الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يدعو إلى تطبيق قوانين الرسوم الضريبية لمنتجات التبغ لإيجاد تمويل لمشاريع مراكز علاج السرطان

اليوم:  29
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

أكد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على ضرورة إعطاء علاج وجراحة الأورام السرطانية كامل الاهتمام وتعميم التجربة الناجحة لمركز علاج السرطان بصنعاء كمرحلة أولى إلى المحافظات التي سيتم بناء مراكز مماثلة فيها .
ودعاء نائب الرئيس إلى تطبيق القوانين بصرامة فيما يتعلق بالرسوم الضريبية على استهلاك منتجات التبغ المصنع محليا والمستورد من الخارج , بما يمكن من ايجاد التمويل اللازم للإسراع بالعمل في انجاز مشاريع مراكز أورام السرطان بالمحافظات .

جاء ذلك لدى استقبال نائب الرئيس اليوم الفريق الطبي الكندي المتخصص بأمراض الأورام السرطانية برئاسة البرفيسور/ مارتن روبنسون الذي يزور اليمن حاليا لعلاج واجراء عمليات جراحية للمصابين بأورام السرطان وكذا إجراء الدراسات الخاصة بإنشاء خمسة مراكز متخصصة لمعالجة الأورام السرطانية في عدد من المحافظات.
وقد رحب عبده ربه منصور هادي بالفريق الطبي الكندي في زيارته الحالية لليمن .. معبرا عن تقدير القيادة السياسة ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية لما يقوم به الأطباء الكنديون من أعمال ومهام ومساع إنسانية حميدة في مجال هام جدا يتمثل في جراحة ومعالجة أورام السرطان وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين اليمن وكندا .
وناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الطبي الكندي عددا من الموضوعات المرتبطة بإنشاء مراكز السرطان في عدد من المحافظات وكذا ما أحرزه مركز علاج الأورام السرطانية بصنعاء من نجاحات باهرة في طريق تحسين المستوى الطبي والإرتقاء بطرق علاج وجراحة أورام السرطان في اليمن .
وأطلع الفريق الطبي الكندي نائب الرئيس على نتائج زيارته لمحافظة حضرموت ومالمسه من تعاون من قبل المختصين بشأن الدراسات الخاصة بإنشاء مركز مركز الأورام السرطانية بالمكلا .. منوها إلى أهمية أن تولي وزارة الصحة العامة والسكان هذا المجال إهتماما خاصا .. مشيدا في ذات الإطار بجهود قيادة وزارة الصحة المبذوله في سبيل تطوير الخدمات الطبية والعلاجية في اليمن وخصوصا إنشاء مراكز علاج وجراحة أورام السرطان وكذا القيام بتأهيل الطواقم الخاصة بالعمل الطبي والصحي لهذه المراكز من أوائل المتخرجين من كليات الطب البشري والمعاهد الصحية وتوفير المتطلبات اللازمة والحوافز الضرورية وبما يحقق الأهداف المنشودة . . معتبرا أن تلك الجهود ستتأتي نتائجها الايجابية في المستقبل القريب .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department