الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تقرير برلماني: قانونية معظم الجمعيات التعاونية في 6 محافظات مفقودة

اليوم:  14
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

كشف تقرير برلماني أن الشخصية الاعتبارية والقانونية لمعظم الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في 6 محافظات مفقودة منذ سنوات.
تقرير اللجنة المشتركة من القوى العاملة والشؤون الاجتماعية والتجارة والصناعة بشأن أوضاع الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في محافظات المهرة والضالع ولحج وحضرموت وشبوة وأبين أكد انها " لم تقم بأي نشاط وفقاً للأهداف والمهام الي أنشئت من أجلها الجمعيات التعاونية، ولم تعقد أي اجتماعات، ولم تجري أي انتخابات، واصفة لتلك الجمعيات أنها" تعاونيات مجمدة وأن ما يمارس من نشاط من قبل البعض منها لا يستند إلى القانون".
وأوضحت اللجنة في تقريرها أن الجهات المختصة بالمحافظات لم تقم بواجبها بالشكل المطلوب وفقاً للتوجيهات الصادرة من رئيس الجمهورية حيث تبين للجنة عدم قيام الجهات المختصة بتصحيح أوضاع التعاونيات الاستهلاكية ومتابعة كل من قام بسلب ونهب ممتلكاتها والسطو عليها الأمر الذي أدى إلى تدهور أوضاع التعاونيات الاستهلاكية وتوقف نشاطها وعدم تفعيلها ووفقاً لأحكام القانون.
واستعرض مجلس النواب اليوم لتقرير لجنة الزراعة والري والأسماك حول نتائج الزيارة الميدانية لمشروع التنمية الريفية بمحافظة المهرة.
ويهدف المشروع تحسين معيشة ما يقارب 7 ألف أسرة ريفية في أكثر من 40 مجتمع محلي مختار بين مدينة وقرية موزعة على أسر ذات نشاطات سمكية وزراعية وثروة حيوانية.
ويؤكد تقرير اللجنة أن المشروع يهدف إلى " تعزيز وتقوية قدرات الرجال والنساء والعاملين في الأنشطة الزراعية والسمكية والإنتاج الحيواني للتجمعات المختارة، وخاصة المجموعات الفقيرة لتمكينهم من الاستفادة من التقنيات المدخلة والإقراض الريفي، وكذا بناء المعرفة والقدرات المؤسسية للقطاع العام والخاص والجمعيات بشكل متساوي ومستمر لكي تكون قادرة على توفير خدمات مالية وفنية تتسم بالربحية والاستمرارية والعدالة إضافة إلى اتباع مبدأ المشاركة بين المشروع والمستفيدين من المجتمعات الريفية، ودعم التنمية المعتمدة على الذات".
وناقش المجلس التقرير التكميلي للجنة المكلفة من هيئة رئاسة المجلس حول الخطوات المتعلقة بتزكية المرشحين لعضوية الهيئة العليا لمكافحة الفساد.
الى ذلك واصلت اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجنة العامة، الخاصة بمناقشة الحسابات الختامية لموازنة الدولة للعام المالي 2005م.
و أقر المجلس إدراج تقرير لجنة الإعلام والثقافة والسياحة حول نتائج دراستها لاتفاقية برن لحماية المصنفات الأدبية والفنية في جدول أعماله.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department