الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة تتخذ إجراءات عاجلة لمواجهة أضرار الأمطار والسيول في محافظة ريمة

اليوم:  8
الشهر:  يناير
السنة:  2007
قال مصدر مسئول في مكتب رئيس الوزراء إن رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال وجه باتخاذ اجراءات عاجلة لمواجهة الاضرار التي تعرض لها السكان بمحافظة ريمة جراء الامطار الشديدة التي هطلت على المحافظة والسيول التي تدفقت على اثرها خلال الايام الماضية .
وأضاف المصدر تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن رئيس الوزراء وفي ضوء توجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح , كلف المؤسسة الاقتصادية بتوفير المتطلبات العاجلة للسكان المتضررين فوراً ابتداءً من اليوم الخميس , مؤكداً ان مجلس الوزراء سيتخذ في اجتماعه القادم قراراً يتضمن توجيه وزارة المالية بتعويض الخسائر عن المنازل المتهدمة جراء هذه الكارثة الانسانية وكذا مساعدة المواطنين لاعادة اسكانهم بنفس القواعد التي تم اتباعها في حالة الكوارث المماثلة في كل من معبر وذمار .
وأشار المصدر إلى باجمال وجه ايضاً وزارة الاشغال العامة والطرق بإعادة فتح الطرق وتسهيل التنقلات بين المواطنين الى جانب تشكيل فرق عمل ميدانية لمواجهة الاضرار واثارها اولاً باول.
وكان مكتب رئيس الوزراء قد تلقى تقريراً من محافظ محافظة ريمة تضمن معلومات حول حجم الاضرار الناجمة عن هذه الكارثة والمتطلبات العاجلة للتخفيف من اثارها على المواطنين ، حيث اشار التقرير الى ان اجمالي المنازل المهدمة بشكل كامل بلغ سبعين منزلاً ، اضافة الى مائة وخمسة وثمانين منزل مهدد بالانهيار ، الامر الذي ادى الى تشرد مائتين وخمس اسر ، باجمالي افرادها الذين يصل عددهم الى ألف ومائتين واربعة وستين فرد .. موضحاً المتطلبات العاجلة واللازم توفرها والمتمثلة في مائتين وخمسين خيمة وألف وخمسمائة فرش وألف وخمسمائة بطانية ، الى جانب توفير الغذاء المتنوع لالف وخمسمائة شخص لمدة شهرين.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department