الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تعد لاستراتيجية لتوحيد التعليم والبنك الدولي يبدي الاستعداد للدعم

اليوم:  31
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي على الأهمية التي توليها الحكومة اليمنية لتوحيد إستراتجية التعليم .
وقال " أن اعداد إستراتيجية موحدة للتعليم بدلا عن تعدد الاستراتيجيات في مجالات التعليم العالي والفني والأساسي والثانوي يمثل أحد المتطلبات الرئيسية لإصلاح أوضاع التعليم والمؤسسات التعليمية في اليمن .
من جهتها أبدت عائشة فودا استعداد البنك الدولي لدعم الجهود الحكومية اليمنية الهادفة إلى اعداد إستراتيجية موحدة للتعليم .. مشيدة بالاهتمام الذي تولية الحكومة اليمنية لحرصها على توحيد الإستراتجية التعليمية في اليمن .

وفي جلسة المباحثات الرسمية بين الحكومة اليمنية وبعثة البنك الدولي التى عقدت اليوم الاربعاء بصنعاء برئاسة عبد الكريم الأرحبي ومسئولة التعليم بالبنك الدولي عائشة فودا، تطرق الجانبان إلى مناقشة إعداد إستراتيجية موحدة للتعليم في اليمن والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية الهادفة إلى توحيد إستراتجية التعليم في كافة مستوياته ومراحله الأكاديمية في ظل التوجهات الحكومية الهادفة إلى إصلاح أوضاع التعليم في البلاد.

من جانب اخر التقى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط التعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي اليوم جوهان بلانكيبر جسفير مملكة هولندا بصنعاء وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة له كسفيرمفوضا لبلاده لدى الجمهورية اليمنية .
وفي اللقاء أشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بالدور الذي اضطلع به السفير بلانكيبرج في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين اليمن وهولندا خلال فترة تمثيله الدبلوماسي معربا عن تقدير الحكومة اليمنية لإسهاماته في هذا الصدد متمنيا له التوفيق في مهام عملة القادمة .
من جهته أعرب السفير الهولندي بصنعاء عن تقديره وامتنانه للتسهيلات الكبيرة التي حضي بها من قبل الحكومة أثناء فترة تمثيله الدبلوماسي لبلاده في اليمن مشيدا بالحرص الذي تبديه الحكومة اليمنية لتطوير أطر العلاقات الثنائية مع مملكة هولندا .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department