولايات المتحدة شركاء في مكافحة هذه الآفة ويواجها عدو مشترك وهو الإرهاب .
وقد عبر فخامة الرئيس عن إرتياحه للتنامي المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون بين البلدين الصديقين .. معبرا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة في البلدين .

حضر اللقاء الاخوة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية، وعبدالله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية، واللواء محمد علي القاسمي مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة وعبدالوهاب الحجري سفير بلادنا في واشنطن والعقيد تيسير صالح عبدالله الملحق العسكري بسفارة بلادنا بواشنطن وتوماس كرادجيسكي سفير الولايات المتحدة بصنعاء .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department