الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصناعة يوجه دعوة لنظرائه العرب للمشاركة في مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن

اليوم:  31
الشهر:  مارس
السنة:  2007

وجه وزير الصناعة والتجارة الدكتور خالد راجح شيخ اليوم الدعوة لوزراء الاقتصاد و التجارة والمال العرب للمشاركة في مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية في اليمن ، الذي سينعقد بصنعاء خلال الفترة 22-23 ابريل القادم برعاية دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال الوزير شيخ الذي يرأس وفد اليمن إلى للاجتماع التحضيري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الذي عقد اليوم في الرياض، للتحضير للقمة العربية التاسعة عشر أن الاجتماع ناقش قضايا ذات صلة بتطوير أداء الاقتصاد العربي وتعزيز مسيرة التكامل الاقتصادي.
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) إلى أن التقرير الاقتصادي العربي المقدم من الأمانة العامة للجامعة العربية , وكذا مشروع الاتحاد الجمركي العربي ومشروع التنمية العربية المستدامة،والتقرير الموسع حول قضايا التعليم، كان ابرز ما ناقشه المجلس الاقتصادي العربي في الاجتماع التحضيري للقمة العربية اليوم.
وأضاف وزير الصناعة والتجارة أن المجلس ناقش أيضا نتائج تطبيق منطقة التجارة العربية الحرة ومشروع خاص بتفعيل وتنسيق حركة النقل وخاصة النقل البحري لتشجيع السياحة البينية ومشاريع الربط الكهربائي إضافة إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني ودعم الاقتصاد اللبناني.
وقد نافش الاجتماع التحضيري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي للقمة العربية التاسعة عشر برئاسة وزير المالية السعودي الدكتور ابراهيم العساف ووزراء الاقتصاد والمال العرب الهيكل العام للبرنامج التنفيذي للإتحاد الجمركي العربي وتم رفع توصية في هذا الشأن للقمة  لتتخذ القرار الذي تراه مناسبا.
كما ناقش الاجتماع متابعة تنفيذ القرارات الإقتصادية والإجتماعية لمجلس الجامعة على مستوى القمة والتي اولتها القمة العربية في دوراتها المتتالية منذ عام 2001م وتم تم رفع مشاريع قرارات للقمة التاسعة عشر حول القرارات التي اعترض تنفيذها صعوبات بهدف تذليل هذه الصعوبات  وتتناول الموضوعات تطوير منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية والنقل والربط الكهربائي والسياحة ودعم الإقتصاد الفلسطيني كما تم رفع مشروع قرار يخص دعم الإقتصاد الفلسطيني.
وناقش المجلس الإقتصادي والإجتماعي التحضيري مختلف الجوانب المتعلقة باستكمال منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى كما تناولت جوانب اقتصادية اخرى تتعلق بالقطاعات في الدول العربية وأصدرت العديد من القرارات بهدف تطوير اداء الاقتصاديات العربية وتعزيز مسيرة التكامل الإقتصادي العربي.
كما ناقش الاجتماع الأوضاع الإقتصادية الدولية والعربية و مشروع استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة و النهوض بالتعليم في العالم العربي و المشروع العربي لتحسين جودة المرافق الصحية و متابعة موضوعية لتنفيذ القرارات الإقتصادية والإجتماعية لمجلس الجامعة على مستوى القمة و دعم الإقتصاد الفلسطيني.
وحول مشروع استراتيجية التنمية الزراعية العربية المستدامة وافق المجلس على مشروع الإستراتيجية واعتبارها جزءا من الإستراتيجية المشتركة للعمل الإقتصادي والإجتماعي العربي.
واستعرض المجلس مشروع العربي لتحسين جودة المرافق الصحية تحتمظلة جامعة الدول العربية متضمنا اداة الإعتماد العربية للمؤسسات الصحية / معايير الجودة العربية / وفقا للمقترحات المقدمة من الدول العربية.
ويسعى المشروع الى ضمان تقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية وامنة وصولا لمجتمع عربي صحي سليم ومعافى من خلال انشاء نظام عربي موحد يعمل على التحسين المستمر لجودة وامان واداء المؤسسات الصحية لتلبي احتياجات وتوقعات ملتقى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية في الوطن العربي وذلك بالتنسيق والتعاون مع نظم وهيئات الجودة المحلية وتحت مظلة
جامعة الدول العربية .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department