الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الصندوق العربي يمول مطار صنعاء الدولي بـ 160مليون دولار أمريكي

اليوم:  21
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

حصلت اليمن على قرض تمويل المرحلة الثانية من مطار صنعاء الدولي بمبلغ160مليون دولار أمريكي. والتى تتضمن إنشاء حقل جديد للطيران والمباني التابعة لمطار صنعاء الدولي وجميع شبكات الخدمات المرفقة وكذا توفير أنظمة الملاحة والسلامة الجوية وغيرها من الأنظمة والتجهيزات اللازمة لتمكين المطار من تقديم خدماته بالمستوي المطلوب،والمواكب لتقنيات الخدمات الجوية الدولية الحديثة.
بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الهندسية اللازمة لتنفيذ المشروع وتقديم الدعم المؤسسي للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.
وتقضي الاتفاقية التي وقعها اليوم الخميس بصنعاء عن اليمن نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية- وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي،ومحافظ الصندوق العربي وعن الصندوق العربي للإنماء أعضاء بعثة الصندوق التي تزور اليمن حاليا بمنح اليمن قرض تمويليا بمبلغ 160مليون دولار أمريكي .
وأشار الارحبي في تصريح لـوكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى أهمية استكمال انجاز المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتحديث مطار صنعاء الدولي كون تطوير المنافذ الجوية سينعكس إيجابا على الجوانب المتعلقة بإنعاش مقدرات السياحة في اليمن... مشيدا بالدور الرائد الذي يضطلع به والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم وتعزيز جهود الحكومية اليمنية الهادفة الى تحديث وتطوير البنية التحتية للمشاريع الخدمية .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department