الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصناعة : الحكومة حريصة على مشاركة كافة القطاعات في فعاليات مؤتمر الاستثمار في اليمن

اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2007
تواصل اللجنة التحضيرية المشتركة لمؤتمر استكشاف فرص الإستثمار في الجمهورية اليمنية التحضيرات النهائية للمؤتمر المقرر عقده خلال الفترة 6 - 8 فبراير القادم بصنعاء بمشاركة 500 مشارك يمثلون رجال المال والأعمال في دول الخليج واليمن .
وأوضح الدكتور خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن اللجنة التحضيرية المشتركة عقدت خلال الفترة الماضية عددا من الإجتماعات واللقاءات بين الجانب الحكومي والقطاع الخاص من أجل التحضير لأهم مؤتمر اقتصادي تعقده اليمن في تأريخها الحديث ..وأشار إلى أن اللقاءات كرست لمناقشة بيئة الإستثمار في اليمن وما نتج عنها من توصيات حولت إلى مشاريع قرارات خاصة بتطوير وتأمين مناخ الإستثمار في اليمن ليكون جاذبا للمستثمرين اليمنيين والخليجيين .
وتوقع الوزير شيخ ان يشارك في هذا المؤتمر من دول الخليج 300 مشارك و200 مشارك من رجال الاعمال والمستثمرين والجهات ذات العلاقة .. مشيرا الى ان هذا المؤتمر يعتبر اهم مؤتمر اقتصادي في تاريخ اليمن الحديث وتوأم لمؤتمر المانحين الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن موخرا والذي مهد الطريق الذي سينطلق منه مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن.
ودعا إلى استغلال ما تبقى من الوقت في سبيل الإعداد الجيد الذي يضمن نجاحا لمؤتمر منوها بأن نجاح المؤتمر يحتاج تظافر الجميع حكومة وقطاع خاص ..مؤكدا على أهمية الشراكة والتعاون بين الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص من أجل الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي جميع المجالات الحيوية والتسريع في النمو الاقتصادي الى مستويات اعلى من خلال تحقيق المشاريع الاستثمارية والتنموية في اليمن .
ولفت بهذا الصدد إلى أن الحكومة حرصت على مشاركة القطاع الخاص في جميع مراحل الإعداد للمؤتمر حيث جرى التنسيق مع الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية ومجلس رجال الأعمال لتحديد 52 فرصة إستثمارية مشفوعة بالدراسات والبيانات ستكون محط العملية الترويجية وستعرض على المؤتمر .
وأشار الأخ الوزير إلى أنه سيتم مطلع شهر يناير الجاري وبحضور الأخ عبدالرحمن حمد العطية تدشين الحملة الترويجية للمؤتمر التي ستنفذ عبر قنوات التلفزةالخليجية والـ CNN وقناة العربية ووسائل الإعلام اليمنية والعالمية وذلك بناء على الإتفاق المشترك مع شركة كنزاي الإماراتية للتدريب والمؤتمرات.. اضافة تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الذي ستعرض خلاله الفرص الإستثمارية المتاحة في اليمن .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department