الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تدشين العام التدريبي الجديد 2007م في عموم وحدات القوات المسلحة والأمن

اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2007
تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة شهدت عموم وحدات قواتنا المسلحة والأمن صباح اليوم زيارات تفقدية ومعايدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتدشين العام التدريبي الجديد 2007م .
حيث قام اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع ومعه الاخوة عارف الزوكا محافظ محافظة مأرب واللواء راجح حنيش وكيل الجهاز المركزي للامن السياسي واللواء حسين على هيثم الوكيل المساعد لوزارة الداخلية بزيارات ميدانية لعدد من المعسكرات ووحدات المنطقة العسكرية الوسطى لتدشين العام التدريبي الجديد 2007م .
وفي حفل التدشين القى وزير الدفاع كملة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الى جميع القادة والضباط والصف والجنود بمناسبة عيد الاضحى المبارك وتدشين العام التدريبي الجديد .. معبرا عن سعادته لتواجده ومرافقيه مع ابطال القوات المسلحة والامن المرابطين في كل مواقع الشرف والبطولة والاستبسال ومشاركتهم افراحهم بالعيد .

وقال مخاطبا المقاتلين : " يطيب لنا ونحن نشارككم افراحكم بعيد الاضحى المبارك وتدشين فعاليات العام التدريبي الجديد 2007م ان نعبر عن فخر واعتزاز الوطن بمواقفكم الشجاعة والوفية في مختلف مراحل الدفاع عن الثورة والحدوة والنظام الديمقراطي والدور الكبير الذي قمتم به والمتجسد في تأمين عملية الانتخابات الرئاسية والمحلية التنافسية التي شهدها يمن الـ22 من مايو المجيد في الـ20 من سبتمبر الماضي .
كما عبر الاخ وزير الدفاع عن الفخر والاعتزاز بالنجاحات التي حققها المقاتلون خلال العام التدريبي العملياتي والقتالي والاعداد المعنوي 2006م الذي كان حافلا بالاداء النوعي والانجاات المواكبة لمسارات النباء والتحديث والتطوير التي شهدتها مختلف صنوف وتشكيلات قواتنا المسلحلة الباسلة البرية والبحرية والجوية .. مؤكدا ان هذه النجاحات هي نتيجة لما تحظى به مؤسسة الوطن الدفاعية والامنية من اهتمام ورعاية مستمرة ومتواصلة من قبل قيادتنا السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس القائد الاعلى للقوات المسلحة سواء من حيث تحسين الاوضاع المعيشية التي تجلت بوضوح من خلال الزيادة في روانتب منتسبي القوات المسلحة والامن او من حيث الا هتمام بنوعية التدريب والتأهيل العسكري والامني المتطور والتسليح الحديث القادر على مجابهة مجمل المخاطر والتحديات الماثلة امام الوطن في ظل مجريات الاحداث الاقليمية والعربية
والدولية وبالانطلاق من مواقف اليمن الداعمة للسلم والاستقرار في المنطقة.

وأكد الأخ الوزير أن القوات المسلحة والامن تعتبر صمام امان الوطن والحارس الامين لمسيرة النماء والتطور والنهوض التنموي والاقتصادي الشامل وحماية المكاسب والمنجزات العظيمة المحققة والعين اليقظة لترسيخ دعائم الامن والاستقرار في ربوع اليمن .
ودعا الاخ وزير الدفاع المقاتلين في ختام كلمته الى المضي قدما صوب الاهداف المرسومة لعملية البناء العسكري والامني وبلوغ النتائج المرجوة في عملية البناء النوعي المتميز لهذه المؤسسة الدفاعية والامنية الجبارة ..معربا عن الثقة بالغد المشرق الوضاء لوطننا وشعبنا في ظل قيادته الحكيمة .

وفي المنطقة العسكرية الجنوبية قام اللواء الركن/ احمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة ومعه الأخوة احمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن وفريد احمد مجور محافظ محافظة أبين واللواء صالح حسين الزوعري وكيل وزارة الداخلية لشئون التدريب والتأهيل والعميد الركن مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية بزيارات إلى عدد من الوحدات العسكرية المرابطة في المنطقة لتدشين العام التدريبي الجديد.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة ألقى الأخ رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتقديره للأدوار البطولية والمواقف الريادية لمنتسبي مؤسسة الوطن الدفاعية والأمنية، الأبطال الميامين المرابطين في كل مواقع الشرف والبطولة والاستبسال وتثمينه للنجاحات المحققة في أداء المهام الوطنية والواجب المقدس والنبيل ذوداً عن سيادة الوطن وصيانة أمنة واستقراره.

وعبر الأخ رئيس هيئة الأركان عن ارتياحه للنتائج المحققة خلال العام التدريبي المنصرم 2006م ولما تحقق من إنجازات في مسارعملية البناء النوعي المتميز للقوات المسلحة والأمن في ظل الرعاية والاهتمام الكبيرين لفخامة الرئيس القائد الذي يضع مهمة بناء المؤسسة الوطنية الدفاعية والأمنية في صدارة المهام وهو ما تجسد عملياً في التطور الكبير الذي تحقق في مجالات التنظيم والتدريب والتسليح والتأهيل.. مشيراً إلى إن القوات المسلحة والأمن قد امتلكت الأسلحة الحديثة والمتطورة وفي مقدمتها تحليها بالمعنويات العالية والإرادة الفولاذية للرجال الأوفياء الصامدين المخلصين لوطنهم وأمتهم وهي التي تحتل الصدارة في اهتمام قيادة الوطن التاريخية الحكيمة ممثلة بفخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمر ما أحدث نقلة نوعية كبيرة ومتميزة في مجال التنظيم والتدريب وتطوير القاعدة المادية والفنية وإنشاء المنشآت والمعاهد التعليمية
الحديثة وفقاً وأرقى المعايير وبما من شأنه رفد قواتنا المسلحة والأمن بالملاكات القيادية والفنية التخصصية وفي شتى المجالات والميادين.
وأضاف الأخ رئيس هيئة الأركان قائلاً: إن احتفالات شعبنا وقواتنا المسلحة والأمن بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتدشين العام التدريبي الجديد 2007م تكتسب أهمية كبيرة، وبالغة في حياة الوطن ومسيرة البناء والتنمية كونها جاءت بعد تحقيق العديد من النجاحات والتطورات والتحولات الوطنية الكبرى وفي مقدمتها نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية في 20 سبتمبر 2006م وكذا النجاح الكبير والمتميز لمؤتمر المانحين المنعقد في العاصمة البريطانية لندن والذي عكس قناعة الدول المانحة ودول مجلس التعاون الخليجي بضرورة إقامة شراكة فاعلة وحقيقية بين بلادنا ودول المجلس ومثلت انتصاراً كبيراً لوطننا بفضل السياسة الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإضافة إلى إصدار عدد من القوانين الهامة والضرورية لترسيخ مؤسسات الدولة الحديثة ومحاربة الفساد فضلاً عن النجاحات الايجابية والمحققة على الصعيد الدفاعي والأمني.

ودعا الأخ رئيس هيئة الأركان العامة منتسبي القوات المسلحة والأمن إلى مضاعفة الجهود وبذل مزيد من الطاقات الخلاقة للنهوض بالمهام المسندة بكفاءة واقتدار وترشيد الإنفاق وحماية الملكية العامة من الأسلحة والمعدات والآليات والتصدي بحزم لكافة أشكال النشاط التخريبي والإرهابي وبما من شأنه ترسيخ دعائم الأمن
والاستقرار والسلام الاجتماعي في ربوع الوطن الحبيب.

وعلى نفس الصعيد قام اللواء الركن/ علي سعيد عبيد نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون التدريب والمنشآت التعليمية ومعه اللواء عبدالرحمن البروي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة والعميد سعيد المنهالي مستشار رئيس الجهاز المركزي للأمن السياسي والعميد الركن علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع بتدشين فعاليات العام التدريبي الجديد في عدد من وحدات المنطقة العسكرية الشمالية الغربية ومشاركة منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في إطار المنطقة احتفالاتهم وافراحهم بعيد الاضحى المبارك.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة القى الأخ نائب رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نقل في مستهلها الى المقاتلين تحايا وتهاني وتبريكات قيادة الوطن التاريخية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح القائد الأعلى للقوات المسلحة باني نهضة الوطن ومحقق منجزاته العظيمة وانتصاراته المجيدة بهذه المناسبة.. مشيداًبالادواروالمواقف الوطنية الشجاعة لمنتسبي القوات المسلحة والأمن عبر مسيرة الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية المنطلقة من جسامة المهام والواجبات المسندة وطنياً ودستورياً لمنتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية، والمستمدة من اهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة "26 سبتمبر و 14 أكتوبر" التي تتجلى عظمتها اليوم على امتداد وطن الـ 22 من مايو المجيد كحقائق ومنجزات عملاقة على مختلف أصعدة الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والثقافية في ظل مسير ة الخير والعطاء بزعامة فخامة الرئيس القائد علي عبدالله صالح الذي جدد شعبنا لفخامته ثقته الكبرى يوم الـ 20 من سبتمبر الماضي ليشكل هذا اليوم التاريخي المجيد انطلاقة جديدة في مسارات بناء الدولة اليمنية الديمقراطية الحديثة المواكبة لمقتضيات ومتطلبات الحاضر والمستقبل.

كما أشاد الأخ نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالنجاحات المتميزة التي حققتها القوات المسلحة والأمن خلال العام التدريبي العملياتي والقتالي والاعداد المعنوي المنصرم 2006م والتي شكلت في مجملها قفزة نوعية في مضامين مسارات البناء والتحديث والتطوير الجاري في عموم وحدات القوات المسلحة والأمن.. واصفاً تلك النجاحات والتحولات الكبرى التي شهدتها مؤسسة الوطن الدفاعية والأمنية بأنها محط فخر واعتزاز قيادة الوطن التاريخية وقيادتي وزارتي الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة.. مشيراً الى طبيعة المهام الماثلة أمام المقاتلين الابطال في ظل معطيات ومتطلبات المرحلة الوطنية الجديدة.
وخاطب المقاتلين في هذا الصدد قائلاً: إن منتسبي القوات المسلحة والأمن مدعوون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى التشمير عن السواعد والعمل الجاد والمثابر
لتنفيذ خطط وبرامج التدريب العملياتي والقتالي والمعنوي للعام 2007م والى تحقيق اعلى معدلات النجاح في مختلف جوانب البناء العسكري النوعي المنشود المواكب لمعطيات المعركة المشتركة الحديثة التي تقتضي اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات العلمية العسكرية المعاصرة.
إلى ذلك قام اللواء الركن سالم علي قطن نائب رئيس هيئة الاركان العامة للقوى البشرية ومعه العميد الركن/ محمد علي محسن قائد المنطقة العسكرية الشرقية بزيارة تفقدية للوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في إطار محور الخشعة شاركوا خلالها منتسبي المنطقة احتفالاتهم وأفراحهم بعيد الاضحى المبارك وتدشين عام التدريب العملياتي والقتالي والمعنوي الجديد 2007م.

وقد أقيم حفل بالمناسبة ألقى فيه الاخ نائب رئيس هيئة الاركان العامة كلمة نقل من خلالها تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، وتبريكات قيادتي وزارة الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الاركان العامة إلى المقاتلين الابطال.. معبراً عن سعادته ومرافقيه مشاركة حماة الوطن الأشاوس إحتفالاتهم الدينية بتوجيهات من فخامة الرئيس القائد الذي يولي كل الاهتمام والرعاية لمنتسبي مؤسسة الوطن الدفاعية والأمنية وذلك عرفاناً ووفاء من فخامته للابطال الميامين المرابطين في مختلف مواقع الشرف والبطولة، الذين يجعلون للاعياد والمناسبات الوطنية والدينية معانياها الجميلة والجليلة، وللحياة سكينتها وطمأنينيتها، ويقدمون دائماً الصورة الرائعة للنماذج الانسانية المشرفة للبذل والعطاء والتفاني ونكران الذات في كافة ميادين تحمل المسؤولية وأداء الواجب الوطني المقدس.. معتبرا منتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية حراًساً أمناء على كل المكاسب والمنجزات، وحماة أقوياء للأمن والإستقرار والسكينة العامة في الوطن. . مشيداً بالنتائج الايجابية التي حققتها وحدات المنطقة الشرقية خلال العام التدريبي المنصرم 2006م، وبالروح المعنوي العالية والاستعداد الرفيع لتنفيذ مهام العام التدريبي الجديد 2007م.. داعياً المقاتلين الى التنفيذ المبدع والخلاق لمجمل المهام المسندة التي تضمنتها خطط وبرامج العام التدريبي العملياتي القتالي والإعداد المعنوي 2007م وفي مقدمتها الإرتقاء بالقدرات المعرفية والتدريبية ومواكبة التطورات العلمية العسكرية الحديثة وبما يعزز من القدرة الدفاعية والأمنية للوطن، وتجسيد أعلى درجات الشعور بالمسؤولية في ترشيد الانفاق وصيانة الاسلحة والمعدات والآليات وحمايتها والحفاظ على جاهزيتها الفنية، وإيلاء المزيد من الإهتمام في تنفيذ برامج الاعداد المعنوي الهادفة إلى بناء المقاتل اليمني الكفوء تربوياً وروحياً ومعنوياً وبما ينمي لديه روح الولاء والقيم الوطنية والإسلامية النبيلة بعيداً عن الغلو والتطرف والارتقاء بمستويات الوعي بما يواكب جميع المستجدات والتطورات، وتعزيز مستوى الانضباط العسكري وتنمية الوعي الأمني من خلال
التقيد بالأنظمة والقوانين العسكرية النافذة.

وفي كلمات قادة وحدات القوات المسلحة والأمن في إحتفالات التدشيد تم التأكيد على أن كل ما شهدته مؤسسة القوات المسلحة والأمن من تطوير وتحديث ونجاحات خلال العام التدريبي 2006م قد أثبت وبما لا يدع مجالاً للشك بأن النهوض المتنامي مسألة لا تقتصر على الامكانات المادية فحسب ولكنها حتماً تعتمد على الارادة والعزيمة والاصرار في بلوغ الاهداف المنشودة .. مشيرين الى ان القفزات النوعية والتطورات الجوهرية التي تحققت في مختلف التخصصات وما وصلت اليه القوات المسلحة والأمن من مستويات راقية تنظيماً وتسليحاً وتدريباً يأتي تجسيداً لمضامين توجهات البناء الاستراتيجي العسكري النوعي انطلاقاً من عقيدتنا العسكرية الدفاعية الثابتة.
وعبرت الكلمات عن الاستعداد لتنفيذ مهام العام التدريبي الجديد 2007م بوتيرة عالية وتحقيق أعلى مستويات النجاح والانجاز والتميز.
وجددت الكلمات العهد والوفاء لقيادة الوطن الرشيدة ممثلة بفخامة الرئيس القائد والمضي قدماً في نفس الطريق التي سلكها الابطال الميامين الشجعان في ميادين الوغى وسوح النزال دفاعاً عن الوطن وكرامته وأمنه واستقراره.
كما القيت في إحتفالات التدشين كلمات التعهد من قبل المقاتلين عبروا فيها عن بالغ شكرهم وامتنانهم للقيادة السياسية والعسكرية العليا على الرعاية الدائمة التي تولى لهم والحرص على مشاركتهم افراحهم وتفقد أوضاعهم .. مؤكدين أنهم اليوم أكثر جاهزية واستعداد لتحمل المهام الوطنية والدستورية بكل ثقة واخلاص وجددوا العهد والاستعداد للتضحية بدمائهم وارواحهم في سبيل مجد اليمن والانتصار الدائم لارادة الشعب اليمني الأبي.
هذا وقد شهدت ميادين الاحتفالات في عموم الوحدات العسكرية والأمنية التي دشنت عامها التدريبي الجديد 2007م اليوم عروضاً عسكرية مهيبة جسدت المستوى الرفيع من الجاهزية والانضباط العسكري الصارم، كما عكست المستوى العالي الذي وصلت اليه قواتنا المسلحة تدريباً وتنظيماً وتأهيلاً.

وفي ختام الاحتفالات قام الاخوة في قيادتي وزارتي الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان العامة بالتفتيش على جاهزية الاسلحة والآليات واستمعوا إلى التقارير الخاصة بالجاهزية الفنية والمميزات التكتيكية للمعدات والاسلحة قيد التفتيش، كما اطلعوا على وثائق التدريب العملياتي القتالي والمعنوي للعام التدريبي الجديد 2007م وجاهزية القاعدة المادية التدريبية.
حضر فعاليات المعايدة والتدشين عدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء المجالس المحلية ومدراء عموم الأمن في المحافظات وأعضاء المجالس المحلية في المحافظات.

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department