الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

300 شركة توافق رسمياً على المشاركة في مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار باليمن

اليوم:  16
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

قالت وزارة الصناعة والتجارة ان 300 شركة تجارية وصناعية معظمها من دول الخليج العربية وافقت رسمياً على المشاركة في مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن المقرر عقده خلال الفترة من 22- 23 أبريل الجاري بصنعاء .
وبين وزير الصناعة والتجارة - رئيس مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار الدكتور يحيى المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحكومة اليمنية حددت 100 فرصة استثمارية لعرضها في المؤتمر في قطاعات الطاقة والصناعات التحويلية والإستخراجية والسياحة والمناطق الصناعية والحرة والزراعة والثروة السمكية والتطوير العقاري والإسكان والنقل.
وقال أن الوزارة ستنظم يوم غد السبت مؤتمرا صحفيا مع وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية لإلقاء الضوء على آخر التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية .
ووصف وزير الصناعة والتجارة مؤتمر الاستثمار ببوصلة للمستثمرين .. واعتبره حلقة أساسية للترويج لليمن استثماريا ورفع معدلات النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل، كما يشكل خطوة تطبيقية على طريق الاندماج الاقتصادي في منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .
وأوضح المتوكل أن المؤتمر يأتي تتويجا لجهود الحكومة اليمنية في تحقيق إنجازات مهمة على صعيد البيئة الاستثمارية بمختلف مكوناتها الاقتصادية والتشريعية والتنظيمية والقضائية، إضافة إلى توفير حزمة من الضمانات والمميزات الممنوحة للاستثمارات الخارجية ..منوها الى ان اليمن تزخر بفرص استثمارية مجزية في مختلف المجالات لا سيما في قطاعات البنية الأساسية والطاقة والسياحة والصناعة وغيرها .
وقال" سيتم خلال المؤتمر استعراض تطورات بيئة الإستثمار والإصلاحات الاقتصادية والعلاقات الاقتصادية اليمنية الخليجية والإمكانات المتاحة للاستثمارات الخارجية في اليمن".
كما توقع الدكتور المتوكل أن تشهد الأيام القليلة القادمة تلقي اليمن المزيد من طلبات للمشاركة في المؤتمر من قبل رجال الأعمال والمستثمرين الخليجيين والعرب والقطاع الخاص اليمني .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department