الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يرأس اجتماعا لمجلس الدفاع الوطني، والمجلس يطلع على نتائج التحقيقات والاعترافات الخطيرة لمن تم القبض عليهم من العناصر الإرهابية

اليوم:  2
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

عقد مجلس الدفاع الوطني مساء اليوم اجتماعاً برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .
حيث ناقش العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.. والمتصلة بتعزيز القدرة الدفاعية والأمنية للمؤسسة العسكرية والأمنية ومستوى تنفيذ برامج التطور والتحديث فيها بالإضافة إلى مستوى تنفيذ الخطة الأمنية في الجمهورية.
كما وقف الاجتماع أمام تقارير اللجنة الأمنية العليا حول تطورات الأوضاع في محافظة صعدة في ضوء ماتقوم به القوات المسلحة والأمن من أعمال التصدي للعناصر الإرهابية التي أشعلت الفتنة في بعض مديريات محافظة صعدة وما ترتكبه تلك العناصر الخارجة عن النظام والقانون من أعمال تخريبية وإجرامية بحق المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن والمنشآت العامة والخاصة .
كما اطلع المجلس على نتائج التحقيقات والاعترافات الخطيرة التي أدلى بها بعض المقبوض عليهم من تلك العناصر الإرهابية والتي كشفت حقيقة الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها تلك العناصر من خلال أعمالها الإرهابية والإجرامية بحق الوطن والمواطنين وفي مقدمتها الانقلاب على النظام الجمهوري ومحاولة إعادة النظام الإمامي الكهنوتي البائد الذي ثار شعبنا وناضل من أجل التخلص منه في الـ26 من سبتمبر 1962م وقدم في سبيل ذلك أغلى التضحيات الجسيمة انتصاراً لإرادته في الحرية والانعتاق من حكم الطغيان والاستبداد الإمامي.

وكشفت التحقيقات مع تلك العناصر المقبوض عليها بأن الشعار المرفوع من قبلها (الموت لأمريكا الموت لإسرائيل) ليس سوى ذريعة لخداع البسطاء من الذين يتم التغرير بهم وتضليلهم لإخفاء الأهداف الحقيقية والتآمرية التي تسعى تلك العناصر الإرهابية الظلامية لتحقيقها من خلال اللجوء إلى حمل السلاح في وجه المؤسسات الدستورية والخروج عن النظام والقانون وارتكاب الجرائم بحق المواطنين وأفراد القوات المسلحة والأمن.

وقد أشاد مجلس الدفاع الوطني بالتضحيات والدور الوطني المشرف والأداء البطولي الرائع لأفراد القوات المسلحة والأمن وما حققته من انتصارات في مواجهة تلك العناصر الإرهابية التي أشعلت الفتنة في بعض مديريات محافظة صعدة وإحباط مخططاتها التآمرية ضد النظام الجمهوري والوحدة الوطنية وإخماد تلك الفتنة وقطع دابرها.
وحيا مجلس الدفاع الوطني الموقف الوطني المشرف للإخوة المواطنين من أبناء محافظة صعدة وغيرها من محافظات الجمهورية على ما أبدوه من تفاعل وحماس وإندفاع للوقوف إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن في التصدي لتلك العناصر وتضييق الخناق عليها وإخماد الفتنة التي أشعلتها انطلاقاً من وعيهم العالي بالأهداف الخبيثة لتلك العناصر الإرهابية الظلامية وما تلحقه من ضرر بالتنمية والخدمات في محافظة صعدة وفي الوطن عموما.

وترحم مجلس الدفاع الوطني على أرواح الشهداء الأبرار من أبناء القوات المسلحة والأمن والمواطنين الشرفاء ..مؤكداً الاهتمام بأسرهم ورعاية المصابين والجرحي .. مثمناً عاليا ما قدموه من تضحيات غالية في سبيل الوطن وأداء الواجب .
ووقف الاجتماع أمام العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وأتخذ ازائها القرارات المناسبة .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department