الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الإتصالات تدعو الباحثين للمشاركة بأبحاثهم ودراساتهم في ندوة دولية حول مصادر الإشعاع الكهرومغناطيسي

اليوم:  8
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

دعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الباحثين والإختصاصيين والدارسين في مجال الإتصالات اللاسلكية إلى تقديم أبحاثهم ودراستهم حول الطرق السليمة في التعامل مع مصادر الإشعاع الكهرومغناطيسي ) والتي ستقدم إلى الندوة التي ستنظمها بهذا الخصوص نهاية أبريل الجاري في العاصمة صنعاء.
وأفاد بيان صادر عن الوزارة أن الوزارة بدأت بتنفيذ الترتيبات التنظيمية الخاصة بالندوة الدولية حول (الطرق السليمة في التعامل مع مصادر الإشعاع الكهرومغناطيسي ) والتي ستعقد مدى يومين بمشاركة (120) باحثا واختصاصيا يمنيا وعربيا وأجنبيا يمثلون الجهات المعنية والمنظمات المهتمة والدول ذات التجارب الناضجة في خلق التوازن البيئي بين منافع التكنولوجيا وحاجات الإنسان.

وأوضح البيان أن الندوة تهدف إلى التعرف على كافة المعايير والوسائل والآليات الآمنة والسليمة التي يمكن من خلالها تجنب الإجراءات والاستخدامات السلبية لمحطات الإتصالات اللاسلكية التي تستخدمها شركات الهاتف النقال في اليمن وبما يعزز من قدرة البلد على التعامل الأمثل مع مصادر الإشعاعات الناتجة عن استخدام هذه المحطات .
وأشار إلى أن الوزارة قررت عقد الندوة في مدينة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مؤكدا أن الوزارة ستمنح أصحاب البحوث والدراسات المتميزة المشاركة في الندوة جوائز تشجيعية وتقديرية مجزية .
ولفت البيان إلى أن اللجنة المنظمة للندوة برئاسة الأخت سميرة عبدالله وكيل الوزارة المساعد لقطاع تقنية المعلومات قامت بإنشاء موقع الالكتروني خاص بالندوة يمكن للراغبين بالمشاركة الاطلاع عليه عبر شبكة  الإنترنت على العنوان www.der.cov.ye .
يشار إلى أن اليمن تعد من البلدان القلائل في المنطقة التي سيرتفع عدد مشغلي خدمات النقال فيها إلى أربعة مشغلين بعد منتصف العام الجاري وسيصل عدد المشتركين في هذه الخدمات عن ثلاثة ملايين مشترك وهو ما يكسب هذه الندوة أهمية خاصة على المستوى الوطني

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department