الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية والمغتربين يؤكد أهمية الدور الأسباني - الأوروبي في حل قضايا المنطقة العربية

اليوم:  24
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

اكد الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين على اهمية الدعم الاوروبي لاتفاقية مكة بين حركتي فتح وحماس والتعاون مع حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية تعاملا ايجابيا ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني .

واشار الدكتور القربي في كلمة اليمن التي القاها في إفتتاح المؤتمر السياسي العربي الأسباني المنعقد حاليا بالعاصمة الاسبانية مدريد بمشاركة عدد من زراء الخارجية العرب الى اهمية تحديد الموقف الأوروبي من القضايا العربية يقدم كمبادرة الى القمة العربية القادمة ستعقد في الرياض مع رسالة اضحة على شراكة عربية اوروبية لخل الخلافات في المنطقة .

ونوه الأخ وزير الخارجية والمغتربين إلى أهمية الدور الأوروبي في الصومال لدعم الحكومة الصومالية المؤقته وارسال قوات تعزيز الامن الافريقية ضمانا لتحديد الامن والاستقرار في الصومال ودعم جهود المصالحة التي تتبناها الحكومة الصومالية المؤقتة.
واشاد القربي بدور اسبانيا ومواقفهما فيما يتعلق بالقضايا العربية واستقرار المنطقة من خلال تحقيق الحل العادل والشامل للصراع العربي الاسرائيلي.
وكان الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية والمغتربين قد شارك في قت سابق في افتتاح البيت العربي بمدينة مدريد بمشاركة عدد من وزراء الخارجية العرب .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department