الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يحث بضرورة انجاز عدد من المشاريع بإب ليتزامن افتتاحها مع احتفالات العيد الوطني

اليوم:  5
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم بزيارة وتفقد عدد من المناطق والمديريات التي يجري العمل فيها لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدمية والاقتصادية وذلك في إطار الاستعدادات الجارية على مختلف الجوانب لاحتفالات شعبنا بالعيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية الذي ستحتضنه محافظة إب هذا العام.
وفي مستهل الجولة تفقد نائب رئيس الجمهورية الخط الدائري خلف مدينة القاعدة من جنوب غرب المدينة بطول سبعة كيلومترات ونصف تقريباً وبعرض أربعين متراً وبمواصفات هندسية وفنية راقية .

وأستمع نائب الرئيس ومعه علي بن علي القيسي محافظ المحافظة إلى إيضاحات شاملة قدمها المهندس عادل الصهباني مدير عام فرع مؤسسة الطرق والجسور بمحافظة تعز مدير المشروع حول طبيعة العمل وحجم الانجاز والأهمية التي تحتلها من حيث تخفيف الضغط والزحام على شارع مدينة القاعدة وتسهيل المرور للمسافرين عبر هذا الخط إلى المحافظات والمناطق الأخرى وكذلك يمثل المشروع مرتكز اساسي لخدمة التوسع العمراني في المنطقة بصورة عامة وبتكلفة استثمارية تزيد على مليار ريال وبتنفيذ وزارة الاشغال العامة والطرق .

وقد حث نائب الرئيس على ضرورة تسريع وتائر العمل في هذا المشروع ليتزامن افتتاحه مع احتفالات العيد الوطني السابع عشر للجمهورية اليمنية .
بعد ذلك توجه عبدربه منصور هادي إلى مركز مديرية ذي سفال حيث تفقد مبنى المجمع الحكومي الذي تم انشاءه وتجهيزه بصورة جيدة من حيث الموقع والتخطيط الهندسي في أحد روابي المديرية الجميلة .

وقد أبدى نائب الرئيس إرتياحه لطبيعة بناء وتجهيز هذا المبنى وأكد ضرورة الإسراع بالتأثيث الكامل ليكون ضمن مشاريع الافتتاح بمناسبة العيد الوطني.
ويتكون المبنى من أربعة وستين غرفة ومكتب وصالة اجتماعات وبتكلفة استثمارية تقارب مائة مليون ريال.

وفي مركز المديرية أيضاً تفقد نائب الرئيس أعمال الرصف بالحجر والخرسانة المسلحة لشوارع وطرقات المدينة بعد أن تم استكمال أعمال الصرف الصحي للمديرية، واستمع من الاخ المحافظ الى إيضاحات حول طبيعة الأعمال الجارية ومدى انجازها .
وتبادل نائب الرئيس مع المواطنين والعمال التحايا والتهاني مباركاً لهم هذه الانجازات التي تأتي في إطار اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتحسين الأحوال المعيشية والبيئية والاجتماعية للانسان اليمني في كل محافظات ومناطق الجمهورية وفي إطار الخطط التنموية المرسومة، وتبلغ تكلفة المشروع مايزيد على مائة وخمسين مليون ريال ضمن مشاريع الخطة الاستثنائية .

إلى ذلك زار عبدربه منصور هادي عدداً من مواقع التدريب والبروفات التي يجريها الشباب والطلاب الذين سيشاركون في العروض والاوبريت إبتهاجاً بالعيد الوطني الـ17 الذي سيقام صبيحة الـ22 من مايو المقبل في مدينة إب.
وقد عبر نائب الرئيس عن تقديره للجهود التي يبذلها هؤلاء الشباب من أجل تقديم أفضل الأعمال الفنية والإبداعية بصورة تليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة الوطنية الكبيرة.
معرباً عن أمله في أن تقدم محافظة إب إحتفالاً نموذجياً ومتميزاً شكلاً ومضموناً بما يجسد عظمة الانجازات والتحولات التي تحققت في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبما يعكس المقدرة الكبيرة والوعي المتنامي لدي جماهير محافظة إب .. خصوصاً وهي تحتضن احتفالاً كبيراً بهذا الحجم.
وخلال زياراته لتلك المواقع استمع نائب الرئيس من الاخوة حزام الأشول رئيس لجنة المهرجان الشعبي والكرنفالي الشبابي وعلي الحبيشي مدير عام مكتب الشباب والرياضة، وعبدالحكيم مقبل مدير عام مكتب الثقافة وسلمى الظاهري المشرفة الفنية إلى إيضاحات حول سير برامج التدريب والإعداد بصورة فنية دقيقة.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department