الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يرفض أي تعديلات لمبادرة السلام مع إسرائيل ويكشف عن رؤية يمنية في قمة الرياض

اليوم:  9
الشهر:  مارس
السنة:  2007

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبوبكر القربي أن القمة العربية لا تحتاج إلى قرار جديد سوى التمسك بالمبادرة العربية للسلام ورفض أية محاولات لإجراء تعديل عليها،وقال" أن الوقت مواتٍ لوقف الابتزاز الإسرائيلي لأن المبادرة العربية بدأت تحتل موقعها.
وكشف وزير الخارجية عن رؤية يمنية ستقدم في قمة الرياض لتعزيز التضامن العربي وتنقية الأجواء.
وأوضح القربي " أن الرؤية اليمنية في قمة الرياض ستركز على إيجاد المعالجات للأوضاع والقضايا العربية المختلفة وتعزيز العمل العربي المشترك وحل الخلافات البينية وإيجاد تحرك عربي داعم للصومال وحكومته الانتقالية.

وأكدت مصادر في الجامعة العربية أن القمة ستنظر في مشروع القرار الذي سبق وأن تقدمت به اليمن لإنشاء مجلس عربي للثروة السمكية الى جانب ما طرحته ضمن مشروع الاتحاد العربي بشأن تطوير وتحديث الجامعة العربية وهيكلتها.
وأشارت المصادر الى أن آلية عربية مهمة ستدخل حيز التنفيذ من خلال قرار للقمة ينشأ بموجبه مجلس للسلم والأمن العربي .

قد توجه وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبو بكر القربي ،اليوم السبت الى العاصمة السعودية الرياض على رأس وفد اليمن للمشاركة في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب الذي ينعقد يوم الاثنين القادم لمناقشة وإقرار جدول أعمال القمة العربية المقررة يومي 28- 29 مارس الجاري.
وأوضح الدكتور القربي وأن الاجتماع الوزاري التحضيري سيسبقه اجتماع المندوبين الدائمين اليوم السبت،وكذا اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي يوم غد الأحد وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على جدول أعمال القمة قبل رفعه الى زعماء وقادة الدول العربية لمناقشته في قمتهم يوم الأربعاء المقبل

المصدر: سبانت + الثورة

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department