الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باصرة: 418منحة دراسية جامعية لأوائل الطلاب في المحافظات

اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2007

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة أن الوزارة كلفت 21 لجنة من الوزارة للنزول الميداني للمحافظات لاستقبال ملفات الطلاب المتقدمين لـ 418 منحة دراسية جامعية تنافسية بين أوائل الطلاب في الجمهورية .
وقال الدكتورة باصرة أنه تم الإعلان عن هذه المنح بمختلف وسائل الإعلام الرسمية المسموعة والمرئية والمقروءة، وأن اللجان الميدانية بدأت باستقبال الملفات منذ الأحد الماضي وستستمر حتى الأربعاء القادم .

منوها إلى أن 290منحة من هذه المنح تقدم لليمن سنويا من عدد من الدول الشقيقة والصديقة وفقا لاتفاقيات ثنائية وبروتكولات تعاون وتسمى منح التبادل الثقافي, فيما 120منحة ممولة من الدولة وتسمى منح التمويل الحكومي .
وأوضح باصرة أن الوزارة ستعتمد معايير صارمة وشفافة في المفاضلة وفقا للقانون وسيتم إعلان أسماء الفائزين بالمنح في وسائل الإعلام الرسمية تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وأهاب وزير التعليم العالي بجميع الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الدخول في المنافسة سرعة التقدم للجان وتسليم ملفاتهم كون الوزارة لن تنظر في أية طلبات بعد انتهاء الفترة المحددة .
وأشار إلى أن الوزارة ستقدم منح داخلية في الجامعات اليمنية لمن يحصلون على المنح عبر المفاضلة ولايرغبون في الدراسة بالخارج وخصوصا الطالبات .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department