الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يطلع على آخر مستجدات وتطورات الساحة الصومالية في اتصال هاتفي من الرئيس الصومالي

اليوم:  10
الشهر:  يناير
السنة:  2007
تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء امس إتصالاً هاتفياً من أخيه الرئيس عبد الله يوسف احمد رئيس الحكومة الانتقالية الصومالية .
وقد أطلع فخامة رئيس الجمهورية من الرئيس عبدالله يوسف خلال الإتصال على آخر المستجدات والتطورات الجارية على الساحة الصومالية .
حيث أوضح الرئيس الصومالي أن الحكومة الصومالية تمكنت من بسط نفوذها وسيطرتها على الأوضاع في مختلف أنحاء الصومال وبشكل كامل وممتاز.
وأكد أن القوات الاثيوبية التي ساعدت القوات الحكومية في بسط سيطرتها جاءت بناء على طلب من الحكومة الانتقالية الصومالية وبأن هذه القوات ستنسحب من الأراضي الصومالية بعد استتباب الأمن والاستقرار فيها.
من جانبه أكد فخامةالرئيس على أهمية وحدة الصف الصومالي ورأب الصدع بين مختلف الفصائل الصومالية بمايكفل تعزيز الأمن والإستقرارويمكن الجميع من إعادة أعمار ما دمرته الحرب في الصومال وبناء مؤسسات دولته .
كما هنأ الرئيس الصومالي خلال الاتصال فخامة الاخ الرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك متمنياً له موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتة الحكيمة .
هذا وقد بادل فخامة الرئيس اخيه الرئيس الصومالي التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة ..سائلاً الله سبحانه وتعالى ان يعيدها على الشعبين اليمني والصومالي والأمة العربية والإسلامية وقد تحقق لها كل ما تطمح اليه من رفعة وتقدم .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department