الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يبحث مع نائب وزير الخارجية الإيطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وخارطة التطورات الاقليمية والدولية

اليوم:  1
الشهر:  يناير
السنة:  2007
بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبوبكر القربي اليوم بصنعاء مع يوغو انيني نائب وزير الخارجية الإيطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها خاصة في المجالات الاقتصادية والإستثمارية ، إضافة إلى استعراض المستجدات في الشرق الأوسط وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ولبنان والصومال .
وخلال اللقاء أشاد الدكتور أبوبكر القربي بتطور العلاقات اليمنية الإيطالية والدعم الاوربي لليمن في مجالات التنمية ، مؤكدا على أهمية إحلال الاستقرار في الشرق الأوسط وتعزيز الجهود المبذولة من المجتمع الدولي لتحريك عملية السلام .

وأشار الدكتور القربي إلى ضرورة إحلال السلام في الصومال وبذل كل الجهود لإنهاء تواجد المليشيات المسلحة ودعم بناء مؤسسات الدولة ، لافتا إلى ما بذلته اليمن من جهود لفتح آفاق أوسع للحوار بين الفرقاء الصوماليين وحل الخلافات المتفاقمة بينهما .
من جانبه أكد المسؤول الإيطالي حرص حكومته الجديدة على تطوير العلاقات الإيطالية العربية وبذل جهود أكبر لإحلال السلام في الشرق الأوسط ، مشيدا بجهود فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لإنجاح مؤتمر المانحين لليمن المنعقد منتصف نوفمبر المنصرم في العاصمة البريطانية لندن وجهود اليمن لتحقيق المزيد من الإندماج مع دول مجلس التعاون الخليجي .
كما أكد المسؤول الإيطالي على استعداد الحكومة الإيطالية لدعم الإستثمار في اليمن وتشجيع الشركات ورؤوس الأموال الإيطالية للإستثمار في اليمن .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department