الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مدرسة يمنية تبتكر سبورة مغناطيسية لتعليم مادة الرياضيات للمكفوفين

اليوم:  27
الشهر:  فبراير
السنة:  2007

تمكنت إحدى المدرسات اليمنيات في مركز النور للمكفوفين بأمانة العاصمة من تصميم وابتكار سبورة مغناطيسية لتعليم مادة الرياضيات للمكفوفين، تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية العلمية بعد طريقة برايل لتعليم المكفوفين للقراءة والكتابة .
وذكرت أنيسة العبسي العاملة في المركز أن هذه الوسيلة التي ابتكرتها تعد الأولى في اليمن ، وتم تعميمها إلى المراكز المشابهة والمتخصصة في تدريس المكفوفين.
فيما أوضح عبدربه ناصر حميد مدير مركز النور للمكفوفين بصنعاء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه السبورة المبتكرة لها فائدة علمية كبيرة لتدريس مادة الرياضيات للمكفوفين عن طريق اللمس وفقا للمصطلحات العلمية التي صممت لهذا الغرض .
وأشار مدير المركز إلى أن عددا من الخبراء التربويين من الأشقاء في دول الجزيرة والخليج زاروا المركز واطلعوا على هذا الإختراع، ويجرون حاليا دراسة لتطويره، ومن ثم تعميم التجربة على دول المنطقة بعد أن حققت النجاح المطلوب لإيصال المعلومات بسهولة إلى الدارسين من هذه الشريحة الإجتماعية الهامة .
إلى ذلك أشاد الأخ محمد رزق الصرمي وكيل أول أمانة العاصمة خلال زيارته لمركز النور للمكفوفين ضمن جولة استطلاعية لعدد من المؤسسات التربوية والإجتماعية يوم أمس، بالجهود المبذولة في سبيل إعداد وتأهيل الدارسين في مركز النور للمكفوفين الذي يقدم خدماته التعليمية والتربوية لـ 120 طالبا من الصف الأول وحتى التاسع أساسي .

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department