الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية لدى مغادرته صنعاء : اليمن تقدم تقريراً عن أنشطة تجمع صنعاء خلال العام الماضي

اليوم:  23
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

غادر فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح اليوم العاصمة صنعاء متوجهاً الى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا للمشاركة على رأس وفد بلادنا في أعمال القمة الخامسة لدول تجمع صنعاء التي تبدأ أعمالها اليوم .
وعبر فخامة الرئيس لدى مغادرته مطار صنعاء عن تطلعاته بأن تكون القمة عند مستوى الآمال والطموحات التي تعلق عليها شعوبنا في تعزيز مسيرة التعاون والتنسيق بين دول التجمع وتفتح آفاق واسعة للعمل المشترك وتبادل المصالح والمنافع بين دولنا وشعوبنا".
وقال لوكالة الأنباء اليمنية سبأ "وما من شك في أن انعقاد هذه القمة يأتي في ظل تطورات ومستجدات استثنائية أبرزها التطورات والأحداث التي شهدتها جمهورية الصومال ، وكذا تطورات الوضع في منطقة دارفور ما يستدعي منا الوقوف أمامها والوصول الى حلول تضمن المساعدة في إعادة إعمار ما دمرته الحروب في الصومال وإيجاد معالجات سليمة للوضع في دارفور وبما يحقق الآمن والاستقرار والسلام في كل من الصومال والسودان".
وأضاف فخامته: "ستقف القمة أمام العديد من القضايا والموضوعات أبرزها العلاقات الأمنية والسياسية والتجارية بين دول التجمع والوقوف على ما تم إنجازه من إتفاقيات ومشاريع تعاون بين هذه الدول ، وكذا بحث مستوى التنسيق الأمني وسبل تفعيله بما يكفل تأمين سلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر ودعم مسيرة الاستقرار والسلام في منطقة القرن الأفريقي ".
وأردف الرئيس :"كما أننا في الجمهورية اليمنية سنقدم تقريراً عن أنشطة تجمع صنعاء خلال العام الماضي يشمل كل الفعاليات والرؤى المشتركة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء".
وأختتم تصريحه بالقول : "أتمنى لهذه القمة النجاح والتوفيق ، كما أتمنى لجمهورية أثيوبيا الفيدرالية حاضنة هذا اللقاء كل التقدم والازدهار ولقيادة وشعب هذا البلد الطيب كل التوفيق والسداد.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department