الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. وزارة الثقافة تدشن المهرجان الكرنفالي الأول للمرأة والطفل بصنعاء

اليوم:  3
الشهر:  يناير
السنة:  2007
دشنت الأخت نجيبة حداد وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون الشعبية والمسرح اليوم بصنعاء المهرجان الكرنفالي الأول للمرأة والطفل الذي تنظمه على مدى خمسة أيام نادي الهودج للسيدات بالتعاون مع وزارة الثقافة.
وأوضحت الأخت وكيل وزارة الثقافة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن المهرجان يمثل نظرة تقييمية وتكريمية للمرأة والطفل.. منوهة أن الوزارة تسعى إلى استغلال إجازة العيد في إقامة مثل هذه المهرجانات والفعاليات والمناشط وعروض الأفلام السينمائية والسيرك والألعاب المتنوعة من أجل تفعيل دورها في مجال المرأة والطفل وتوفير المتعة والفائدة للأسرة اليمنية .
مشيرة إلى أن الوزارة تهدف من تنظيم هذه المهرجانات إلى إيصال رسائل متعددة للأسرة من خلال تلك الفعاليات الثقافية التي ترافق المهرجان ، إضافة إلى التأثير النفيسي الذي يحدث على نفسية الأطفال المشاركين في المهرجان.. لافتة إلى أنه سيتم خلال المهرجان تقديم بعض الوجبات الخفيفة وبأسعار مناسبة، إضافة إلى المعروضات والأزياء الشعبية .
وأشارت الى دور الحكومة من أجل معالجة مشكلات الأطفال والإرتقاء بواقعهم منوهة أن الأطفال في اليمن وكثير من دول العالم يعانون من مشكلات كثيرة مثل قضية تهريب الأطفال وأستغلالهم وقضية الأحداث وأطفال الشوارع وعمالة الأطفال وغيرها، داعية الجهات ذات العلاقة مثل وزارات التربية والتعليم والثقافة والإعلام والمجلس الأعلى للطفولة والإتحاد العام لنساء اليمن واللجنة الوطنية للمرأة إلى استشعار المسؤولية تجاه الأطفال وإيجاد الحلول المناسبة التي تضع حد لهذه المعاناة .
وأعربت الأخت وكيل وزارة الثقافة عن أسفها للتقصير الكبير من قبل وسائل الإعلام المقروء والمسموع والمرئي في توعية الأسرة من خلال البرامج الخاصة بالأسرة والطفل حيث لا توجد في اليمن مجلة ولا صحيفة أو مطبوعة متخصصة بالأطفال تساهم في توعية الأسرة.
ويتضمن المهرجان مسرح عرائس للأطفال وعرض أفلام كرتون للأطفال ومسابقات وجوائز قيمة والعديد من الفقرات الثقافية المتنوعة.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department