الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

سبيستل يمن للهاتف النقال تعلن اندماجها مع MTN العالمية الجنوب افريقية

اليوم:  1
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

أعلنت شركة "سبيستل يمن " للهاتف النقال اليوم اندماجها مع شركة " MTN" العالمية (احدى اكبر الشركات العاملة في مجال الاتصالات النقالة في جنوب أفريقيا والشرق الأوسط ) ليصبح الاسم الجديد للشركة /MTN Yemen/.
واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة MTN Yemen رائد احمد في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء عملية الاندماج "حدثا اقتصاديا هاما وانموذجا فريدا للنجاح الاقتصادي الذي تحققه اليمن في مختلف المجالات، وخاصة في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات".
وقال " هذا الاندماج يمثل دلالة واضحة على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه خدمة الاتصالات النقالة في اليمن ، ويعكس حرص الحكومة على تشجيع الاستثمارات واستقطاب الشركات الاستثمارية العملاقة ، في ظل الرعاية والاهتمام التي يوليها فخامة الرئيس /علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للاستثمار بشكل عام" .. لافتا إلى أن هذا الاندماج يأتي بعد اندماج مجموعة إنفستكوم التي تنتمي اليها شركة سبيستل يمن مع شركة MTN العالمية في يوليو 2006م .
من جانبه استعرض مدير عام التسويق بشركة MTNYemen / وليد عكاوي ما حققته شركة سبيستل منذ انشاءها في فبراير 2001 م بحيث وصل عدد مشتركيها بنهاية عام 2006 الى مليون و 250 الف مشترك وأصبحت تغطي نحو 69بالمائة من مساحة اليمن ، الى جانب توسعها في خدمة التجوال الدولي لتشمل 110 دول .
واكد عكاوي ان الشركة الجديدة ستبني إستراتجيتها على تطوير تقنية الاتصالات في كل الدول التي تعمل بها من خلال ابتكار تكنولوجيا حديثة تلبي احتياجات المشتركين ، وتواكب احدث ما توصلت اليه كبرى الشركات العالمية في هذا المجال .
وتقدم شركة MTN خدماتها في 21 دولة في افريقيا والشرق الاوسط ، و وصل عدد مشتركيها بنهاية العام الماضي الى40مليون مشترك
يذكر ان عدد المشتركين في خدمات اتصالات الهاتف السيار التي تقدمها ثلاث شركات في اليمن يزيد عن 3 ملايين مشترك ، ويتوقع إرتفاعهم خلال السنوات الثلاث القادمة إلى حوالي ستة ملايين مشترك.
وكانت اسواق الاتصالات في اليمن والسودان ، قد سجلت أسرع معدلات نمو في 2005م على مستوى الوطن العربي ، وذلك بحسب دراسة اجرتها مؤسسة مدرا للأبحاث بدبي.
حضر المؤتمر الصحفي نائب الرئيس التنفيذي للشركة علي عبد الوارث

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department