الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخدمة : الإصلاحات الإدارية والمؤسسية انتقلت من التزام حكومي الى التزام مباشر لرئيس الجمهورية

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2007

قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي أن الإصلاحات الإدارية والمؤسسية قد انتقلت من التزام حكومي الى التزام مباشر لرئيس الجمهورية تضمنها المحور الأول من برنامجه الانتخابي الذي حاز على أساسه ثقة الشعب .
وأوضح خلال استقباله وفد المفوضية الأوروبية برئاسة ممثل المفوضية في الأردن و اليمن السيد /باتريك رينولد/ أن فخامة الرئيس يتابع عملية الإصلاح أولاً بأول , مشيرا الى ان تنفيذ هذه الإصلاحات يسير وفقا للبرامج الزمنية التى تضمنتها المصفوفة التنفيذية للبرنامج.

واستعرض الوزير و معه مدير مشروع تحديث الخدمة المدنية النتائج التي حققها برنامج تحديث الخدمة المدنية والتحديات التي تواجهها الوزارة في هذا الجانب و منها عدم امتلاك الخبرات و التي تمثل دافعا مشجعا للمانحين , مشيرا الى أن تنفيذ مثل تلك الإصلاحات لاتظهر على شكل عناوين يشاهدها الجميع فضلا عن انها كانت لا تجد من يروج لها في ظل تدني الوعي المجتمعي الذي لايساعد على خلق رأي عام مساند لهذا النوع من الإصلاحات والتي تمكنت الوزارة من التغلب عليها بفضل الارادة السياسية القوية والداعمة .

واكد الوزير ان مشروع تحديث الخدمة المدنية يسير بخطوات ثابتة ومتسارعة و لعل أهم ما انجز في هذا الجانب هو تغيير الثقافة التي كانت قائمة حول قضية الإصلاح باعتبار ان الناس كانوا غير مهيئين لأن يتقبلوا قضية الإصلاحات بينما أصبحت اليوم ماثلة كحقيقة و كرأي عام يجب أن يدعمه الجميع على المستويين الشعبي والسياسي .

وذكر الوزير ان الوزارة قد انجزت الدراسة الخاصة بمراجعة دور ووظيفة الدولة وإعادة هيكلة وزارة الخدمة المدنية وإعداد الدليل الخاص بتقديم الخدمات وخلال العام الجاري سوف تنتهي من إعداد نظام الرقابة الداخلية ونظام تقييم الأداء المؤسسي وإعادة بناء وهيكلة مصلحتي الجمارك والضرائب والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارتي الصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية , والهيئة العامة للطيران إضافة الى تنفيذ نظام البصمة والصورة.. مؤكدا أهمية الانتقال بتلك السياسات الى الواقع العملي ما يتطلب مزيدا من الدعم والمساندة من قبل شركاء اليمن في التنمية

من جانبه ابدى رئيس وفد المفوضية الأوروبية اعجابه الشديد بما لمسه من انجاز تحقق في عملية الاصلاح التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع المانحين فاق المتوقع.. مشيراً الى انه سيتم توفير الدعم الفني والمادي حتى يتم تنفيذ تلك البرامج والسياسات على أرض الواقع .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department