الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يناقش مع سفيري بنجلادش و الفلبين التبادل التجاري والاقتصادي

اليوم:  5
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم بصنعاء كل من "ايه ام مصطفى رضى نور " سفير جمهورية بنجلاديش غير المقيم و "انطونيو فليامور" سفير جمهورية الفلبين غير المقيم و ذلك للتعارف بمناسبة تعيينهما مؤخراً سفيرين لدى بلادنا.
وناقش رئيس الوزراء مع السفيرين كل على حده الجوانب المتصلة بتطوير علاقات التعاون بين اليمن و كل من بنجلادش والفلبين في المجالين الاقتصادي و التبادل التجاري بما يحقق المصالح المشتركة لبلادنا و كل من بنجلادش و الفلبين.
واكد الدكتور علي مجور خلال المقابلتين على الإمكانيات المتاحة لتطوير حجم التعاون الثنائي في تلك المجالات, وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال لدراسة الفرص المتوفرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية و الاستثمارية و تحقيق التكامل المطلوب في هذا الجانب.
ونقل السفيرين تحيات رئيسي وزراء بلديهما الشقيقين الى الدكتور مجور وتهنئتيهما بتشكيل الحكومة الجديدة وتمنياتهما له بموفور الصحة و السعادة و التوفيق والنجاح في مهامه المقبلة ، ولشعبنا اليمني المزيد من التقدم والنماء .
وأشار سفير بنجلاديش الى حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية وعلى وجه الخصوص في مجالات الصناعة و الزراعة و تجارة الادوية وغيرها.
فيما اكد السفير الفلبيني على امكانية توسيع التعاون بين اليمن والفلبين في قطاعي صناعة الأسماك و المقاولات وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين .
وتم الاتفاق على تنظيم الزيارات المتبادلة لتحقيق الاستفادة المشتركية في تلك المجالات لما فيه خدمة العلاقات اليمنية البنجلاديشية و اليمنية الفلبينية ، وضمان تطورها المستمر .
ومن جهته بحث الدكتور يحيى المتوكل وزير الصناعة والتجارة خلال لقائه اليوم/ انطنيو فليامور/ سفير جمهورية الفلبين غير المقيم لدى اليمن، العلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين الصديقين وسبل وتعزيزها وتطويرها .
واستعرض اللقاء التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر فرص الاستثمار في الجمهورية اليمنية خلال الشهر الجاري وامكانية مشاركة الشركات ورجال الاعمال الفلبينيين في المؤتمر للاستفادة من مزايا فرص الاستثمار الجاذبة والتسهيلات والمزايا التي يوفرها قانون الاستثمار اليمني .
وأكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية الزيارات المتبادلة لرجال الاعمال في البلدين والتي ستشكل قوة دافعة لتعزيز وتطوير تلك العلاقات.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department