الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الشورى يناقش الزي الرسمي للدولة ويختتم مناقشته تقرير الجهاز المركزي للرقابة

اليوم:  31
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

اختتم مجلس الشورى في الجلسة التي عقدها اليوم برئاسة عبدالعزيز عبدالغني رئيس المجلس، مناقشاته للتقرير الدوري للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للربع الأخير من العام 2005م.
حيث شهدت الجلسة مناقشة مستفيضة من قبل أعضاء مجلس الشورى لتقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والذي يتعلق بالأداء المالي للوحدات الإدارية ووحدات القطاع الاقتصادي، وعلى ضوء الملاحظات العامة والتوصيات التي أعدتها اللجنة المالية في المجلس.
ونوه أعضاء مجلس الشورى بالملاحظات القيمة للجنة المالية وبتوصياتها حول تقرير الجهاز، كما نوهوا بالدور الذي يؤديه الجهاز، مؤكدين على أهمية إعداد وعرض تقارير الجهاز ضمن فترة زمنية يسهل متابعة المخالفات واتخاذ الإجراءات المطلوبة بشأنها في الوقت المناسب.
وشدد أعضاء المجلس على أهمية زيادة فعالية الجهاز وتطوير القانون المنظم لأعماله، بما يطور من أدائه ويضمن فعاليته الرقابية على الأداء المالي لمختلف الجهات.
وأبدى أعضاء المجلس اهتمامهم بالإجراءات التي اتخذها الجهاز على ضوء التوصيات الصادرة عن المجلس في الاجتماعات السابقة والتي كرست لاستعراض ومناقشة تقارير الجهاز.
وأشارت المناقشات إلى دور الجهات المعنية وأهمية التزامها باتخاذ الإجراءات القانونية لضبط المخالفات التي يتم رصدها عبر الجهاز..كما دعت المناقشات إلى إعادة النظر في النظام المالي وبما يكفل توزيع المسئوليات بشكل ملائم على مسئولي الجهات، وإجراء المحاسبة بقدر المسئوليات الممنوحة، وإجراء تقييم لمستوى أداء القيادات الإدارية بهدف تحديد مستوى أداء تلك القيادات لدورها وفق ما هو مطلوب منها على المستويين الإداري والمالي.
وأعاد أعضاء مجلس الشورى من خلال مناقشاتهم التأكيد على تفعيل مجالس التأديب في الجهات بما يكفل احتواء المخالفات مهما كانت مستوياتها في الوقت المناسب.
فيما اكد الدكتور منصور البطاني وكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للقطاع الإداري في تعقيبه على ما ورد في مناقشات الأعضاء، علىالأهمية التي يوليها الجهاز للمخالفات التي يسجلها على أداء الجهات والتي قال إن الجهاز يقوم بإحالتها بعد شهر من إشعار الجهات المعنية في حال لم تقم تلك الجهات بواجبها حيال تلك المخالفات.
وقد قرر المجلس في ختام المناقشات تشكيل لجنة تشمل اللجنة المالية واللجنتين الدستورية والاقتصادية بالمجلس وممثلين عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ووزارة المالية لإعداد التوصيات الخاصة بالاجتماع.
وكان المجلس قد استمع في مستهل الجلسة إلى قراءة لمحضر جلسته السابقة وأقره.
هذا وسيعقد المجلس غد الاثنين اجتماعاً يكرسه لمناقشة موضوع الزي الرسمي للدولة.

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department