الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال يدشن مجلس سيدات الاعمال اليمنيات ويؤكد استقلاله عن الغرف التجارية

اليوم:  23
الشهر:  مارس
السنة:  2007

أكد رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال دعم الحكومة ورعايتها لمجلس سيدات الاعمال اليمنيات حديث التأسيس بما يمكنه من القيام بدوره المنشود في تطوير النشاط الاقتصادي والإنتاجي للمرأة اليمنية.
وقال باجمال " على مجلس سيدات الاعمال اليمنيات الاحتفاظ بحقه الكامل في الاستقلال عن اي اطار لاسميا الغرف التجارية والصناعية واتحادها العام مع التركيز في نفس الوقت على افساح المجال امام المرأة العاملة في القطاع الزراعي والصناعي للانضمام الى المجلس .

جاء ذلك أثناء اللقاء التدشيني لعمل المجلس الذي جمع رئيس الوزراء مع القيادة المنتخبة للمجلس بحضور رئيس مجلس رجال الأعمال اليمنيين ورئيس اتحاد الغرفة التجارية والصناعية بصنعاء ،وأشار باجمال إلى أهمية قيام مجلس سيدات الأعمال بتأكيد علاقاته التكاملية والتنسيقية مع جميع الاطر المماثلة وذات الصلة بالنشاط التجاري والاقتصادي على المستوى المحلي والخارجي وكذا التمثيل فيها.

وثمن رئيس الوزراء الجهود التي بذلت لايجاد هذا الاطار المؤسسي المنظم والراعي والمعبر عن متطلبات وتطلعات سيدات الاعمال في تأكيد دورهن الفاعل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
واستعرضت رئيس مجلس سيدات الاعمال اليمنيات فوزية ناشر الجهود التأسيسية للمجلس والتي تكللت بأنتخاب قيادته من قبل الجمعية العمومية البالغ قوامها ستين عضوه وذلك في الرابع من فبراير المنصرم..
موضحة اهداف المجلس الرامية الى تفعيل دور سيدات الاعمال في المساهمة الفاعلة الى جوار اخيها الرجل في الأنشطة المختلفة بما في ذلك تطوير اداء سيدات الاعمال ورفع كفاءتهن في ممارسة وإدارة الأعمال التجارية والإنتاجية الى جانب خلق الوعي الاجتماعي وتسليط الأضواء على القضايا ذات الصلة بسيدات الاعمال ودورهن الهام في التنمية.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department