الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التخطيط: أكثر من نصف المساعدات الخارجية توجه لتمويل برامج استثمارية في مجالي التعليم والمياه

اليوم:  1
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

قال وزيرالتخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي ان ما يقارب 55 % من إجمالي المساعدات الإنمائية الخارجية المقدمة لليمن سيتم توجيهها لتمويل سياسيات قطاعية وبرامج استثمارية في مجالي التعليم والمياه.
وأكد الأرحبي أن التوجهات الحكومية الراهنة والمستقبلية ستتجه صوب توجيه المساعدات الإنمائية على مستوي قطاعات الاقتصاد والتنمية بدلا من توزيعها على مشاريع مستقلة .
وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) " ثمة تطلعات حكومية في أن توجه المساعدات الخارجية مستقبلا لدعم الموازنة العامة للدولة ولصالح تمويل المشاريع الاستثمارية التنموية للموازنة العامة وذلك بعد استكمال الخطوات المتعلقة بإصلاح أنظمة المشتريات والمناقصات الحكومية وإصلاح إدارة المالية العامة وتحديث الخدمة المدنية".
وأشار إلى أن لقاء موسعا سيعقد غدا بصنعاء بين الحكومة اليمنية وممثلي الدول والمنظمات المانحة لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بسياسة توجيه المساعدات الإنمائية الخارجية قطاعيا على ضوء مخرجات ورشة العمل الخاصة بسياسة توجيه المساعدات التي نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي مؤخرا.
وأضاف" سيتم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفسيرية حول الخطوات اللاحقة المتعلقة بالتطبيق العملي لآلية توجيه المساعدات الإنمائية التي تم انتهاجها في قطاعي المياه والتعليم وبحيث يتم تطبيقها في قطاعات أخري كالزراعة والأمن الغذائي والصحة والسكان".

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department