الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزيرا الخارجية والصناعة يتوجهان إلى الرياض لحضور اجتماعات التحضير للقمة العربية القادمة

اليوم:  31
الشهر:  مارس
السنة:  2007

توجه الى الرياض كلا من وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابوبكر القربى للمشاركة في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في العاصمة السعودية الاثنين المقبل , ووزير الصناعة والتجارة الدكتور خالد راجح شيخ لحضور اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الذي يبدأ أعماله غدا الأحد .
الدكتور القربى قال لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن اجتماع وزراء خارجية العرب يناقش ويقر جدول أعمال القمة العربية التاسعة عشرة المقرر انعقادها يومي 28 و 29 من الشهر الجاري بالرياض.
وأشار إلى أن جدول الأعمال يتناول عدة قضايا أبرزها التطورات في الساحة العربية وفى مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال ودارفور بالسودان الى جانب الملفات الاقتصادية والتنموية العربية.
وأكد وزير الخارجية أن رؤية اليمن التي ستطرح على القمة تركز على ثلاث قضايا رئيسية حول أهمية استمرار الإصلاحات وتفعيل دور الجامعة العربية والتركيز على التنمية البشرية وإيجاد آليات لإزالة الخلافات وتنقية الأجواء.
وزير الصناعة والتجارة من جانبه أكد لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أن اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الذي يبدأ أعماله غدا الأحد سيناقش الملف الاقتصادي الذي يتضمن تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول الموضوعات الاقتصادية العربية ومشروع إستراتيجية التعاون الزراعي وفتح أسواق الخدمات بين الدول العربية وموضوع الوحدة الجمركية المشتركة .
وأشار إلى أن الملف الاقتصادي سيتم عرضه على اجتماع القمة العربية الذي يبدأ أعماله يوم الأربعاء القادم في الرياض من اجل مناقشته وإقراره .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department