الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الهتار يحذر من العصبية والتطرف وظاهرة تسابق الخطباء على المنابر

اليوم:  31
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

حذر وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار من التيارات المغالية والمتطرفة التي بدأت في الظهور ومن ظاهرة تسابق الأئمة والخطباء على المنابر دون النظر إلى مبادئ وتعاليم ومقتضيات السنة النبوية الشريفة في احترام وتقديم أولى العلم والصلاح والتقوى.
ودعا الهتار إلى الابتعاد عن العصبية الممثلة بأشكالها السياسية والحزبية والمذهبية والسلالية والمناطقية،والبعد عن القناعات الشخصية في المسائل الخلافية.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم الاربعاء بصنعاء للخطباء والمرشدين والمرشدات والذي ناقش الموضوعات والقضايا المتعلقة بتطوير العمل الإرشادي والنهوض بمتطلبات الدعوة في مجال الوعظ والإرشاد، وتصحيح الإختلالات والإشكاليات في تنفيذ البرامج الإرشادية والتوعوية.
وقال الهتار "ان الوزارة تهتم بالعمل الإرشادي النسوي وانها عازمة على إنشاء قطاع خاص ضمن قطاعات الوزارة يتولى عملية التوعية والإرشاد النسوي بعد ان ظل الخطاب النسوي غائبا خلال الفترة الماضية.
وأكد الوزير على عبء هذه الرسالة والانطلاق من منطلقاتها الصحيحة،والحرص على تقديم النموذج القدوة وعكس القيم النبيلة وتجسيدها في حياة وسلوك الداعي والمرشد.
ودعا الى أن يكون الواعظ والمرشد قدوة ونموذجا للإعتدال والوسطية والوعي والحصافة، وأن يكون واعيا بحاجات ومتطلبات المجتمع في مختلف المسائل الإرشادية .
وشدد وزير الأوقاف على أهمية الارتقاء بالعمل الوعظي والإرشادي إلى مستوى الدعوة إلى الله والتفريق في هذا الجانب بين الوعظ والإرشاد كرسالة سامية ومن يعتبرها مجرد وظيفة.

منوهاً الى إن العمل في مجال الوعظ والإرشاد من أشرف الأعمال وأفضلها وأبرها وهي من الأعمال التي يتقرب بها الإنسان إلى الله عز وجل .. مشيراً الى أهمية وقدسية هذه الرسالة والتي لايمكن القيام بها على أكمل وجه إلا بالإخلاص لله وإصلاح النية وموافقة ماجاء في القرأن الكريم والسنة النبوية المطهرة والإقتداء بالرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.

مشيداً بما قدمه اليمنييون خلال كل المراحل والظروف من نموذج راقي ورائع للتعايش والتفاهم والإحترام بين أتباع كل المذاهب وتقديم بعضهم على بعض في الكثير من المناسبات
كما ناقش اللقاء الجوانب ذات الصلة بعمل المرشدين المتطوعين والمتطوعات، وعملية التعاقد والتوظيف للخريجين من المعاهد والكليات المتخصصة والتواصل والتنسيق مع الجهات المعنية واجراءات تسهيل العمل الميداني، والتأهيل والتدريب للكوادر العاملة في الوعظ والإرشاد، وكذا ما يتعلق بايجاد برامج ومطبوعات ومنشورات إعلامية إرشادية متخصصة.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department