الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مخترع يمني ينال جائزة ولقب مخترع العام 2006م في بودابست عن اختراعه الطبي " باراساوند"

اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2007
منح الإتحاد المجري للمخترعين بالعاصمة بودابست في ديسمبر 2006م العالم والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان لقب مخترع العام 2006م عن إختراعه الطبي / نشوان باراساوند / الذي يستخدم لمعالجة الشرايين المتضيقة دون الحاجة إلى أي عمليات جراحية عقب حصوله على كأس الإتحاد الدولي للمخترعين في سبتمبر
الماضي .
وقال الدكتور فيدريس أندراس / السكرتير العام لإتحاد المخترعين المجريين في إتصال هاتفي معه لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن الإتحاد ينظم سنويا مهرجاناً للمخترعين في مختلف المجالات بهدف تكريم العلماء إعترافاً بحقهم الفكري في ما قدموه للبشرية من إضافات نوعية .
مشيراً إلى أن الدكتور المخترع اليمني خالد نشوان قد نال كأس تمثال الحرية المجري كجائزة له بإعتباره مخترع العام 2006م ، إضافة إلى مبلغ مالي قدره مبلغ خمسة وعشرون مليون فورينت مجري أي مايعادل / 130 / ألف دولار أمريكي قدمها الإتحاد كدفعة أولى لدعم بحوثه العملية .
مشيداً بالإضافة النوعية التي قدمها المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان للبشرية والتي تمثل في جهاز / نشوان باراساوند / الذي يستخدم لمعالجة الشرايين المتضيقة من خلال الموجات تحت الصوتية والصوتية وفوق الصوتية مجتمعة ، دون الحاجة إلى أي عمليات جراحية ودون أي آلام أو مضاعفات للمريض . من جانبه ثمن العالم والمخترع اليمني الدكتور خالد نشوان الدعم المعنوي الذي تلقاه من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأمر الذي منحه المزيد من الإهتمام والطاقة لتحقيق المزيد من النجاحات خاصة في هذا العصر الذي تمثل فيه التكنولوجيا سلاحاً مهماً وعاملاً فاعلاً في تحقيق التنمية الوطنية .

وقال المخترع اليمني في إتصال أجرته معه وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن دولة المجر أنشأت مراكز متخصصة للشرايين لمعالجة المرضى المصابين بتضيق الشرايين التي تستخدم جهاز / نشوان باراساوند / الطبي .
مبينأً أن تلك المراكز تشهد حالياً توسعاً في مختلف المدن المجرية حيث توجد حالياً تسع مدن مجرية تستخدم مراكزها الجهاز المخترع لمعالجة الشرايين المتضيقة .
وكشف العالم اليمني الدكتور خالد نشوان أن هناك العديد من المستثمرين الألمان والسويسرين والأمريكيين الذين أبدوا رغبتهم وإهتمامهم في فتح مراكز طبية متخصصة لمعالجة مرض تضيق الشرايين مستخدمين في ذلك جهازه الجديد / نشوان باراساوند / .
مؤكداً أنه حريص على إدخال هذه الخدمة الطبية الجديدة إلى اليمن وبعض الدول في الوطن العربي كمرحلة أولى .. وقال " من أهم أولوياتي هو إدخال هذا الجهاز لأبناء شعبي الذين سيحظون بالأولوية في الحصول على هذه المنفعة وهذا هو أقل شيء أقدمه لوطني وأمتي " .
منوهاً بأن لديه في الوقت الراهن العديد من البحوث العلمية التي يجريها والتي قال بأنه لا يريد الكشف عنها في الوقت الراهن حتى تأخذ وقتها البحثي الذي يليق بها وحتى يتأكد من قدرتها في النجاح وكذا حتى يتمكن من حمايتها .
يذكر أن المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان و بهذه الجائزة قد سجل الرقم القياسي في عدد ونوعية الجوائز الدولية التي حاز عليها في العام 2006م عن جداره في السباقات الدولية للإختراعات التي شاركت فيها دولة المجر .
وكان المخترع والعالم اليمني قد شارك في ثمان سباقات عملية دولية من أصل تسع سباقات خلال العام الماضي 2006م ونال فيها جميعاً بالجائزة الكبرى والميداليات الذهبية ، حيث نال ميدالية جنيف الذهبية ، ميدالية كرواتيا الذهبية ، ميدالية كوريا الجنوبية الذهبية ، ميدالية " نيكولا تسلا " الذهبية الكبرى ، ميدالية الشرف الفرنسية ، جائزة إتحاد المخترعين الألمان ، جائزة تايوان الكبرى وكأس تايوان وجائزة أفضل مخترع ، وكأس الإتحاد الدولي للمخترعين لعام 2006م كما فاز ببطولة المجر للمخترعين ولقب مخترع العام2006م

وفي العام السابق 2005م منح ميدالية ماريا كوري ، وميدالية بولندا الذهبية وكذا الجينيوس الأوربي وجائزة رومانيا .
وبحسب منظمة وايبوا الدولية للحقوق الفكرية فإن العالم اليمني خالد نشوان إحتل المرتبة الأولى من بين علماء ومخترعي الشرق الأوسط من حيث عدد ونوعية الجوائز الدولية التي حصل عليها ، وأنه من الصعب تخطي الرقم القياسي الذي حققه المخترع اليمني خلال العقود القادمة لاسيما وأنه قد فاز في سبتمر الماضي
ببطولة العالم للمخترعين وفي الثامن عشر من ديسمبر 2006م فاز ببطولة المجر للمخترعين ..
يذكر أن المخترع والعالم اليمني الدكتور خالد نشوان له مواهب أخرى متعددة بجانب مهنته كجراح عالمي ومخترع وخصوصاً في مجال الأدب والفكر حيث يعد من الشخصيات الأدبية الهامة في دولة المجر ، و منح جائزة الأدب المجري لعام 2001م من فدرالية الإتحادات المجرية العامة .
وقد صدر للأديب والجراح اليمني ديوان شعري باللغة المجرية بعنوان " أتيت من أرض ملكة سبأ"

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department