الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الصحة تعد لمسح وطني حول التدخين في أوساط الطلاب

اليوم:  16
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

أعلن مدير البرنامج الوطني لمكافحة التدخين في وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الخولاني أنه يتم الإعداد لمسح وطني حول انتشار التدخين في أوساط الطلاب في الفئة العمرية 13- 15 سنة.
وقال الخولاني : تم الانتهاء من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون مكافحة التدخين الذي صدر عام 2005 تمهيدا لإقرارها من مجلس الوزراء.
من جهة أخرى أقرت وزارة الصحة العامة و السكان منع التدخين منعا باتا في ديوان الوزارة و مكاتب الوزارة في المحافظات و كافة المستشفيات والمراكز والعيادات و الوحدات الصحية .
ويشمل القرار الذي أصدره وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع منع بيع أو تعاطي التبغ بكافة اشكاله في البوفيات والمقاهي والمطاعم والاكشاك وغيرها من المحلات الموجودة داخل المرافق الصحية .
وحمل القرار الوزاري مسئولي الإدارات في المستشفيات والمرافق الصحية مسؤولية تنفيذ القرار .. كما حمل متابعة تنفيذ هذا القرار و مراقبة أي مخالفة كل من يحمل صفة مأمور الضبط القضائي.
الخولاني أوضح لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان البرنامج شرع بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة في تنفيذ القرار و توعية الناس بالمخاطر الناجمة عن التدخين .
وكانت اليمن قد صادقت العام الماضي 2006 على الاتفاقية الاطارية الدولية حول منع و مكافحة منتجات التبغ المختلفة والموقعة من قبل الأمم المتحدة عام 2003.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department