الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عُباد: سنعطي كرة القدم أولوية كبيرة باعتبارها الرياضة الأكثر انتشارا، وهناك استراتيجية تنفيذية وعملية لـ"خليجي 20"

اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

تعقد اللجنة التحضيرية العليا للإعداد خليجي 20التي تستضيفها اليمن مطلع العام 2011م يوم السبت القادم اجتماعا لها برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية, رئيس لجنة الإعداد لخليجي 20 الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة ووضع الإستراتيجية التنفيذية الخاصة بالإعداد والتحضير لهذا الحدث الإقليمي الهام.

وأوضح وزير الشباب والرياضة حمود عباد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاجتماع جرى إقراره بحضور جميع أعضاء اللجنة, وذلك بهدف وضع إستراتيجية فاعلة وتنفيذية تؤدي فيها كل الجهات المساهمة دورها الفاعل والتنفيذي والمبرمج والزمني وفقا للإمكانيات المتاحة, وبما يشرف بلادنا ويقدمها بالصورة التي تستحق عليها التقدير سواء في مجال المنشأة الرياضية أو في مجال الأنشطة المصاحبة أو في مجال تجميل وتحضير العاصمة صنعاء لتكون بمستوى القدرة على استيعاب هذه البطولة.

وأكد الوزير اهتمام الوزارة باستضافة اليمن لبطولة الخليج الـ20 من خلال التحضير الجيد لها وتواصل اجتماعات أعضاء اللجنة ووضع كافة التصورات العملية المناسبة.
وقال عباد الذي عين الأسبوع الماضي وزيرا للشباب والرياضة في التشكيل الحكومي الجديد " سنسعى جاهدين خلال الفترة القادمة من عمل الوزارة إلى تنفيذ مضمون برنامج فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس لجمهورية الانتخابي, فيما يتعلق بقضايا الشباب والرياضة ".
مشيرا إلى ضرورة وضع الخطط للاهتمام بالناشئين والواعدين ومنتخبات الواعدين ورعاية الصغار والاهتمام بالعمليات التدريبية في مختلف الألعاب.
وأضاف " سنعطي كرة القدم أولوية كبيرة جدا باعتبار أنها الرياضة الأكثر اتساعا والأكثر انتشارا وشعبية وسنتعاون مع الاتحاد العام لكرة القدم في كيفية تطوير أداء هذه اللعبة وأداء منتخبنا الوطني ".. مؤكدا على أهمية مواصلة استكمال وتحديث البنية التحتية من المنشئات والمشاريع الرياضية كونها أساس النهوض بواقع الرياضة اليمنية, وكذا العمل على تنمية البطولات الخاصة التي تستضيفها اليمن في مختلف الألعاب الرياضية والتي تمتلك فيها اليمن كوادر ممتازة وفنية.

وقال وزير الشباب والرياضة " سيكون من اولوياتنا مكافحة الفساد بكل أشكاله وألوانه, وذلك امتدادا للمرحلة التي كان يقودها الوزير السابق عبد الرحمن الاكوع... مبينا أن هناك آلية ستوضع لإزالة العوائق إزاء كثير من المشاريع الرياضية والشبابية التي تعثرت لأسباب تتعلق بالتمويل من خلال التواصل مع الجهات المعنية في الحكومة.

وفي مجال الشباب أوضح عباد أن الوزارة ستعمل على التنسيق مع مختلف الجهات لتنفيذ استراتيجية الشباب والطفولة, ووضع كل ما من شانه تجنيب شباب اليمن من الوقوع في مغبة الانحراف والتطرف, وكذا العمل على تنمية قدراتهم وإبداعاتهم وإلحاقهم بالعملية التنموية وبالمشاركة الفاعلة في مختلف مجريات الأحداث التنموية في البلاد.
وأضاف " لا شك أننا سنعطي مشاريع النشاط الشبابي والكشفي اهتماما خاصا في مجال المخيمات والمشاريع المختلفة ".
مبينا السعي إلى التنسيق مع مختلف الجهات فيما يتعلق بمشروع الرئيس الصالح للشباب في مجال الإسكان ومشروع الرئيس الصالح في مجال مشاريع الشباب ومختلف المجالات التي تعزز من دور وفاعلية الشباب ومن خلال توفير فرص المشاريع الصغيرة بالتنسيق مع الجهات المعنية في مجال تنمية الشباب سواء الوطنية أو ذات البعد المحلي أو الإقليمي والمنظمات الدولية .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department