الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

عبدالغني : الندوة البرلمانية العربية الثالثة بصنعاء تشكل اسهاما فاعلا تجاه تشريعات الإعاقة

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2007

أكد رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني على الاهمية التي تكتسبها الندوة البرلمانية العربية الثالثة حول تشريعات الإعاقة والتي تبدأ أعمالها الاربعاء القادم بصنعاء .
وأوضح رئيس مجلس الشورى لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)ان الندوة تشكل اسهاما كبيرا على صعيد بناء موقف عربي فاعل يدعم جهود دمج ذوي الاعاقة في اطار المجتمع من خلال التسهيلات المقدمة لهم والتي تهدف الى تمكينهم من الوصول الى البيئة الطبيعية .

ونوه رئيس مجلس الشورى بما تحقق للمعاقين في اليمن, في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة بقيادة فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية .. وقال " إننا فخورون بما تحقق لهذه الفئة الهامة من مجتمعنا, سواء على المستوى التشريعي اوعلى المستوى المادي.. لافتا الى الزيادة الملحوظة في حجم الدعم المقدم لفئة المعاقين, في ظل وجود قانون ممتاز يكفل اندماج المعاقين داخل مجتمعهم, ويدعم جهود توفير الوسائل الكفيلة بتمكينهم من الوصول الى البيئة الطبيعية والى مجتمع المعلومات .

وأوضح رئيس مجلس الشورى ان الندوة البرلمانية العربية الثالثة ستواصل الاهتمام بالجانب التشريعي, في ظل توفر الارادة الكاملة لدى الجميع في عالمنا العربي ,مجالس وبرلمانات ومنظمات المجتمع المدني بضرورة الا يقف الاهتمام بالمعاقين عند حدود التشريع, بل ينبغي ان يكون لهذا الاهتمام ابعاده العملية الملموسة لتسهيل وصول هذه الفئة الى البيئة الطبيعية وبالاخص في المرافق العامة ووسائط النقل ومراكز التأهيل والمدارس والمستشفيات وغيرها .
معبرا عن ثقته بان تخرج الندوة بصيغة اعلان تعكس مقدار الاهتمام الذي تظهره المجالس والبرلمانات العربية تجاه فئة المعاقين .
وينظم الندوة التي تعقد خلال الفترة من 21-22 مارس الجاري مجلس الشورى بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب المقرر الخاص بالإعاقة في الامم المتحدة .

في هذه الأثناء وصل الى صنعاء اليوم عضو مجلس الأمة الكويتي جمال أحمد جمال الكندري والوفد المرافق له، وممثل المجلس للولايات بالهيئة التشريعية بجمهورية السودان ليلى أحمد سعيد والوفد المرافق لها للمشاركة في أعمال الندوة البرلمانية العربية الثالثة حول تشريعات الإعاقة التي ستعقد في صنعاء خلال الفترة من 21-22 مارس الجاري.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد رؤساء الوفود على أهمية إنعقاد هذه الندوة بالنسبة لشريحة المعاق في الدول العربية خاصة وان الدول العربية ستوقع في الفترة القريبة القادمة على اتفاقية خاصة تعطي للمعاق الكثير من الامتيازات والحقوق أهمها ضرورة إدماجهم في المجتمع .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department