الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجور يؤكد على مكافحة الفقر وتعزيز البيئة الاستثمارية

اليوم:  13
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

قال رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور أن حكومته ستركز بدرجة أساسية على مكافحة الفقر وامتصاص البطالة وذلك من خلال تعزيز البيئة الاستثمارية اللازمة لجذب الاستثمارات وإقامة المشاريع المختلفة التي توفر فرص العمل وتساهم في الحد من الفقر وانتشار البطالة، إلى جانب قضايا التعليم والتنمية البشرية ومكافحة الفساد .
جاء ذلك لدى استقبال الدكتور مجور اليوم الأربعاء لوفد مجلس العموم البريطاني برئاسة السيد ريتشارد سيرنيج عضو المجلس، حيث جرى تناول علاقات التعاون الثنائي اليمني- البريطاني وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بتنمية الديمقراطية وتعزيز الشفافية في إعداد الموازنات والرقابة البرلمانية المساندة لجهود الحكومة في هذا الجانب.

وتطرقت المقابلة إلى الأولويات التي ستركز عليها الحكومة الجديدة كما تم خلال المقابلة التطرق إلى تطورات الاوضاع في المنطقة ولا سيما في منطقة القرن الأفريقي والجهود الإنسانية التي تقوم بها اليمن لإيواء اللاجئيين الصوماليين، وتأثير ذلك على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في اليمن .

من جانبه أكد عضو مجلس العموم البريطاني حرص بريطانيا على تعزيز علاقاتها مع اليمن في المجال البرلماني، موضحا أن هناك برنامجا مشتركا للتعاون بين مجلس العموم ومجلس النواب يتعلق بإعداد الموازنات والرقابة عليها وتأكيد العلاقات التكاملية بين البرلمان والحكومة في هذه العملية .

إلى ذلك ناقش الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء اليوم بصنعاء مع السيد بترجو دروم مسؤول دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الخارجية البريطانية أوجه التعاون المستقبلي بين البلدين والشعبين الصديقين في المجالين الاقتصادي والتنموي، وذلك على ضوء قرار الحكومة البريطانية بشأن زيادة حجم دعمها المالي لبرامج التنمية اليمنية.
ونقل المسؤول البريطاني تحيات وتهاني رئيس الوزراء البريطاني توني بلير إلى الدكتور علي محمد مجور بمناسبة توليه رئاسة الحكومة الجديدة وتمنياته للحكومة التوفيق والنجاح في مهامها المقبلة .

وقد ثمن رئيس الوزراء جهود الحكومة البريطانية في استضافة مؤتمر المانحين الذي عقد آواخر العام الماضي في لندن.. ونوه إلى نتائجه الإيجابية وأثرها الكبير المتوقع على جهود التنمية في اليمن .. موضحا أن الحكومة ستقوم عقب إقرار برنامجها العام من قبل مجلس النواب بوضع الخطط والبرامج القطاعية التنموية التي ستحتاج إلى دعم المانحين ومساهمتهم في تمويلها للتسريع بوتائر البناء التنموي في مختلف المجالات.

كما تناول اللقاء آفاق التعاون اليمني - البريطاني في مجال مكافحة الإرهاب وذلك من خلال دعم وتطوير نشاط وآليات خفر السواحل اليمنية لتقوية دورها في التصدي لأعمال التهريب للمخدرات ونهب الموارد البحرية وغيرها من الأنشطة المضرة بالأمن والاستقرار الوطني والاقليمي .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department