الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الصناعة تعتزم تطبيق أحكام لائحة مخالفات العرض والإشهار السعري للسلع

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2007

تعتزم وزارة الصناعة والتجارة خلال الأيام القليلة القادمة البدء بتطبيق أحكام لائحة مخالفات العرض والإشهار السعري للسلع تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2007م.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه كافة التجار والمصنعين بسرعة ترتيب أوضاعهم وفقاً لأحكام لائحة المخالفات والإلتزام بعرض وإشهار أسعار السلع وفقا للآلية التي حددها قرار وزير الصناعة والتجارة رقم (66) لسنة 2007م.

وأكدت الوزارة على ضرورة التعامل بالفواتير بين شرائح التجار والمصنعين بيعا وشراء والإحتفاظ بنسخة من فواتير البيع والشراء لمدة لاتقل عن سنتين، وكذا تزويد تجار التجزئة للمشترين بفاتورة البيع إذا طلب منهم ذلك، على أن تتضمن الفاتورة بيان نوع السلعة وكميتها وسعرها.

كما أكدت أنها ستنفذ حملات ميدانية عبر مكاتبها في عموم محافظات الجمهورية لمراقبة إلتزام كافة التجار والمصنعين بما ورد في أحكام لأئحة المخالفات وضبط المخالفين إعتباراً من تاريخ بدء تطبيق اللائحة، وإحالتهم إلى النيابة المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وأهابت الوزارة بكافة التجار والمستوردين بالإلتزام بما ورد في لائحة المخالفات.
ويمكن للتجار والمصنعين الإطلاع على لائحة المخالفات والآلية المحددة للعرض والإشهار عبر موقعي الوزارة وقطاع التجارة على شبكة الإنترنت " www.moitye.org.ye " أو " www.tradesector.gov.ye " .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department