الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العلاقات اليمنية الدولية خلال عام 2006م

اليوم:  11
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

تميز عام 2006م بعدد من النقلات النوعية في علاقات الجمهورية اليمنية بالمجتمع الدولي الصديق في العديد من المجالات المتنوعة وعلى مختلف الأصعدة والمستويات .
 ابرز تلك الأحداث ومجملها في الحصاد الإخباري التالي :

3 يناير: تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رسالة خطية من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان، تناولت العلاقات الاخوية ومجالات التعاون بين البلدين.. نقل الرسالة المستثمر احمد شاليك رئيس شركة شاليك هوليدنج التركية للاستثمار.

4 يناير: ناقش الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، مع وقد شركة نكسن آنك النفطية برئاسة السيد تشالزوين فيتشر المدير التنفيذي للشركة، الجوانب المتصلة بنشاط الشركة في بلادنا في مجال الانتاج والاستكشاف.

14 يناير: افتتح في المركز الثقافي بمدينة جرونوبل الفرنسية معرض "اليمن بعيون فرنسية" الذي ينظمه المركز الإعلامي اليمني بباريس والمركز الثقافي لمدينة جرونوبل، احتوى المعرض على عدد من الصور الفوتوغرافية للمصور الفرنسي بودا بيارسك والذي زار اليمن مرات عديدة.

19 يناير: أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، في القصر الجمهوري بالمكلا، الاخ محمد هدايت نور وحيد رئيس المجلس الاستشاري الشعبي الاندونيسي.. حيث جرى بحث جوانب العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين.

20 يناير: غادرت ميناء عدن البارجه العسكرية الالمانية "ليوبك" بعد زيارة استغرقت يومين.

21 يناير: افتتح بصنعاء الأجتماع الأول لبعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بمشاركة ممثلين في الجهات المعنية بشئون الطاقة الذرية واستخداماتها السلمية.. ويهدف الإجتماع إلى دراسة الإحتياجات الوطنية للعشر السنوات القادمة في مجالات الإستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

21 يناير: وقعت الجمهورية اليمنية والبنك الدولي بالعاصمة المصرية القاهرة، على اتفاقية قرض بعشرين مليون دولار أمريكي للمساهمة في تمويل مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية، والذي ينفذ في خمس محافظات بتكلفة 33 مليون دولار.

22 يناير: عقدت بمجلس الشورى جلسة المباحثات الختامية اليمنية الإندونيسية برئاسة الأخوين عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، والدكتور محمد هدايت نور وحيد رئيس المجلس الاستشاري الشعبي الإندونيسي.. تطرقت المباحثات إلى أبرز القضايا التي تهم البلدين، كما وقع، على بروتوكول للتعاون بين المجلسين.

22 يناير: اهدت جمعية هامر فورم الالمانية مستشفى الثورة العام بتعز تجهيزات طبية لاربع غرف عمليات متكاملة مجهزة باحدث الوسائل الطبية، بتكلفة 300 الف يور.

23 يناير: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، في مقر إقامته في برلين السيد فرانك فالتر شتاينماير وزير خارجية المانيا الاتحادية، وشبيليه وزير الداخلية، حيث جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى بحث التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية. وكان فخامة رئيس الجمهورية، قد وصل امس الاول إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة خاصة يجري خلالها بعض الفحوصات الطبية.

24 يناير: جددت الحكومة البريطانية التزامها بمواصلة دعم جهود اليمن للمضي قدما في تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي تنفذه منذ منتصف التسعينيات، جاء ذلك على لسان وزير الدولة بوزارة الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة السيد كيم هاولز الذي رأس جانب بلاده في جلسة المباحثات اليمنية البريطانية
التي عقدت بوزارة الخارجية بصنعاء ورأسها عن جانب اليمن الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية.

25 يناير: إلتقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، في العاصمة الألمانية برلين بفخامة هورست كولر رئيس جمهورية المانيا الإتحادية، وجرى بحث العلاقات الثنائية المتميزة وأوجه التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الأقليمية والدولية.

25 يناير: تسلم الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، رسالة خطية موجهة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، من فخامة الرئيس الكوبي فيدل كاسترو، تتناول جوانب العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

25 يناير: اختتمت فى بكين اجتماعات الدورة السابعة للجنة اليمنية الصينية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بالتوقيع على محضر إجتماعات الدورة.

28 يناير: بحث الدكتور أبوبكر القربي وزيرالخارجية خلال لقاءه أوكي كارلوسن سفير مملكة السويد غير المقيم لدي بلادنا، العلاقات الثنائية بين البلدين.

28 يناير: بحث الدكتور علي منصور سفاع وزير التعليم الفني والمهني خلال لقائه مع جورج ثيودوري خبير البنك الدولي في مجال صندوق التدريب المهني, الاجراءات الخاصة بإعادة هيكلة صندوق التدريب المهني والتقني.

29 يناير: التقى الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، آن سلنجروف رئيس الوفد البرلماني البريطاني، بحث اللقاء أوجه التعاون التربوي، والجوانب ذات الصلة بالدعم البريطاني لبرامج التعليم في اليمن، خاصة تعليم الفتاة.

5 فبراير: اجتمع الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، مع الوفد الحكومي والبرلماني التركي برئاسة الاخ بينالي يلرمر وزير النقل.. حيث جرى مناقشة الجوانب المتصلة بتطوير علاقات التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية.

7 فبراير: وقع بصنعاء على محضر لجنة المساعدات لبرنامج زيادة الإنتاج الغذائي، الممول من الحكومة اليابانية بمبلغ 300 مليون ين لتمويل شراء معدات وآلات زراعية بين وزارة الزراعة اليمنية والحكومة اليابانية.

8 فبراير: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، سفراء كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا.. حيث جرى بحث جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك، والدعم الامريكي والأوروبي المقدم لمسيرة الديمقراطية والتنمية في بلادنا.

8 فبراير: اجتمع الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، بصنعاء مع وفد المفوضية الأوروبية برئاسة السيد باترك لورانت رئيس وحدة العلاقات الخارجية بالمفوضية، حيث جرى مناقشة العلاقات الثنائية في المجالات الديمقراطية والصحية وشبكة الامان الاجتماعي ودعم برامج التنمية ومخرجات الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وموضوع دعم الاتحاد الاوروبي لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.

8 فبراير: وقع بصنعاء على المحضر الختامي للدورة الثالثة عشرة لاجتماعات اللجنة اليمنية الاوروبية المشتركة، التي ناقشت على مدى يومين، حافظة المشاريع التنموية التي تمولها المفوضية الاوروبية.

8 فبراير: التقى الدكتور عبد الرحمن الارياني وزير المياه والبيئة، السيد كارلوس توبر الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للبيئة، وجرى مناقشة التعاون الثنائي.

9 فبراير: وقع بصنعاء على بروتوكول للتعاون الطبي بين المستشفى الجمهوري بصنعاء وكل من مستشفى سانتا او جينو ومستشفى سي تي او الإيطاليين، تضمن اعتماد 33 منحة سنوية إيطالية للكوادر الطبية في المستشفى الجمهوري في مجال التاهيل والتدريب.

11 فبراير: بحث اللواء الركن مطهر رشاد المصري نائب وزير الداخلية، خلال لقائه كريستوف شابو المفتش العام رئيس وحدة تنسيق مكافحة الإرهاب الفرنسية, وجان لوي رئيس وحدة التدخل السريع والردع الفرنسية، مجالات التعاون بين اليمن وفرنسا والإتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب.

12 فبراير: ناقش الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، بصنعاء مع السيد مسعود زاندي رئيس شركة ستار بتروليم الاسبانية والمجموعة الاستثمارية المرافقة له، امكانيات التعاون في مجال الاستثمارات النفطية في قطاع البنية التحتية والطاقة.

13 فبراير: عقدت في العاصمة برلين، جلسة مباحثات بين الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، وشوبلة وزير الداخلية بجمهورية ألمانيا الإتحادية.. وجرى بحث ما توصل إليه المختصون في البلدين لإعداد مشروع إتفاقية التعاون الأمني.

14 فبراير: التقى الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان، فريق خبراء منظمة الصحة العالمية لشلل، وتطرق اللقاء الى ما تخذته الوزارة من اجراءات آبرزها تنظيم ثمان حملات وطنية موسعة أدت الى انحسار الوباء.

15 فبراير: تسلم الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، رسالة من رئاسة مجلس الشيوخ في جمهورية التشيك، تتعلق بعلاقات التعاون الثنائي بين المجلسين.

16 فبراير: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الاخ محمد رضا باقري نائب وزير الشئون الخارجية بجمهورية ايران الاسلامية، مبعوث الرئيس الايراني، الذي نقل رسالة الى فخامة الرئيس، من اخيه فخامة الرئيس محمود احمدي نجاد، تتعلق بالعلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك، بالاضافة
الى القضايا والمستجدات التي تهم البلدين والامة الاسلامية وفي مقدمتها الملف النووي الايراني.
وقد اكد فخامة الرئيس، حرص اليمن على تعزيز وتطوير علاقاتها مع ايران، كما اكد مجددا موقف اليمن ازاء الملف النووي الايراني، وحق ايران امتلاك الطاقة النووية للاغراض السلمية.

18 فبراير: التقى اللواء الركن مطهر رشاد المصري نائب وزير الداخلية، عادل ياسمين ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة, وجرى بحث عدد من القضايا المتعلقة باللاجئين والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين اليمن والمفوضية.

18 فبراير: أعلن الأخ أمير العيدروس سفير اليمن بباريس، أن الاتحاد الأوروبي وافق مؤخراً على اعتماد معونة غذائية سنوية لليمن بمبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون يورو وذلك ابتدءاً من العام 2006م، وأن فرنسا ستقدم معونة سنوية لليمن بمقدار مليون وخمسائة الف يورو سنوياً عبر المكتب الفني الزراعي اليمني الفرنسي بصنعاء.

21 فبراير: شاركت الجمهورية اليمنية في معرض ميلانو السياحي العالمي الذي أفتتح بمدينة ميلانو بايطاليا، بجناح يعكس المقومات السياحية الغنية التي تزخر بها اليمن.

22 فبراير: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، السيدة اخنس فون اردنه وزير التعاون الدولي بمملكة هولندا.. حيث جرى بحث جوانب العلاقات ومجالات التعاون بين بلادنا وهولندا، كما جرى تناول الاوضاع في الصومال والجهود اليمنية لتعزيز المصالحة واحلال السلام والاستقرار في الصومال.

22 فبراير: استقبل الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، السيد باهناريم غينوملا سفير جمهورية الفلبين غير المقيم لدى اليمن.. وجرى بحث أوجه التعاون الثنائي.

22 فبراير: عقدت بصنعاء جلسة المباحثات الرسمية بين الجمهورية اليمنية والمملكة الهولندية برئاسة الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، واخنس فان اردنه وزير التعاون التنموي الهولندي، تركزت المباحثات على تحسين فاعلية المساعدات الهولندية لليمن.
يذكر ان حجم المساعدات السنوية التي تقدمها مملكة هولندا للجمهورية اليمنية تصل الى ما يقارب 30 مليون دولار.

22 فبراير: افتتح بجامعة أوتونما بالعاصمة الإسبانية مدريد، معرض "اليمن دائما ـ سبأ الأمس" والذي نظمته سفارة اليمن في مدريد في إطار التعريف بالحضارة اليمنية والترويج لمقوماتها السياحية والإستثمارية.

25 فبراير: بحث الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي خلال لقائه السيد ناشو مدير عام التمويل الدولي لشؤون افريقيا والشرق الاوسط ببنك اليابان الدولي، مجالات التعاون بين الجمهورية اليمنية وحكومة اليابان.

26 فبراير: تم بمبنى وزارة الداخلية تبادل وثائق إتفاقية التعاون الأمني بين اليمن وتركيا، والتي تم التوقيع عليها في شهر مايو 2004م.

1 مارس: وقع بصنعاء بين وزارة الزراعة والري وبعثة البنك الدولي، على مذكرة تفاهم خاصة بمتابعة تنفيذ أنشطة مشروع الحفاظ على المياه الجوفية والتربة.. وتبلغ كلفة المشروع حوالي 40 مليون دولار.

2 مارس: سلم الاخ محمد طه مصطفى سفير اليمن بلندن، خلال لقائه بقصر سانت جيمس، السير انتوني فجس رئيس المراسم الملكية بالمملكة المتحدة، رسالة من الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، موجهة للأمير تشارلز ولي العهد البريطاني, تضمنت دعوته لزيارة الجمهورية اليمنية.

5 مارس: بحث الاخوان الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان وحمود الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، خلال لقائهما فريق الاتحاد الاوروبي الداعم لمشروع اصلاح القطاع الاداري, الجهود التي بذلت لتطوير الادارة في القطاع الصحي.

5 مارس: وقع بمجلس الترويج السياحي على مذكرة تفاهم مبدئية بين اليمن والنادي الروسي، تهدف لتنمية وتنشيط الاستثمار السياحي في مجال سياحة الغوص باليمن.

6 مارس: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفد مجلس الشيوخ بالجمهورية التشيكية برئاسة بيتر بيتهارت نائب رئيس مجلس الشيوخ.. جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

6 مارس: استعرض الاخ سيف العسلي وزير المالية، مع المدير الاقليمي للبنك الدولي لدول مصر واليمن وجيبوتي، برنامج استراتيجية المساعدات القطرية ومكوناته المتمثلة في الحكم الرشيد وتحسين المناخ الاستثماري وبرنامج إصلاح الإدارة المالية الذي يموله البنك.

6 مارس: بحثت الدكتورة أمة الرزاق حُمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل خلال لقائها الفريق الاوربي لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية برئاسة أريان اشارك، مكونات المرحلة الثانية من مشروع الدعم الاوربي للصندوق, الى جانب تقييم ما انجز خلال المرحلة الاولى التي تنتهي في يونيو المقبل.

6 مارس: بدأت في صنعاء فعاليات المؤتمر الطبي اليمني الألماني الرابع الذي تنظمه جامعة صنعاء بمشاركة 17 أستاذا جامعيا من جامعات هنوفر وهيدبرج وشيرتيه ببرلين، كبرى الجامعات الطبية بألمانيا، ناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، أكثر من 43 ورقة عمل في جميع المجالات الطبية المختلفة.

7 مارس: وقع بواشنطن على اتفاقية بين الجمهورية اليمنية وهيئة التنمية الدولية لتمويل مشروع تطوير إدارة الموارد السمكية بمبلغ 17 مليون و300 وحدة سحب خاصة أي ما يعادل 25 مليون دولار بقرض من البنك الدولي.

7 مارس: بحث اللواء الركن محمد القاسمي رئيس هيئة الاركان العامة، خلال لقائه بواشنطن السيد جوردن أنجلاند نائب وزير الدفاع الامريكي، مجالات التعاون بين اليمن والولايات المتحدة في المجال العسكري وخاصة في مجال مكافحة الارهاب.

من جهة ثانية أجتمع رئيس هيئة الاركان العامة، مع الجنزال ديك كودي نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة لشؤون الجيش الامريكي، والسيد ريتشارد ميلييز نائب مدير وكالة التعاون الأمني والعسكري الأمريكي (دسكا).. حيث جرى بحث علاقات التعاون الثنائي في مجالي الدفاع والأمن.

8 مارس: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفد اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني برئاسة السيد وانغ جياروي عضو اللجنة المركزية للحزب.. وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين بلادنا والصين، ومنها الاستثمارات الصينية في اليمن.

8 مارس: ناقش الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، مع امنويل ام بي المدير الاقليمي للبنك الدولي، العلاقات مع البنك وبوجه خاص ما يتعلق ببرامج التنمية التي يمولها البنك.

8 مارس: بحث الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، مع سعادة مارتي ايسو أرو سفير فنلندا غير المقيم، الجوانب المتعلقة بعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

8 مارس: وقع في العاصمة الفرنسية باريس على اتفاقية التعاون الثنائي بين المركز الوطني للوثائق اليمني والمركز الوطني للارشيف الفرنسي، في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الوثائق.

9 مارس: أشاد السيد أنطونيو جوتيرز المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، بالجهود الإنسانية والدعم والرعاية التي تقدمها الجمهورية اليمنية للاجئين الأفارقة المقيمين على أراضيها وفي المقدمة اللاجئين الصوماليين.. جاء ذلك خلال لقاء المفوض بجنيف بالأخ محيي الدين الضبي وكيل أول وزارة الخارجية، على هامش إجتماعات الدورة الـ 35 للجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

9 مارس: اختتمت هيئة الزراعة واستخدام الأراضي والمياه في الشرق الأدنى التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بصنعاء أعمال دورتها الرابعة والتي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة أربعة عشر دولة من دول إقليم الشرق الأدنى، بالإضافة إلى فرنسا وخمس منظمات عربية ودولية.

11 مارس: بحث الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع وفد صندوق النقد الدولي برئاسة لورينزو بيريز نائب مدير ادارة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى، ملامح الخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقر 2006- 2010م واتجاهات النمو الاقتصادي وأهمية تحفيزها.

11 مارس: بحث الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، رئيس الجمعية الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، خلال لقائه بصنعاء الدكتور نبيل عبدالمجيد صالح خبير السياسات والعلوم والتكنولوجيا بالمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة، مجالات التعاون التربوي.

12 مارس: بحث الاخ يحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب، مع السيد افرام لوكا خبير واستشاري الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد"، علاقات التعاون الثنائي بين بلادنا والصندوق.

12 مارس: التقى الدكتور غازي الاغبري وزير العدل، وفد من وزارة التنمية والتعاون البريطاني والبرنامج الانمائي للامم المتحدة.. وبحث اللقاء موضوع التعاون لعقد دورات تدريبية خارجية لخريجي الدفعة الحالية من المعهد العالي للقضاء الذين سيتم تعيينهم في المحاكم المتخصصة، وكذا تدريب القضاة في المحاكم المتخصصة.

12 مارس: بحث الاخ عبدالكريم الارحبي، خلال لقائه وفد هيئة التجارة والاستثمار التابعة لوزارة التجارة البريطاني برئاسة جراهام هايد منسق النشاطات الخارجية للشركات البريطانية، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الاستثمار.

13 مارس: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، البعثة الطبية الكندية برئاسة البروفسور مارتن روبنسن.. وجرى خلال المقابلة بحث مجالات التعاون بين بلادنا وكندا, ومنها التعاون في المجال الطبي.
وقد منح فخامة الرئيس, البروفيسور مارتن روبنسن، وجراح السرطان هيو آلن، شهادتين تقديريتين, عرفانا بالجهود الإنسانية والعلمية التي بذلاها في المجال الطبي في الجمهورية اليمنية, كما منح أعضاء البعثة الطبية الكندية ميدليات, تقديرا للجهود التي بذلوها في المجال الطبي في اليمن.

13 مارس: استقبل الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، بعثة الصليب الاحمر الدولي في اليمن, التي قدمت شرحا حول علاقات البعثة وانشطتها المشتركة مع الهلال الاحمر اليمني في المجالات الانسانية.

13 مارس: تسلمت الادارة العامة لمكافحة الارهاب بوزارة الداخلية، منظومة اتصالات وأجهزة تقنية حديثة, مقدمة هدية من الحكومة الألمانية.

14 مارس: تم في القاهرة التوقيع على اتفاقية قرض بمبلغ 50 مليون دولار بين اليمن والبنك الدولي لتمويل مشروع تعزيز الطاقة الكهربائية.

14 مارس: اقامة المؤسسة الالمانية للتنمية (دي .اي .دي) حفل بصنعاء بمناسبة مرور اكثر من 25 عاما على انشطتها في اليمن.

15 مارس: دشن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، برنامج الدعم الهولندي لمشاريع مياه الريف للعام 2005 - 2006م والذي تبلغ تكلفته مليار وخمسمائة مليون ريال، ويستفيد منه مأتين وخمسة وثلاثون الف نسمة في محافظات تعز والحديدة وإب وأبين وحجة.

15 مارس: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، يورجن فيلهلم المدير العام للمؤسسة الالمانية للتنمية "دي إي دي" الذي يزور بلادنا للمشاركة في الاحتفال بمرور 25 عاما على عمل المؤسسة في اليمن.. حيث جرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك.

15 مارس: بدأت بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر الثامن والعشرون للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بحضور الأخ عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء، والسيد جاك ضيوف مديرعام منظمة الفاو، ومشاركة 150 شخصية يمثلون وزراء ورؤساء وأعضاء وفود 32 دولة تمثل جميع الدول الأعضاء في المكتب الإقليمي للشرق الأدنى، بالاضافة الى 22 منظمة دولية وحكومية وشبه حكومية وأهلية.. يناقش المؤتمر، الذي يعقد للمرة الثانية في اليمن، وعلى مدى يومين عدد من القضايا الملحة في الإقليم.

18 مارس: بحث الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، مع بعثة الصندوق الدولي برئاسة لورنيزو بيريز نائب مدير دائرة الشرق الاوسط واسيا في الصندوق، السياسات المتعلقة ببرنامج الاصلاحات الاقتصادية
والمالية والادارية، واثارها الايجابية على الوضع الاقتصادي والمالي والاداري.

20 مارس: تركزت المباحثات التشاورية التي جرت بصنعاء بين اليمن وصندوق النقد الدولي، على التطورات الاقتصادية على الساحة اليمنية خلال الفترة الماضية, وكذلك السياسات والاجراءات التي تساعد في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

20 مارس: رفعت منظومة وبرامج الامم المتحدة العاملة في اليمن، دعمها السنوى للجمهورية اليمنية الى 50 مليون دولار, وبنسبة زيادة 30 في المائة.

22 مارس: بحث الاخ خالد الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، مع الدكتور رالف دارير القائم باعمال المفوضية الاوروبية بصنعاء، جوانب التعاون الثنائي في المجال الانتخابي.

24 مارس: أشادت السيدة لويز أربور المفوضة السامية لحقوق الإنسان، بالدور الذي قطعته بلادنا في مجال حقوق الإنسان.. مؤكدة مواصلة دعم المفوضية لكافة القضايا، التي من شأنها تطوير وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن.. جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة خديجة الهيصمي وزيرة حقوق الإنسان، المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة في مقر المفوضية بجنيف.

27 مارس: استقبل الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، المطران منجد الهاشم سفير دولة الفاتياكان الاقليمي والقاصد الرسولي في الجزيرة العربية.. وجرى تناول علاقات التعاون بين اليمن والفاتيكان، بما في ذلك العمل المشترك من اجل تكريس قيم التسامح الديني وتعزيز الحوار بين الحضارات والاديان.

27 مارس: وقع على مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية اليمنية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، تضمنت تخصيص المساعدات المقدمة لبلادنا ضمن برامج المعونة الغذائية الأمريكية لعام 2004م بمبلغ وقدره 26 مليون دولار، لصالح قطاعات التنمية الريفية والزراعة والثروة الحيوانية والأقراض الصغير.

30 مارس: تسلمت الجمهورية اليمنية شهادة تقديرية من مركز الشرق الاقصى وجنوب اسيا "نيسيا" التابع لوزارة الدفاع الامريكية، تقديرا لجهودها المتقدمة في مكافحة التهريب والارهاب.. وتضمنت الشهادة إشادة إمريكية باستحداث قوات خفر السواحل في اليمن، وما تبذله هذه القوات من جهود على مدار الساعة لتأمين المياه الاقليمية لليمن، إضافة إلى تعاونها مع السفن الاجنبية لتحقيق السلامة الملاحية والحد من الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار ومكافحة القرصنة على خطوط الملاحة الدولية المقابلة للمياه الإقليمية اليمنية.

2 ابريل: استقبل اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع ومعه اللواء الركن محمد القاسمي رئيس هيئة الاركان العامة، العميد بحري ريتشارد هنت القائد الامريكي الجديدة للقوات الامريكية المشتركة بمنطقة القرن
الافريقي، وتوماس جرادجيسكي السفير الامريكي بصنعاء.. وجرى في اللقاء بحث مسيرة التعاون الدفاعي والامني وجهود البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتهريب والقرصنة البحرية في منطقة البحر الاحمر والبحر العربي.

3 ابريل: وقع بصنعاء بين وزارة المياه والبيئة، بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية من جهة، والمعهد الفيدرالي الألماني لعلوم الأرض والموارد الطبيعية من جهة اخرى، على مذكرة تفاهم لتأسيس مشروع التعاون الفني لدعم استخدام الطاقة الجيوحرارية في اليمن.

3 إبريل: اطلع وفد تجاري بريطاني مثل اتحاد الاستشاريين والإنشائيين البريطانيين، خلال زيارته للعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، على ابرز أنشطة المشاريع المستقبلية لتطوير ميناء عدن الدولي وامكانية الاستثمار فيه.

6 ابريل: عقدت في بكين جلسة المباحثات الرسمية بين بلادنا والصين برئاسة الرئيسين علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وهو جنتياو رئيس جمهوية الصين الشعبية.. وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات الصداقة
والتعاون والشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بالاضافة الى بحث المستجدات الاقليمية والدولية.كما جرى التوقيع، على ثمان اتفاقيات للتعاون بين البلدين, في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، والتعاون الاقتصادي والفني وتقديم مساعدة صينية مجانية بمبلغ 5 ملايين دولار, وكذا اتفاقية لتقديم قرض ميسر بدون فوائد بمبلغ 5 ملايين دولار, واتفاقية اطارية تقدم بموجبها الصين قرض ميسر لليمن بمبلغ 25 مليون دولار, الى جانب اتفاقية اطارية للتعاون التجاري والاقتصادي, بالاضافة الى اتفاقية اعفاء الصادرات اليمنية للصين من الرسوم الجمركية، واتفاقية بروتوكول ثنائي حول انضمام اليمن لمنظمة التجارية العالمية،
ومذكرة تفاهم تقدم الصين بموجبها للجمهورية اليمنية مبلغ مليار دولار لتمويل مشاريع تنموية وانتاجية مختلفة.

7 ابريل: حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، ندوة لرجال الاعمال الصينيين واليمنيين، اقامها في بكين المجلس الوطني لتنمية التجارة الدولية، تم خلال الندوة التي تهدف الى خلق فرص استثمارية وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، التوقيع على مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الصينية.

10 ابريل: عقدت بقصر إيوان صدر بإسلام أباد، جلسة المباحثات الرسمية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية باكستان الإسلامية برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، وفخامة الرئيس برويز مشرف.. جرى خلالها بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها في كافة المجالات، كما بحث الجانبان المستجدات الاقليمية والإسلامية والدولية ذات الإهتمام المشترك.وعقب جلسة المباحثات، تم التوقيع على خمس إتفاقيات تعاون في المجال إلاعلامي والشباب والرياضة، والسياحة، والمقاييس والمواصفات وضبط الجودة, وتنمية الصادرات.

10 إبريل: تلقى الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية، رسالة من السيد سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، تتعلق بتطويرالعلاقات الثنائية، وكذا تنسيق مواقف البلدين بشأن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

15 ابريل: التقى الأخ جعفر سعيد باصالح نائب رئيس مجلس النواب، السيد ريتشارد سبرينج عضو مجلس العموم البريطاني وممثل مؤسسة ويستنمستر لدعم الديمقراطية، وجرى في اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين المجلسين، وسبل تعزيز مجالات البناء الديمقراطي.

15 ابريل: التقى الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان، الوفد الطبي السويسري برئاسة ستيفن منلن مدير المركز الدولي للخدمات الإنسانية والتعامل مع الألغام.. وبحث اللقاء إمكانية دعم المركز الوطني للعلاج الطبيعي وصناعة الأطراف الصناعية وفروعه في محافظات الجمهورية.

16 ابريل: ناقش الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور حبيب نقولا المدير العام والممثل الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة لغرب اسيا، الجوانب المتصلة بعلاقات التعاون مع البرنامج البيئي وبوجه خاص ما يتعلق بالمساعدات الفنية المرتبطة بقضايا البيئة والتنمية البشرية.

18 ابريل: بحث الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، خلال لقاءه بعثة البنك الدولي برئاسة "مليان بيركز" مسئولة التعليم بالبنك، رئيسة بعثة اعداد استراتيجية التعليم الثانوي واستراتيجية التعليم الفني، مجالات التعاون بين بلادنا والبنك.

18 بريل: وقع في صنعاء على اتفاقية التعاون التعليمي والعملي والثقافي بين الجمهورية اليمنية ومملكة اسبانيا.

18 ابريل: عقدت في صنعاء جلسة مباحثات ثنائية بين وزارتي خارجية الجمهورية اليمنية ومملكة اسبانيا، تناولت القضايا ذات الصلة بتعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائية.

18 ابريل: افتتح وزير الخارجية الإسباني السيد ميخائيل مورا تنوس، ومعه الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين، مقر السفارة الإسبانية في صنعاء، كأول سفارة لمملكة اسبانيا في اليمن.

19 ابريل: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، السيد ميخائيل بورا تينوس وزير الشئون الخارجية والتعاون الأسباني، وجرى خلال المقابلة بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

19 أبريل: التقى الاخ حسن اللوزي وزير الاعلام، بعثة هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".. وجرى خلال اللقاء مناقشة وإستعراض خطة التدريب التي تنفذها الهيئة حاليا في اليمن لتعزيز قدرات الصحفيين اليمنيين
وإكسابهم المهارات والخبرات المتعلقة بتغطيه الانتخابات في إطار الاستعدادات الجاريه لإجراء الانتخابات الرئاسية والمحليه في شهر سبتمبر القادم.

22 إبريل: عقدت جلسة المباحثات الأولى بين مجلس الشورى ومجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة الأخ عبدالله صالح البار نائب رئيس المجلس، والسيناتور أندري فيران عضو مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيس جمعية الصداقة الفرنسية اليمنية، تركزت على موضوع التعاون بين المجلسين.

23 ابريل: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة اندري فيران رئيس لجنة الصداقة الفرنسية-اليمنية.. جرى خلال المقابلة بحث المستجدات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها التطورات في فلسطين والعراق ومنطقة القرن الافريقي، بالاضافة الى جهود مكافحة الارهاب.

23 ابريل: التقى الأخ عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة، الوفد الشبابي الفرنسي برئاسة الخبيرة الفرنسية في الشباب والرياضة مليكة الذهبي والذي يزور بلادنا حاليا، في أطار تبادل الزيارات بين الوفود
الشبابية بين البلدين.

24 أبريل: بحث الأخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، خلال لقائه السيد ميشال دولاجوجي الوزير المستشار لمنطقة الشرق الاوسط بوزارة المالية الفرنسية, سبل الدفع بالعلاقات الثنائية صوب افاق أرحب من الأنفتاح والتطور.

25 ابريل: بحث الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، خلال لقائة بوفد منظمة التعاون الفني الياباني (جيا) برئاسة السيدة كيوكو ميزنو مستشار اول في المنظمة، أوجه التعاون التربوي والتعليمي بين  البلدين، كما تم التوقيع على اتفاقية لثلاث سنوات بين اليمن والمنظمة.

26 أبريل: التقى الأخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، مجموعة الشراكة بين الحكومة اليمنية ومجتمع المانحين في قطاع المياه من كل من جمهورية المانيا الأتحادية ومملكة هولندا والبنك الدولي.. وجري مناقشة مساهمة مجتمع المانحين في دعم جهود الحكومة في اجراء المراجعة السنوية الأولي للخطة الأستثمارية لقطاع المياه.

29 ابريل: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، السفير توماس كردجيسكي سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا.. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى التباحث حول  الدعم الأمريكي لمسيرة الديمقراطية والتنمية في بلادنا.

29 ابريل : وقع في ختام المباحثات اليمنية التشيكية، على اتفاقية للتعاون التنموي بين الجمهورية اليمنية وجمهورية التشيك للأعوام 2006 - 2010م.. وقعها الأخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والسيد سيزيل سفوبودا وزير الخارجية بجمهورية التشيك.

30 ابريل: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، توفيق عبدالله أحمد سفير جمهورية اثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية بصنعاء، الذي نقل له رسالة من ميليس زيناوي رئيس الوزراء الاثيوبي، تتعلق  بالعلاقات الثنائية, بالاضافة الى المستجدات والتطورات في منطقة القرن الافريقي.

30 إبريل: عقدت بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة جلسة مباحثات بين رجال الاعمال اليمنيين والتشيكيين, كرست لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية، كما جرى بحث آفاق التعاون المستقبلي وتنمية الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين في مجالي التجارة والاستثمار.

30 أبريل :بحث الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم، مع الوفد البريطاني برئاسة الدكتور جمبي سوفت مسئول التعليم في وزارة التنمية الدولية بالمملكة المتحدة، جوانب التعاون التربوي والتعليمي البلدين.

2 مايو: التقى اللواء الركن أحمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة، العقيد الركن دهلون الملحق العسكري الهندي غير المقيم لدي بلادنا.. تناول اللقاء علاقات التعاون العسكري بين اليمن والهند في المجال الفني والتدريب والتاهيل.

3 مايو: التقى الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، لجنة مجلس الأمن برئاسة السفير سيزار مايورال المندوب الدائم للأرجنتين رئيس لجنة القاعدة وطالبان بالمجلس.. وفي اللقاء استمع الدكتور
العليمي، إلى شرح عن مهمة اللجنة في تنسيق الجهد الدولي لمحاربة التمويلات المالية للقاعدة وطالبان ومواجهة العمليات الإرهابية تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة.

3 مايو: اقيم بقصر الليكسمبورغ مقر مجلس الشيوخ الفرنسي بالعاصمة الفرنسية باريس، حفل تكريم للدبلوماسية والمخرجة والكاتبة اليمنية خديجة السلامي، تقديراً للدور الذي تقوم به في تعميق العلاقات اليمنية  الفرنسية ولمسيرتها الرائدة في مجال الاخراج والتأليف.

7 مايو: التقى الأخ نصر طه مصطفى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير، ماياموتو يوشوكو الملحق الاعلامي بالسفارة اليابانية بصنعاء.. وبحث اللقاء برامج التعاون الإعلامي والصحفي بين  وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) والمؤسسات الإعلامية والصحافية اليابانية.

8 مايو: وقع بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، على اتفاقيتي التعاون الفنى والمالي، والذي تقدم بموجبهما الحكومة الالمانية دعما ماليا لليمن يقدر بـ 73 مليون يور، تخصص لتمويل عدد من المشاريع الإستراتيجية  في مختلف محافظات الجمهورية.

8 مايو: بدات في بريتوريا عاصمة جنوب افريقيا، اعمال اللقاء السنوي الاول للجنة التجارة والاستثمار اليمنية الجنوب افريقية المشتركة، والتي تستمر حتى الـ 11 من مايو الجاري، برئاسة الاخ محمد عبده سعيد  انعم رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية، والسيد سيهلي تانجي رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في وزارة التجارة والصناعة الجنوب أفريقي.

9 مايو: التقى الاخ خالد الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، وفد مشروع مبادرة شراكة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأمريكية، برئاسة السيد اوينكربي المدير التنفيذي للبرامج السياسية في مشروع مبادرة الشرق الاوسط، جرى في اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي بين اليمن والولايات المتحدة في المجال الانتخابي.

10 مايو: التقى الاخ وزير الصحة، وفد الصندوق العالمي لمكافحة امراض الايدز والسل والملاريا برئاسة الاخت هند الخطيب رئيسة فريق الصندوق العالمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا.. جرى في اللقاء بحث جهود برامج مكافحة امراض الايدز والسل والبالغة 20 مليونا و911 الفا و568 دولار لمدة خمس سنوات.

10 مايو: إستقبل اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع، أنريكو أنطونيو باريخا سفير جمهورية الأرجنتين غير المقيم لدى بلادنا، وجرى استعراض علاقات التعاون الثنائي بين جيشي البلدين واسهام الارجنتين في تأهيل قوات حفظ السلام اليمنية.

10 مايو: أستقبل اللواء الركن أحمد علي الاشول رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء جون سجلر مدير مركز الدراسات الاستراتيجية الأمريكي للشرق الأدنى وجنوب شرق آسيا.. وجرى بحث أوجه التعاون بين المركز  والقوات المسلحة اليمنية.

12 مايو: منحت المنظمة العالمية للسلام الجمهورية اليمنية ممثلة بالاخ منصور محمد اسماعيل قنصل اليمن بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، الجائزة الأولى للسلام للعام 2006م.

12 مايو: اختتم بالعاصمة الفرنسية مهرجان الشعر العربي الفرنسي الذي نظمه معهد العالم العربي بالتعاون مع مجلس السفراء العرب بفرنسا ووزارة الثقافة الفرنسية ووزارة الخارجية، شارك في المهرجان على مدى ثلاثة ايام أكثر من اربعين شاعر عربي وفرنسي يمثلون مختلف الاتجاهات والتيارات الشعرية العربية والفرنسية.

13 مايو: تم بوزارة المالية التوقيع على اتفاقية الشراكة بين بلادنا والمنظمات الدولية المانحة لتمويل تنفيذ استراتيجية اصلاح المالية العامة، تضمنت الاتفاقية آلية الدعم الفني والمالي المزمع تقديمه من جانب الدول المانحة والمنظمات المالية الدولية لتنفيذ الاستراتيجية.

13 مايو: غادرت ميناء عدن السفينة الفرنسية العسكرية "داج"، بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام.

15 مايو: التقي الأخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، السيد ميكل فيهن، مبعوث منظمة الشفافية الدولية، وجرى بحث أوجه التعاون بين اليمن والمنظمة.

15 مايو: بحث الدكتور علي منصور سفاع وزير التعليم الفني والتدريب المهني، خلال لقائه "مايكل روموتسكي" مدير قطاع التنمية البشرية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالبنك الدولي، سير الاجراءات الخاصة بشأن تنفيذ مشروع التدريب المهني الثاني الذي سيموله البنك.

15 مايو: شاركت رابطة الطلبة اليمنيين والجالية اليمنية بروسيا، في المعرض الفني والثقافي والسياحي، أحتوى الجناج اليمني على مشغولات ومصوغات يدويه وفضية وأزياء شعبية ومجسمات لنماذج فن العمارة اليمنية.
17 مايو: وقع في العاصمة الفرنسية باريس، على اضافة رحلة جوية اسبوعية للخطوط الجوية اليمنية من صنعاء الى باريس، جرى ذلك في ختام الاجتماع التشاوري بين الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد وهيئة الطيران المدني الفرنسية.

17 مايو: وقعت وزارة الثروة السمكية وشركة أجرو التركية للإستثمار بصنعاء، على مذكرة تفاهم تقوم بموجبها الشركة التركية بإستثمار 100 مليون دولار أمريكي في المجال السمكي في اليمن.

20 مايو: عقدت بصنعاء جلسة مباحثات برئاسة الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وداتو مصطفى بن محمد وزير التعليم العالي الماليزي، كرست لبحث مجالات التعاون بين البلدين في مجال  التعليم العالي، كما جرى التوقيع على اتفاقيتي تعاون وتوأمة، الأولى بين جامعتي العلوم والتكنولوجيا والجامعة المفتوحة في ماليزيا، والاتفاقية الثانية بين جامعتي ذمار وملايا.

20 مايو: بحث الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، مع براد تروست عضو البرلمان الكندي، اوجه التعاون التربوي والتعليمي بين اليمن وكندا.

21 مايو: استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب، بصنعاء وفد البرلمان الأوروبي برئاسة السيد توبياس بفلوخر.. جرى خلال اللقاء إستعراض علاقات التعاون البرلماني بين مجلس النواب والبرلمان الأوربي.

23 مايو: التقى اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع، السيد إيان بيقز السفير الاسترالي غير المقيم لدى بلادنا، الذي يشارك في إلإحتفالات بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية 22 مايو.. وجرى في اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي لاسيما في المجال العسكري.

28 مايو: بحثت الدكتوره أمة الرزاق علي حُمَّد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، مع عادل جاسمين ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشاكل اللاجئين في اليمن.

29 مايو: التقى الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، بالعاصمة الكندية أوتاوا، كلاً على حدة السيد نويل كينسيلا رئيس مجلس الشيوخ، وجيم برينتس وزير تنمية المقاطعات، وبيتر مليكن رئيس البرلمان.. وجرى بحث العلاقات القائمة بين البلدين.

30 مايو: استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب، السيدة فلافيا بانسيري الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصنعاء.. جرى خلال اللقاء استعراض الدور الذي يلعبه البرنامج في مجال التنمية في اليمن, ومجالات التعاون بين مجلس النواب والبرنامج.

30 مايو: التقى الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، في العاصمة الكندية، كلاً من بيتر فان لون وزير الدولة في البرلمان لشئون العلاقات الخارجية، وتيد منزيس وزير الدولة في البرلمان لشئون التعاون الدولي، وهيلينا جرجس وزيرة الدولة في البرلمان لشئون التجارة الدولية، ودان هايز زعيم المعارضة، وروبرت نيكلسن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الكندي.. وخلال تلك اللقاءت تم التطرق إلى عدد من جوانب العلاقات الثنائية.

30 مايو: التقى الاخ يحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب، السيد سكوت هيوبلي مدير الحكم الرشيد في المعهد الوطني الديمقراطي للشؤون الدولية، وجرى بحث عدد من الموضوعات المتصلة بأوجه التعاون في مجال الارتقاء بالعمل البرلماني.

31 مايو: التقى الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، في العاصمة الكندية،السيناتور أونيل كنسيلا رئيس مجلس الشيوخ الكندي, وجرى بحث علاقات التعاون الثنائي بين المجلسين.

1 يونيو: بحثت الدكتورة امة الرزاق حمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل،مع السيد خوان سومافيا مدير عام منظمة العمل الدولية، علاقات اليمن بالمنظمة في مجالات تنمية القوى العاملة وتطوير التشريعات العمالية والتعاون في مجال عمالة الاطفال وتنمية المرأة العاملة واتفاقيات العمل الدولية.
4 يونيو: استقبل الشيخ عبدالله حسين الأحمر رئيس مجلس النواب، السيد توماس كرادجسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء.. جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال البرلماني, الى جانب استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

5 يونيو: حضر عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، اللقاء التشاوري الأول لرؤساء وممثلي المجالس الأعضاء في الرابطة الذي افتتح في العاصمة النيجيرية أبوجا.

5 يونيو: التقى الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، فريق الاتحاد الاوربي الاستكشافي لمراقبة الانتخابات في اليمن برئاسة فيليب كروس مسئول شؤون اليمن في المفوضية الاوربية.. وجري بحث أوجه التعاون فيما يتعلق بالاستعدادات الامنية للانتخابات، والترتيبات الامنية المتعلقة بتحركات الفريق الاوربي لمراقبة الانتخابات بين المحافظات.

6 يونيو: بحثت الأخت وزير الشئون الإجتماعية والعمل، خلال لقاءها مدير منظمة الهجرة الدولية، سبل دعم المنظمة لبلادنا لإنشاء قاعدة معلومات عن الهجرة، وفتح مكتب للمنظمة في اليمن.

6 يونيو: وقع على الاتفاقية الأساسية للتعاون بين الجمهورية اليمنية وبرنامج الاغذية العالمي، والتي يقدم بموجبها البرنامج مساعدات تنموية لبلادنا في مجالي الصحة والتعليم، وكذا دعم الجهود الحكومية لحل المعضلات الايوائية المتعلقة باللاجئين.

6 يونيو: عقدت جلسة المباحثات بين حكومة الجمهورية اليمنية والحكومة البريطانية، برئاسة الأخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومارتن دونم مسئول منطقة أوربا والشرق الأوسط والأمريكيتين بوزارة الخارجية البريطانية.. كرست لاستعراض التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 15-16 نوفمبر القادم.

6 يونيو: افتتح الفنان الفرنسي إكزافييه لامبور، معرضاً للصور الفوتوغرافية في المركز الفرنسي بصنعاء، ويضم المعرض 80 صورة التقطها الفنان لمعالم وأماكن في العديد من المدن اليمنية.

6 يونيو: وصلت الى ميناء عدن خمسة زوارق عسكرية بريطانية، في زيارة ودية للميناء.

7 يونيو: عقدت جلسة مباحثات رسمية بين اليمن وفنلندا، برئاسة الدكتور يحيى المتوكل نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، وماركوس لاير وكيل وزارة الخارجية الفنلندية للشئون السياسية.. تركزت على التحديات التنموية التي تواجه اليمن.

7 يونيو: عقدت بوزارة الخارجية، جلسة المباحثات الرسمية اليمنية، الفنلندية، برئاسة الأخ محيي الدين الضبي وكيل أول وزارة الخارجية عن الجانب اليمني، والسيد ماركوس ليرا وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية عن الجانب الفنلندي.. وجرى بحث إمكانية تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ومناقشة فرص الاستثمار المتاحة في بلادنا.

8 يونيو: أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الاخ علي لارجاني رئيس مجلس الأمن القومي مسئول ملف إيران النووي، الذي نقل له رسالة من فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية، تتعلق بمجالات التعاون المشترك، وتطورات الملف النووي الإيراني، بالاضافة الى تناول تطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة وفي مقدمتها التطورات في العراق وفلسطين.
وقد أكد فخامة الرئيس، موقف بلادنا المؤيد لحق إيران في امتلاك التكنولوجيا النووية لتوليد الطاقة وللأغراض السلمية.. وأكد مجددا على أهمية أن تسعى الدول العربية والاسلامية للأخذ بناصية العلم والتكنولوجيا وامتلاك التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية.

10 يونيو: عقد بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، الاجتماع التقييمي لمراجعة الوضع العام للتعليم في اليمن، بين الحكومة اليمنية وفريق الاشراف المشترك لمؤسسة التنمية الدولية "آي دي أيه" والحكومتين الهولندية والبريطانية.
11 يونيو: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الوفد البرلماني الألماني برئاسة السيد يواخيم هورستر رئيس جمعية الصداقة العربية الالمانية، ويضم اعضاء من مختلف الاحزاب الالمانية الممثلة في البرلمان من السلطة والمعارضة.. حيث جرى بحث علاقات الصداقة والتعاون بين بلادنا والمانيا ومنها التعاون في المجال البرلماني.

11 يونيو: وقع بصنعاء على إتفاقية بين وزارة الثروة السمكية والمفوضية الأوروبية، تقدم بموجبها المفوضية منحة بمبلغ 7.6 مليون دولار للوزارة لدعم تحسين جودة المنتجات السمكية والصادرات وشبكة المعلومات الإحصائية والبيولوجية, وتطوير أساليب ووسائل الإصطياد وتحديثها, وإنشاء وتأهيل المصانع وتطوير مجالات الإستزراع.

12 يونيو: بحثت الدكتورة خديجة الهيصمي وزير حقوق الانسان، مع عادل ياسمين الممثل المقيم لمفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين بصنعاء، التوجهات المستقبلية للعمل المشترك بين الوزارة والمفوضية لرعاية اللاجئين الأفارقة الذين نزحوا إلى اليمن.

13 يونيو: التقى الأخ نصر طه مصطفى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير، في إطار زيارته لليابان، في طوكيو، كل على حده، السيد "نوجوكي سوكوتي" نائب مدير عام الادارة الاقتصادية بوزارة الخارجية اليابانية، والسيد "شينسكو سوقياما" نائب مدير عام مكتب الشؤون الأفريقية والشرق الأوسط بالوزارة.. جرى في اللقائين إستعراض علاقات التعاون الثنائي بين اليمن واليابان وآفاق تطويرها في مختلف المجالات بما فيها مجال الإعلام.
إلى ذلك ناقش رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير، مع السيد "أكيرا كيبا" مساعد السكرتير الصحفي بإدارة الصحافة الدولية بوزارة الخارجية اليابانية، السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين.
على صعيد متصل التقى الأخ نصر طه مصطفى، بكل من السيد "ماسارو إيماي" مديرعام الإدارة الدولية بوكالة (كيودو) اليابانية للأنباء، والسيد "ماساميشي فوجيتسوكا" نائب مدير عام الإدارة الدولية.. جرى في اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ووكالة (كيودو) اليابانية وآفاق تنميتها.

14 يونيو: وقعت اليمن وألمانيا على اتفاقية في مجال التعليم العالي تحصل بموجبها اليمن على 117 منحة للدراسات العليا للسنوات الثلاث القادمة.

17 يونيو: بدأت في المياه الاقليمية اليمنية على بعد 60 الى 70 ميلا بحري بخليج عدن، أعمال التمرين التدريبي المشترك بين قطع بحرية من قوات خفر السواحل اليمنية وقطع بحرية عسكرية بريطانية.. ويأتي تنفيذ هذا التمرين والذي يستمر ثلاثة ايام في إطار علاقات التعاون بين الجمهورية اليمنية والمملكة المتحدة،
بهدف تطوير وتعزيز قدرات قوات خفر السواحل اليمنية.

18 يونيو: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الجنرال جون ابو زيد قائد القوات المركزية الامريكية في الشرق الاوسط.. جرى في المقابلة بحث جوانب العلاقات ومجالات التعاون بين البلدين، ومنها التعاون في المجال العسكري، كما جرى بحث المستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

18 يونيو: وقع بمبني وزارة التخطيط والتعاون الدولي على الاتفاقية الخاصة بالدعم الياباني المقدم للجمهورية اليمنية في مجال التعليم الاساسي والمتضمن منحة مالية قدرها ستة ملايين ومائتي الف دولار لبناء عدد من مدارس التعليم الاساسي النموذجية في كل من امانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

18 يونيو: بدأت بصنعاء أعمال الاجتماع الخاص بالتنسيق المدني العسكري ومشاكل الطيران فوق أعالي البحار والذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو".. ويشارك في الاجتماع الذي يعقد للمرة الاولى في اليمن عدد من دول اقليم الشرق الاوسط، بالاضافة الى الولايات المتحدة الامريكية ومنظمتي اتحاد النقل الجوي العالمي "الاياتا" واتحاد الطيارين الدولي "الايفالبا"، وسيناقش الاجتماع على مدى يومين عددا من اوراق العمل حول مجمل المواضيع المتصلة بالتنسيق المدني العسكري.

18 يونيو: قدمت جمهورية ألمانيا الصديقة 41 منحة دراسية للجمهورية اليمنية لأكاديميين وطلاب يمنيين في تخصصات لا تدرس حتى الآن في اليمن.

19 يونيو: بحث الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، خلال لقائه الوفد الياباني برئاسة "نوبوكي اسوجيتا" نائب مدير عام دائرة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية اليابانية، مجالات التعاون التربوي والتعليمي بين اليمن واليابان.

20 يونيو: منحت الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، شركة "لويست" البلجيكية ترخيصا لبحث ودراسة واستكشاف الحجر الجيري والدولميت في منطقتي قشن ودمقوت بمحافظة المهرة.

21 يونيو: التقت الدكتورة خديجة الهيصمي وزير حقوق الانسان، مع لويز اربور المفوضة السامية لحقوق الانسان على هامش مشاركتها في اعمال الدورة الاولى لمجلس حقوق الانسان المنعقدة حالياً بالعاصمة السويسرية جنيف.. جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون الثنائي بين الوزارة والمفوضية.

21 يونيو: بحث الدكتور غازي شائف الاغبري وزير العدل، مع الوفد القضائي الفرنسي برئاسة المستشار جاك ليجية رئيس محكمة الاستئناف الادراي، عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

24 يونيو: عقدت جلسة المباحثات الرسمية بين الجمهورية اليمنية ومملكة هولندا، برئاسة كل من الدكتور يحيى المتوكل نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، وهنريت ليندن مسئولة منطقة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الهولندية.. تطرقت المباحثات الى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين بلندن.

25 يونيو: إستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، السيدة ايما بونينو وزيرة التجارة الخارجية الإيطالية رئيسة وفد إيطاليا لمؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والإصلاحات السياسية وحرية التعبير, والتى قامت بنقل رسالة إلى فخامة رئيس الجمهورية، من جورجيو نانوليتانو رئيس الجمهورية الإيطالية, تناولت العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

25 يونيو: بحث الأخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، مع آنيتا فرك مسؤول اليمن في وزارة التعاون الاقتصادي بجمهورية المانية الاتحادية، علاقات التعاون الثنائي.

25 يونيو: بدأت بصنعاء، أعمال المؤتمر العاشر لإتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (آرينينا) بمشاركة 17 مؤسسة بحثية و16 منظمة دولية معنية بتنفيذ وتمويل البحوث الزراعية.. ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، ما تم إنجازه للشبكات البحثية المختلفة وخطة العمل للسنوات القادمة،
بالإضافة إلى انتخاب المجلس التنفيذي الجديد للإتحاد.

25 يونيو: وقعت الجمهورية اليمنية وجمهورية ايطاليا الصديقة، على اتفاقية إنشاء مجلس مشترك، للتعاون الفني في المجال التجاري والاستثماري.

26 يونيو: عقدت بوزارة الاعلام جلسة مباحثات يمنية باكستانية رأسها عن جانب بلادنا الأخ حسن اللوزي وزير الاعلام، وعن الجانب الباكستاني الأخ محمد دوراني وزير الاعلام..وتركزت المباحثات على مناقشة قضايا التعاون الإعلامي بين البلدين وسبل تنميتها.

27 يونيو: تسلم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رسالة خطية من فخامة جواف برناردو رئيس جمهورية غينيا بيساو، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
قام بتسليم الرسالة الدكتور عمرو مختار امبالوا المستشار الخاص لفخامة رئيس جمهورية غينيا بيساو، اثناء استقبال فخامة رئيس الجمهورية، له بصنعاء.

27 يونيو: ناقش الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، بصنعاء مع السيد زفير ركيل كبير الاختصاصيين في المجموعة الاستشارية بشأن برامج الفقراء التابعة للبنك الدولي، نتائج لقاءات الطاولة المستديرة حول تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر وآفاق تطورها في اليمن.
27 يونيو: بحث اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع، خلال لقائه الفريق "ستيفن ويكمب" قائد القوات البرية الأمريكية، أوجه التعاون العسكري القائم بين البلدين وبخاصة في مجال التدريب والتأهيل ومكافحة الارهاب.

28 يونيو: ناقشت الدكتورة امة الرزاق علي حمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل، خلال لقاءها "اريان استرك" مدير مشروع الاتحاد الاوروبي لدعم صندوق الرعاية الاجتماعية، مستوى تنفيذ مشروع دعم صندوق الرعاية الاجتماعية المقدم للاتحاد الاوروبي.

28 يونيو: وقع بصنعاء على محضر التفاهم حول تعزيز ومواصلة المانحين دعم تطبيق قانون المياه والاستراتيجية الوطنية 2005-2009م بين كل من وزارات المياة والبيئة والتخطيط والتعاون الدولي والزراعة والري والمالية والمانحين ممثلين بحكومات هولندا واليابان والمانيا.

1 يوليو: وقعت الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وشركة جيكسون الألمانية لنظم المعلومات الجغرافية في صنعاء، على مذكرة تفاهم في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

2 يوليو: بحث الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان، مع الاخ حامد رشوان خبير منظمة الصحة العالمية لشؤون السكان، سبل التعاون في تطوير الاستراتيجية الوطنية لقطاع السكان بحيث تستوعب وتشمل جميع القضايا والموضوعات المتعلقة بالسكان.

3 يوليو: أعلن مدير الحقيبة القطرية للشرق الأوسط، بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) خلال لقاءه وزير الثروة السمكية، تخصيص الصندوق مبلغ يتراوح مابين 10 ملايين دولار إلى 15 مليون دولار، لدعم مشاريع القطاع السمكي وإستثماراته في اليمن.

3 يوليو: اختتمت جلسة المباحثات الرسمية، بين بلادنا وبنك الاستيراد والتصدير الصيني برئاسة الأخ هشام شرف وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي، وجانج جوا رئيس الوفد الممثل لبنك الاستيراد والتصدير الصيني.. تناولت المباحثات الترتيبات المالية المتعلقة بالقرض الصيني الذي تم التباحث حول تقديمة لليمن، أثناء زيارة فخامة رئيس الجمهورية، الأخيرة لبكين ومقداره مليار دولار أمريكي.

4 يوليو: بحث الأخ حسن اللوزي وزير الإعلام، مع وفد النادي الصحفي الروسي برئاسة الكاتب والأديب الروسي فاليزي يوفو ليايف أمين عام جمعية الصحفيين الروس في موسكو، العلاقات التي تربط الجمهورية اليمنية بروسيا الاتحادية.

4 يوليو: وقع في صنعاء، على محضر تبادل وثائق التصديق على الاتفاقية الامنية بين حكومة الجمهورية اليمنية وحكومة جمهورية باكستان الاسلامية، الموقعة في صنعاء في ديسمبر الماضي.

5 يوليو: وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، على اتفاقية دعم قطاع المياه في الجمهورية اليمنية من قبل مجتمع المانحين ممثلا في الحكومة الهولندية، والذي يمثل إطارا لتعزيز الشراكة اليمنية مع مجتمع المانحين ومملكة هولندا.

6 يوليو: دشنت شركة جويكو الصينية للنفط في محافظة شبوة، العمل في حفر أول بئر استكشافية للنفط في قطاع /عماقين1/ الخاص بامتياز الشركة الصينية للنفط الأم جايك.

8 يوليو: بحث الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم، مع بعثة البنك الدولي الخاصة باستراتيجية التعليم الثانوي برئاسة جيليان بيركنز وعضوية خوان براودا مستشار البنك الدولي لقطاع التعليم، عدد من القضايا المتصلة بمشروع استراتيجية التعليم الثانوي في الجمهورية اليمنية.

9 يوليو: عقدت بقاعة دندن في العاصمة الارتيرية أسمرة، جلسة المباحثات الرسمية بين الجمهورية اليمنية ودولة ارتيريا، برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، وفخامة الرئيس اسياسي افورقي.. جرى خلالها بحث آفاق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة، الى جانب التشاور والتنسيق حول مختلف
القضايا التي تهم البلدين وفي مقدمتها التطورات في المنطقة وسبل تعزيز الامن والاستقرار في منطقة القرن الافريقي وجنوب البحر الاحمر.

9 يوليو: وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بصنعاء، مع وشركة هواوي ال ينية، على إتفاقية إنشاء مركز متخصص لتكنولوجيا المعلومات في جامعة صنعاء.

11 يوليو: إستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، نبيل خوري نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا.. جرى في المقابلة بحث موضوع المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو، بالإضافة الى العلاقات الثنائية.

12 يوليو: وقع في صنعاء على إتفاقية للتعاون التربوي والتعليمي بين الجمهورية اليمنية والمانيا الاتحادية، يقدم بموجبها الجانب الالماني ما يزيد عن مليار ريال يستفاد منها في تحسين وتجويد نوعية التعليم الاساسي.

12 يوليو: وقعت اليمن والدنمارك على اتفاق تعاون، تقدم بموجبه الحكومة الدنمراكية منحة مالية لليمن بقيمة 115 الف دولار امريكي في اطار مشروع الدعم الانتخابي للجنة العليا للأنتخابات والاستفتاء عبر برنامج الأمم المتحدة الانمائي.

14 يوليو: دشنت الجمعية اليمنية الامريكية بمقر بلدية بروكلين بنيويورك اسبوع الثقافة والتراث اليمني الاول للتعريف بالثقافة المتنوعة والفنون المختلفة والتراث العريق الذي تمتلكه اليمن ويمتد الى عصور ضاربة في القدم، وياتي اقامة هذا الاسبوع ضمن الشهر المخصص للثقافة العربية بنيويورك.

15 يوليو: التقى المهندس هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، السيد بيتر شاترز مدير المكتب الإقليمي لمنطقة البحر المتوسط ورئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية في إيطاليا، وتناول اللقاء آفاق التعاون بين بلادنا والمنظمة.

16 يوليو: وقع على اتفاقية دعم القطاع الصحي في الجمهورية اليمنية، يقدم بموجبها البنك الدولي دعما ماليا قدره عشرة ملايين وخمسمائة الف دولار لتمويل مجموعة من المشاريع الصحية في محافظات صنعاء وإب والحديدة، وتوسيع وترميم 23 منشأة صحية.

17 يوليو: بحث الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان، مع السيدة "فرنسوا جنسون" رئيس منظمة أطباء العالم، آلية دعم المنظمة لليمن في مجال الرعاية الصحية الأولية.

17 يوليو: عقد بصنعاء المؤتمر اليمني- التركي المشترك لرجال الأعمال في البلدين بمشاركة أكثر من 30 رجل أعمال أتراك.

18 يوليو: وقعت بصنعاء على اتفاقية بين الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، لتبسيط أجراءات تنفيذ برنامج شراكة المشروعات الخاصة للشرق الاوسط وشمال افريقيا في اليمن، يقوم بموجبها البرنامج الدولي بالاضطلاع بمهام تنفيذ الأتفاقية التي من شأنها دعم منظومة الأستثمارات المحلية والأجنبية في اليمن.

19 يوليو: سلم الاخ السفير عبدالإله محمد حجر سفير اليمن لدى جمهورية باكستان الإسلامية، أفتاب أحمد خان شيرباو وزير الداخلية الباكستاني, رسالة خطية من اخيه الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، تتعلق بالقضايا الأمنية بين البلدين.

19 يوليو: وقع بصنعاء على اتفاقية للتعاون الثنائي بين الجمهورية اليمنية وجمهورية اندونيسيا الاسلامية في مجال الاصلاح الاداري.

21 يوليو: تلقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، اتصالا هاتفيا من أخيه فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع في المنطقة في ضوء ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني واللبناني من عدوان اسرائيلي شرس.
وجدد فخامة الرئيس، دعوته للدول العربية والاسلامية، إلى بذل المساعي لاقناع مجلس الامن الدولي لاتخاذ قرار بوقف اطلاق النار والجلوس على طاولة المفاوضات من اجل تنفيذ المبادرات العربية والاسلامية واحلال السلام في المنطقة.

22 يوليو: وصلت إلى ميناء عدن، البارجة الفرنسية "مارن" في زيارة تستمر عدة أيام.

22 يوليو: التقى اللواء الركن احمد الاشول رئيس هيئة الاركان العامة، الادميرال أدبير ودره جوليه قائد المنطقة البحرية الفرنسية في المحيط الهندي، وتم استعراض جوانب التعاون المشترك بين البلدين.

25 يوليو: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الاخ محمد نصير خان وزير الصحة بجمهورية باكستان الإسلامية، الذي نقل له رسالة من فخامة الرئيس برويز مشرف رئيس جمهورية باكستان الاسلامية، تتعلق بمجالات التعاون المشترك بين البلدي، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة في ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي الشرس ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، وأهمية تنسيق المواقف بين البلدين من اجل تعزيز التضامن الإسلامي.

25 يوليو: إلتقى الأخ خالد الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، بعثة المعهد الديمقراطى الامريكى برئاسة السيد ماثيو فرومن، وتم استعراض الاستعدادات والخطوات التي قطعتها اللجنة في الأعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية والمحلية المقرر إجراؤها في سبتمبر المقبل، ودور منظمات المجتمع المدني والهيئات الشعبية المحلية والدولية في الاطلاع والرقابة على الانتخابات المقبلة.

26 يوليو: وقع بوزارة الصحة العامة والسكان، على البروتوكول التنفيذي لاتفاقية التعاون الصحي بين الجمهورية اليمنية وجمهورية باكستان الإسلامية الموقعة في صنعاء 2004م.

1 أغسطس: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، السيد شينتارو إيتو نائب وزير الخارجية الياباني، وجرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن واليابان، بالاضافة الى بحث المستجدات والتطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطورات العدوان الاسرائيلي ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني والاوضاع في العراق.

1 اغسطس: وقع بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، على مذكرة التفاهم الرسمية بين الجمهورية اليمنية والمملكة المتحدة، والمتضمنة تقديم وزارة التنمية الدولية البريطانية الدعم الفني اللازم لتعزيز قدرات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب البنك الدولي بصنعاء.

8 أغسطس: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، توماس كرادجيسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا.. حيث جرى تناول العلاقات الثنائية، كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة في ضوء المشاورات الجارية في مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار بوقف إطلاق النار في لبنان.

10 اغسطس: بحث القاضي عصام السماوي رئيس مجلس القضاء الاعلى رئيس المحكمة العليا، خلال لقائه في اسلام اباد، القاضي افتخار حسين تشودري رئيس المحكمة العليا الباكستانية، العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال القضاء.

10 اغسطس: وقع بوزارة الخارجية، على مذكرة تفاهم بين حكومة الجمهورية اليمنية وبعثة المفوضية الأوروبية، بخصوص تنظيم عملية استقبال اللجنة العليا للانتخابات والإستفتاء لمراقبين اوروبين ستوفدهم المفوضية لمراقبة الانتخابات الرئاسية والمحلية المزمع اجرائها في شهر سبتمبر 2006م.

12 أغسطس: أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الدكتور مونو شهر متقي وزير الخارجية الايراني، الذي نقل لفخامة الرئيس، رسالة من فخامة الرئيس محمود احمدي نجاد رئيس جمهورية ايران الاسلامية، تتعلق بمجالات التعاون المشترك بين البلدين، بالاضافة الى تطورات الاوضاع في المنطقة وفي طليعتها تطورات العدوان الاسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

12 أغسطس: أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الأخ الأمين محمد سعيد أمين عام الجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة بدولة أرتيريا، الذي نقل لفخامته رسالة من فخامة الرئيس إسياس أفورقي رئيس دولة أرتيريا، تتعلق بالعلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين، وتطورات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي وفي مقدمتها الأوضاع في الصومال.

12 أغسطس: عقدت بمبنى وزارة الخارجية، جلسة مباحثات رسمية يمنية ايرانية برئاسة الاخوان وزير الخارجية والمغتربين، والسيد منوشهر متكي وزير الخارجية بالجمهورية الاسلامية الايرانية، تناولت المباحثات العلاقات الثنائية وآليات تطوير مجالات التعاون وتبادل المصالح بين شعبي البلدين.

14 أغسطس: أتفقت الجمهورية اليمنية ودولة أرتيريا، على تشكيل لجنة تنفيذية عليا مشتركة كآلية ذات صلاحيات نافذة لتسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتنميتها وتوسيعها في مختلف المجالات.. جاء ذلك في ختام المباحثات التي جرت في صنعاء برئاسة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين، والامين محمد سعيد امين عام الجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة بدولة ارتيريا.

15 أغسطس: ناقش اللواء الركن مطهر رشاد المصري نائب وزير الداخلية، خلال لقائه "باتريك والشن" قائد الاسطول البحري الخامس في القوات الامريكية، اوجه التعاون الامني بين البلدين وخاصة ما يتعلق بمكافحة الارهاب.

16 أغسطس: وقع بصنعاء على اتفاقية المنحة الالمانية لدعم مشاريع المياه والصرف الصحي في اليمن بمبلغ وقدره 49 مليون دولار.

16 أغسطس: التقى الاخ خالد الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، وفد بعثة الاتحاد الاوروبي للرقابة على سير الانتخابات برئاسة البارونة إيما نيكولسون.. جرى في اللقاء استعراض الخطوات التي قطعتها اللجنة فيما يخص الاعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية والمحلية التي ستجرى في 20 سبتمبر القادم، وكذا التسهيلات والمساعدات التي ستسهم في تسهيل مهمة البعثة في الرقابة على سير الانتخابات الرئاسية والمحلية.
ووقعت اللجنة، والمفوضية الاوروبية بصنعاء، مذكرة تفاهم مشتركة بشان بعثة الرقابة الاوروبية على سير الانتخابات الرئاسية والمحلية، تضمنت تزويد اللجنة العليا للإنتخابات والاستفتاء بأي مساعدة تحتاجها البعثة لتنفيذ المهمة المنوطة.

16 أغسطس: بحث الدكتور علي منصور بن سفاع وزير التعليم الفني والتدريب المهني، مع بعثة الخبراء الأسبان التابعة لوزارة التعليم والعلوم الأسبانية، مجالات التعاون المتعلقة بالتعليم الفني والتدريب المهني والفندقة والسياحة.

16 أغسطس: وقعت بصنعاء اتفاقية التمويل الاضافي لمشاريع المياه والصرف الصحي بمحافظة صعده بين اليمن وجمهورية المانيا الاتحادية بتكلفة 900 مليون ريال، إضافة الى المبلغ المخصص لها سابقا والبالغ 4 مليارات و100 مليون ريال.

20 أغسطس: التقت الدكتورة أمة الرزاق علي حُمد وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل، الدكتور محمد مطر الخبير في مجال مكافحة تهريب الأطفال بمنظمة الهجرة الدولية, والدكتورة سعاد الحبيشي مدير برنامج حماية الطفل بمنظمة اليونيسيف.. جرى خلال اللقاء مناقشة دور الحكومة اليمنية في مكافحة ظاهرة تهريب الأطفال والحد منها.

21 أغسطس: وقع بوزارة الصحة العامة والسكان، على اتفاقية للتعاون الصحي بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية.

22 اغسطس: حصلت الخطوط الجوية اليمنية، على شهادة الوكالة الاوروبية لسلامة الطيران، في مجال الصيانة والهندسة لطائرات الايرباص, وذلك ليس فقط لاسطول اليمنية وانما لشركات الخطوط العربية والدولية.
23 أغسطس: أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الأخ علوي بن شهاب مستشار رئيس الجمهورية الاندونيسية للشرق الاوسط، الذي نقل له رسالة من أخيه فخامة الرئيس سو سيلو بامبانج رئيس جمهورية اندونيسيا.. تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين وآفاق تنميتها، وكذا القضايا والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.. وجرى خلال الإجتماع بحث الفرص الإستثمارية المتاحة في البلدين.

23 أغسطس: تسلم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رسالة من فخامة الرئيس هوجو شافيز رئيس جمهورية فنزويلا، تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، بالاضافة الى التطورات الاقليمية والدولية التي تهم البلدين وفي مقدمتها العدوان الاسرائيلي على الشعبين اللبناني والفلسطيني،وكذا الاصلاحات المطلوبة في منظمة الامم المتحدة، كما تضمنت الرسالة طلب فنزويلا دعم الجمهورية اليمنية لترشيحها للحصول على العضوية غير الدائمة لمجلس الامن الدولي كممثل لامريكا اللاتينية.
قام بتسليم الرسالة تمير بوراس بونسيليون نائب وزير التعليم العالي مبعوث الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز، خلال استقبال فخامة الرئيس له.

23 اغسطس: بدأت عدد من وفود الإتحاد الأوروبي بالنزول الميداني الى المحافظات لبحث عملية التحضيرات الخاصة بسير العملية الانتخابية الرئاسية والمحلية في بلادنا، وبحث اجراءاتها والرقابة عليها مع المسئولين في هذه المحافظات، وتضم البعثة 120 مراقبا تم توزيعهم على جميع المحافظات الجمهورية.

26 أغسطس: قدم اللواء الركن أحمد الأشول رئيس هيئة الأركان العامة، خلال لقائه السيد "بير آلن فيفي" مسئول إدارة حفظ السلام في الأمم المتحدة، صورة موجزة عن قوات حفظ السلام اليمنية واستعدادها للمشاركة في عمليات حفظ السلام والأمن الدوليين التي تشرف عليها هيئة الأمم المتحدة.

27 اغسطس: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفد مجلس العموم البريطاني برئاسة السيد كست فاز عضو المجلس، الذي نقل لفخامة الرئيس، رسالة من السيد توني بلير رئيس الوزارء البريطاني، تتعلق بالعلاقات الثنائية.. وأكدت الرسالة الحرص على تعزيز تلك العلاقات والدفع بها قدما بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين اليمني والبريطاني، بالاضافة الى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين في لندن لدعم مسيرة التنمية في اليمن والذي سيعقد في شهر نوفمبر القادم، بالاضافة الى القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

27 أغسطس: جرى بوزارة الخارجية والمغتربين، تبادل المذكرات المتعلقة بشطب بعض مديونية اليمن لليابان للعام 2006م والبالغة حوالي سبعة ملايين و 800 الف دولار امريكى.

31 اغسطس: استقبل الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، الأخ مسعود خاتمي رئيس جمعية الهلال الاحمر في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الذي بحث معه مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

2 سبتمبر: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، في القصر الجمهوري بمأرب، الاخ محمد رضا باقري نائب وزير الخارجية الإيراني, الذي نقل له رسالة من فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس جمهورية إيران الاسلامية، تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين, بالإضافة إلى الرد الايراني بشأن المقترحات الأوروبية حول الملف النووي الإيراني، كما تطرقت الرسالة الى المستجدات الإقليمية.

3 سبتمبر: عقد بصنعاء، جلسة مباحثات رسمية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية إيران الإسلامية برئاسة الأخوين السفير محيى الدين الضبي وكيل أول وزارة الخارجية, ومحمد رضا باقري نائب وزير الخارجية ايران.. جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

6 سبتمبر: تم بصنعاء، التوقيع على إتفاقية شراكة تتعلق بتعزيز إطار سياسات التعدين في اليمن بين وزارة النفط والمعادن ومؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولي.. وتنص الإتفاقية على قيام مؤسسة التمويل الدولية بمراجعة قوانين التعدين.

10 سبتمبر: سلم الأخ جمال السلال سفير بلادنا في طهران، الدكتور منوتشهر
متكي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رسالة من الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين، تتعلق بالتعاون الثنائي بين البلدين.

11 سبتمبر: وقع بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، على اتفاقية مشروع إصلاح الادارة المالية العامة بين الجمهورية اليمنية وبرنامج الامم المتحدة الأنمائي، تبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع الذي سينفذ خلال الفترة من أكتوبر 2006م حتى نهاية شهر ديسمبر 2008م ثلاثة ملايين و 662 الف دولار.

11 ستبمبر: وقعت الجمهورية اليمنية والبنك الدولي، بواشنطن اتفاقية تمويل مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية بمبلغ 14 مليون وحدة سحب خاصة ما يعادل 20 مليون دولار.

13 سبتمبر: تم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، التوقيع على اتفاقية البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والفني بين الجمهورية اليمنية وجمهورية ايطاليا للأعوام 2006م -2009م، كما تم التوقيع على اتفاقية الدعم المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية لبناء قدرات عدد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة ببرنامج الاصلاح.

13 سبتمبر: وقع بصنعاء على اتفاقية التعاون التربوي والتعليمي بين الجمهورية اليمنية وحكومة جمهورية الصين الشعبية للاعوام 2006- 2008م في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

19 سبتمبر: ناقش الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، بصنعاء، مع وفد الكونجرس الأمريكي برئاسة ديفيد دمكي رئيس مؤسسة العلاقات العربية الامريكية، جملة من الجوانب المتعلقة بعلاقات التعاون اليمني الامريكي، وعلى وجه الخصوص في المجال الديمقراطي.

21 سبتمبر: بحث الدكتور مصطفى يحيى بهران مستشار رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا رئيس اللجنة الوطنية للطاقة الذرية، مع الدكتور محمد البرادعي مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مجالات التعاون بين اليمن والوكالة الدولية.

22 سبتمبر: بدأت بالعاصمة اليابانية طوكيو، فعاليات المعرض السياحي الدولي"جاتا" بمشاركة الجمهورية اليمنية.

25 سبتمبر: اختتم في مدينة دوفيل الفرنسية، مهرجان "توبريزا" السياحي، الذييعد أكبر المعارض السياحية في فرنسا.. وقد شهد جناح اليمن في المهرجان والذي أفتتحه وزير السياحة الفرنسي "ليون بيرتران"، إقبالاً كبيراً من زائري المهرجان الذين بلغ عددهم أكثر من 25 ألف زائر.

29 سبتمبر: عقدت بالعاصمة الالمانية برلين، جلسة مباحثات رسمية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية المانيا الأتحادية، برئاسة الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والسيدة فيتسورك زوول وزير التعاون التنموي والاقتصادي الالماني.. تركزت المباحثات على علاقات التعاون الثنائية.

30 ستبمبر: دشن في جمهورية سان مارينو، المعرض التعريفي بالمعالم الحضارية والتاريخية وفنون العمارة اليمنية، الذي تنظمة سفارة الجمهورية اليمنية في روما بالتعاون مع وزارة خارجية جمهورية سان مارينو.

2 اكتوبر: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، البارونة إيما نيكلسون ونيتر بورن رئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي للرقابة على الإنتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في بلادنا في شهر سبتمبر الماضي.. حيث هنأت فخامة الرئيس باسم البعثة، بالنجاح الكبير للإنتخابات الرئاسية والمحلية.. وقالت "بأن التقرير الأولي الذي أصدرته البعثة عن الإنتخابات قد أوضح بأن العملية الإنتخابية وفي أكثر من (82 في المئة) من مراكز الإقتراع قد سارت ما بين جيد وجيد جداً، وهذه تعتبر نسبة عالية مقارنة بالنسب الأخرى في بقية الدول التي تجرى فيها الإنتخابات".. وأكدت دعم الإتحاد الأوروبي لمسيرة الديمقراطية والتنمية في اليمن.

2 أكتوبر: بحث الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، بالعاصمة الدنمركية كوبنهاجن مع الدكتورة بيرستج مولر وزير الخارجية الدنمركي، جوانب العلاقات اليمنية الأوروبية، بالاضافة الى مؤتمر المانحين في لندن

5 اكتوبر: عقدت جلسة مباحثات بالعاصمة الفنلندية هلسنكي برئاسة الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والسيدة باولا لختوماكي وزير التنمية والتجارة الخارجية الفنلندية، تركزت على العلاقات بين البلدين، والتحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر المانحين المكرس لبحث احتياجات التنمية في اليمن من التمويل.

6 اكتوبر: عقد الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، في بروكسل، مع المسئولين في مفوضية العلاقات الخارجية والتنمية، سير تنفيذ حافظة برنامج التعاون الثنائي، كما سلم الوزير، دعوة رسمية للسيدة بنينا فراري فالديز المفوض الاوروبي للعلاقات الخارجية، للمشاركة في مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية الذي سينعقد بالعاصمة البريطانية لندن منتصف الشهر القادم.

7 اكتوبر: وقع بوزارة النفط والمعادن، على عقد استغلال وتطوير الزنك والرصاص والفضة بمنطقة نهم محافظة صنعاء، بين وزارة النفط والمعادن ممثلة بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية وشركة جبل صلب اليمن المحدودة ممثلة بشركة زنكوكس البريطانية وشركة انسان اليمنية وشركة انجلو امريكان.. ويعتبر هذا العقد هو الاول من نوعه في قطاع التعدين في اليمن ويهدف الى فتح اول منجم للزنك والرصاص والفضة بعد ان تم اقراره من مجلس الوزراء.

9 أكتوبر: اعلنت اسبانيا ادراج اليمن ضمن قائمة الدول ذات الاولوية في تلقي المساعدات التنموية الاسبانية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في مؤتمر المانحين الذي سيعقد في لندن منتصف شهر نوفمبر القادم، جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بالعاصمة الاسبانية مدريد برئاسة الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي والسيد خوان بابلو لاجليس الامين العام للوكالة الاسبانية للتعاون الدولي.

9 اكتوبر: قررت كندا افتتاح سفارة لها في الجمهورية اليمنية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

10 أكتوبر: بحث الاخ هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، خلال لقاءه في العاصمة اليابانية طوكيو، مع السيد نوبوكي مدير عام دائرة التعاون الدولي بوزارة الخارجية اليابانية، الجوانب المتصلة بمشاركة اليابان في مؤتمر المانحين وتوقعات الدعم الياباني لليمن في المستقبل.

10 أكتوبر: سلم الاخ جمال السلال سفير بلادنا في طهران، رسالة من الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحة العامة والسكان، للدكتور كامران باقري وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في الجمهورية الاسلامية الايرانية، تتعلق بآفاق تنمية وتوسيع التعاون بين البلدين في المجال الصحي.

11 اكتوبر: اعلنت واشنطن استعدادها المشاركة في مؤتمر المانحين الذي سيعقد في لندن منتصف شهر نوفمبر القادم بوفد رفيع المستوى، جرى ذلك خلال لقاء الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، بالعاصمة الامريكية واشنطن، السيد دانييل سلافن الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية والتجارية والزراعية، والسيد ديفيد وولش مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الشرق الادنى، كما اعرب الجانب الامريكي، عن ارتياحة للتطورات الديمقراطية في بلادنا وأملهم ان تصبح التجربة اليمنية نموذجا يحتذى به.

12 أكتوبر: سلم المهندس هشام شرف وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، في العاصمة الكورية سيئول، السيد "شينج كي يونج" مدير عام الصندوق الكوري للتعاون والتنمية الاقتصادية، دعوة رسمية لرئيس الصندوق، ولرئيس بنك الإستيراد والتصدير الكورية، للمشاركة في مؤتمر المانحين الخاص بدعم التنمية في اليمن والمقرر إنعقاده في منتصف نوفمبر القادم بالعاصمة البريطانية لندن.

13 أكتوبر: إلتقى الأخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، السيدة "دانيلا غراساني" نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. جرى في اللقاء استعراض التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر المانحين، وكذا الدور المناط بالبنك الدولي في تحقيق النتائج المتوخاة من المؤتمر.
كما إلتقى الأخ الوزير في البيت الأبيض، السيد "إبرامز" نائب مستشار الأمن القومي, حيث إستعرض اللقاء علاقات التعاون بين البلدين وأهمية تعزيزها في كافة المجالات.

13 اكتوبر: التقى المهندس هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، في سيئول السيد "شنج جانج بم" رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي، وسلمه دعوة للمشاركة في مؤتمر المانحين الخاص بدعم التنمية في اليمن، كما جرى مناقشة برنامج التعاون الفني اليمني الكوري.

14 اكتوبر: سلم الاخ هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، خلال لقائه بمقر البنك الصيني للاستيراد والتصدير، السيد "جاو شياو يو" نائب محافظ البنك، دعوة بلادنا للسيد رئيس البنك، للمشاركة في اجتماع المانحين لدعم اليمن الذي سيعقد في العاصمة البريطانية في نوفمبر 2006م، كما جرى بحث جوانب التعاون بين بلادنا والبنك.

16 أكتوبر: رحبت الحكومة الكندية بنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت مؤخراً في الجمهورية اليمنية.. وأبدت الحكومة الكندية على لسان السيد جيل رفار نائب رئيس الوكالة الكندية للتنمية الدولية لشئون أوروبا والشرقالاوسط والمغرب العربي، في جلسة مباحثات عقدها في العاصمة أوتاو مع الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، أبدت استعداد كندا للمشاركة في مؤتمر المانحين الخاص بدعم مسيرة التنمية في اليمن المزمع انعقاده في لندن منتصف الشهر القادم، وحرصها على تنمية وتعزيز مجالات التعاون مع الجمهورية اليمينة.

16 أكتوبر: بحث الأخ نصر طه مصطفى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير، مع السيد "ماركوس فيجا" السفير الأسباني بصنعاء، أوجه التعاون الإعلامي المشترك بين وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ووكالة الأنباء الأسبانية (إيفي).

17 أكتوبر: التقى الأخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، في العاصمة النرويجية أوسلو بايريك سولهايم وزير التنمية الدولية النرويجي.. وفي اللقاء وجه الوزير الارحبي دعوة رسمية لنظيره النرويجي للمشاركة في مؤتمر المانحين، كما جرى بحث آفاق التعاون الثنائي.
من جهة أخري التقى الوزير الارحبي، بمبنى وزارة الخارجية النرويجية، السيد سكوقران وزير الدولة للشئون الخارجية، حيث تطرق اللقاء إلى آفاق تعزيز العلاقات الثنائية ونتائج الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت مؤخرا في اليمن والتي وصفها بالنزيهة والتنافسية وتشكل نموذج متقدم في التنمية الديمقراطية في المنطقة والعالم.

17 اكتوبر: سلم المهندس هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي، الاخ عثمان هاشم وكيل وزارة الخارجية الماليزية للشؤن الاقتصادية، دعوة لوزيري الخارجية والمالية في ماليزيا للمشاركة في مؤتمر المانحين لدعم اليمن المقرر منتصف نوفمبر القادم.

27 أكتوبر: افتتح بصالة المعارض في معهد العالم العربي بالعاصمة الفرنسية باريس، معرضاً فوتوغرافياً وتسجيلياً للمصور والأكاديمي القطري الشيخ حسن بن محمد علي آل ثاني بعنوان "نظرة إلى اليمن".

1 نوفمبر: بحث الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، خلال لقاءه السيده ليسيا ماري تشيني مساعد نائب وزير الدفاع الامريكي.. أوجه التعاون الامني بين البلدين الصديقين.

4 نوفمبر: عقدت جلسة مباحثات بين اليمن والبنك الدولي برئاسة الأخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والسيدة دانيلا جريساني نائب رئيس البنك الدولي لاقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. تناولت المباحثات التي حضرها الاخوة حمود الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، والدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم والدكتور على بن سفاع وزير التعليم الفني والتدريب المهني والمهندس محمد الارياني وزير المياه والبيئة، سير تنفيذ حافظة البنك الدولي في اليمن، كما جرى استعراض الاستراتيجيات القطاعية واتجاهات الدعم المقدمة من البنك الدولي في اطار استراتيجية المساعدة القطرية لليمن للفترة (2007م - 2010م).
5 نوفمبر: أستقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب، ميخائيل رجيلوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي (البرلمان).. جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

5 أكتوبر: عقدت بصنعاء، جلسة مشاورات رسمية برئاسة الاخ عبدالكريم الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والسيدة انيت فرنك مسئول السياسات التنموية بوزارة التعاون الالمانية، وبمشاركة ممثلي المؤسسات التنموية الالمانية العاملة في اليمن.. إستعرضت الجلسة جهود الحكومة اليمنية في تحديث الخدمة المدنية وتنفيذ مقررات مصفوفة الاصلاحات الوطنية والجهود المشتركة بين الحكومتين لتوفير الدعم اللازم لتنمية الصناعات الصغيرة والأصغر وكذا مشروع تنمية المرأة.

8 نوفمبر: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، جارث توماس وزير التنمية الدولية البريطاني عضو مجلس العموم.. حيث جرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين بلادنا وبريطانيا، بالاضافة الى التحضيرات المتصلة بمؤتمر المانحين الخاص بدعم التنمية في اليمن والمقرر عقده في منتصف شهر نوفمبر الحالي في لندن.

8 نوفمبر: ناقش الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، مع السيد فيلب بولسو نائب المدير التنفيذي لشركة توتال لشئون الشرق الأوسط، الجوانب المتصلة بسير مشروع الغاز.

8 نوفمبر: عقدت جلسة المباحثات الوزارية الرسمية بين الجمهورية اليمنية والمملكة المتحدة برئاسة الاخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والسيد جارث توماس وزير التنمية الدولية البريطاني.. ناقشت الجلسة التحضيرات النهائية لمؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية المقرر انعقاده في العاصمة البريطانية
لندن منتصف الشهر الجاري، وكذا برنامج الدعم البريطاني القائم لليمن وأوجه الدعم المستقبلية.. وتطرقت المباحثات الى سير تنفيذ الحكومة اليمنية لبرنامج الاصلاحات.

8 نوفمبر: كرمت الجمعية الأوروبية للتسويق والتنمية، مجموعة اليمن والخليج، المنطقة الحرة بعدن ومحافظة عدن والغرفة التجارية والصناعية ومصافي عدن والبنك الأهلي اليمني وعدد من المؤسسات والشركات التابعة للقطاع الخاص والشخصيات الاقتصادية في المحافظة, وذلك تقديراً لدورها الريادي في تعزيز جهود التنمية وتدعيم المناخ الإستثماري في اليمن.

8 نوفمبر: وقع بالعاصمة الصينية بكين، اتفاقية شراكة بين شركة أساس اليمنية وشركتين صينيتين (مكس مورالهونغ كونغية و سي ام سي) لإنشاء مصنع للاسمنت بمحافظة ابين وبطاقة أنتاجية مقدارها خمسة ألاف طن يوميا، وبتكلفة استثمارية مائتين وأربعين مليون دولار.

13 نوفمبر: حصلت اليمن على ملبغ إضافي جديد يبلغ عشرين مليون دولار من مبادرة المسار السريع الدولية التي يمولها البنك الدولي لدعم مشاريع التعليم في الدول النامية ليضاف إلى مبلغ عشرة ملايين دولار سنوية تحصل عليها اليمن.

14 نوفمبر: استقبل الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، لاري مورفي نائب رئيس شركة كنيديان نكسن بتروليم يمن، حيث جرى مناقشة النشاطات العملية للشركة في مجال استخراج النفط في اليمن.

16 نوفمبر: التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الوزراء البريطانية، السيد توني بلير رئيس الوزارء البريطاني.. حيث جرى بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين, ودور المملكة المتحدة في مؤتمر المانحين لدعم خطط ومسيرة التنمية في اليمن.
هذا وقد حضر فخامة الرئيس، يوم امس، بقاعة لانكستر بالعاصمة البريطانية لندن، اعمال مؤتمر المانحين لدعم مسيرة التنمية في اليمن، بمشاركة الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والدول والصناديق والمؤسسات المانحة.

16 نوفمبر: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بمقر اقامته بلندن، السيد دان سوليفان وكيل وزارة الخارجية الامريكية للشئون الاقتصادية والتجارية رئيس وفد الولايات المتحدة لمؤتمر المانحين بلندن.. جرى خلال المقابلة، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والدور الامريكي المبذول في المؤتمر
لدعم مسيرة التنمية في بلادنا.

18 نوفمبر: عقدت في باريس، قمة يمنية فرنسية، بين الرئيسين، فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وفخامة الرئيس جاك شيراك رئيس جمهورية فرنسا, بحث خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية، كما جرى بحث وتبادل وجهات النظر ازاء تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وفي مقدمتها الاوضاع فيفلسطين والعراق والصومال ومنطقة القرن الافريقي والملف النووي الايراني، بالاضافة الى الجهود الدولية المبذولة في مجال مكافحة الارهاب.

18 نوفمبر: التقى الاخ يحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب، الاخ بلال الصغير مسؤول برنامج التأجير التمويلي ببعثة مؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولي، ومعه الاخت بشرى محمد نسر محلل مشروعات البرنامج.. وفي اللقاء جرى بحث مشروع قانون التاجير التمويلي الذي يجري اعداده من قبل البرنامج التأجيري والجهات المختصة في الحكومة.

18 نوفمبر: التقى الدكتور عبدالوهاب محمود نائب رئيس مجلس النواب، وفد المفوضية الاوروبية برئاسة السيد ليونيداس تيرابسديس مدير دائرة دول الخليج إيران والعراق واليمن.. وناقش الجانبان المواضيع المتعلقة بالحوار السياسي الثالث بين اليمن والإتحاد الأوروبي.

21 نوفمبر: استعرض الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، خلال لقاءه اللواء بيت روول نائب رئيس العمليات المشتركة للجيش البريطاني، القضايا الامنية واوجه التعاون الامني بين البلدين.

21 نوفمبر: بحثت لجنة الحوار السياسي اليمني الاوروبي في اجتماعها الثالث برئاسة السفير خالد الاكوع رئيس دائرة اوروبا بوزارة الخارجية، والسيد ايشاروتنين رئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالخارجية الفنلندية، القضايا المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الانسان ومشاركة المرأة في السياسية والاصلاحات القضائية والمالية والادارية وحرية الصحافة والتعبير.

21 نوفمبر: التقى الأخ هشام شرف عبد الله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، مع الاخ سلمان عمر نائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي، الذي قدم نسخة من البرنامج القطري الجديد للفترة 2007-2010م الذي سيقدم معونات غذائية تقدر 40 مليون دولار.

22 نوفمبر: إستقبل الأخوان اللواء الركن محمد ناصر أحمد وزير الدفاع، واللواء الركن أحمد الأشول رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق طيار ميشال ارو قائد القوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي.. وجرى استعراض أوجه التعاون القائمة بين البلدين خاصة في المجال العسكري.

22 نوفمبر: جرى التوقيع على المنحة الهولندية المقدمة للهيئة العامة لمياه الريف (المرحلة الثانية) 2006- 2009م وذلك بمبلغ اجمالي وقدره ثلاثة مليارات وثلاثمائة واثنين مليون ريال مخصص لثلاثمائة مشروع للمياه في أرياف عشر محافظات.

22 نوفمبر: أختتمت جلسة المباحثات بين الجمهورية اليمنية ومملكة الدانمرك والتى عقدت على مدي يومين برئاسة الأخ عبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي، وكريستيان هوب مستشار وزير الخارجية الدنماركي.. حيث اتفق الجانبان على مواصلة التعاون الثنائي في اطار وثيقة المبادرة اليمنية- الدانمراكية للشراكة والتى تشمل توسعة اطر التعاون المشترك في مجالات الاعلام واللامركزية وحقوق الإنسان وتمكين المرأة، وكذا دعم الهلال الأحمر اليمني.

22 نوفمبر: انتخب المشاركون في إجتماع الاتحاد الدولي لنقاط التجارة الدولية المنعقد في مدينة ديربان بجنوب افريقيا، الجمهورية اليمنية عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد، يشار إلى أن الإتحاد، الذي يتخذ من جنيف سويسرا مقرا، له يتكون من 88 دولة.

25 نوفمبر: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الجنرال رنج لي نائب رئيس هيئة الاركان بجمهورية الصين الشعبية، وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري.
26 نوفمبر: بحث الأخ عبدالرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة، خلال لقائه بالسيد رامون ربيول دياس نائب وزير الاستثمار الأجنبي والتعاون الاقتصادي بجمهوريا كوبا، مجالات التعاون بين البلدين في الجانب الشبابي والرياضي والطب الرياضي.

27 نوفمبر: بحث الدكتور عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم خلال لقائة السيده ملريك لوستمان الخبيرة في مجلس تطوير الشرق الاوسط في المملكة المتحدة، اجندة اتفاقية عالم جدير بالاطفال.

27 نوفمبر: اختتمت اجتماعات الدورة الثامنة عشرة للجنة الوزارية اليمنية الكوبية المشتركة، والتي استمرت ثلاثة أيام برئاسة الدكتور يحيى المتوكل نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، ورامون رايبول ديس نائب وزير الاستثمار الأجنبي والتعاون الاقتصادي الكوبي.. ووقع الجانبان على محضر الاجتماعات الذي تضمن الاتفاق على رفع أطر التعاون المشترك.

1 ديسمبر: التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بالعاصمة القطرية الدوحة، على هامش حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرنية.. وخلال المقابلة تم بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وكذا إستعراض التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ومستجدات الملف النووي الإيراني.

3 ديسمبر: ناقش الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، بصنعاء مع السيدة هلين ايفانس نائب مدير الصندوق العالمي لمكافحة امراض الايدز والسل والملاريا، الجوانب المتصلة بسير برامج التعاون بين بلادنا والصندوق في مجال الوقاية من الامراض الثلاثة.

6 ديسمبر: أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بالقصر الجمهوري بعدن، الدكتور عبدالعزيز الترب الرئيس الاقليمي للبلاد العربية بالجمعية الاوروبية للتسويق والتنمية، والذي سلمه درع التميز الممنوح من الجمعية لفخامته، تقديرا لدوره في إنجاح مؤتمر المانحين في لندن وجهوده التي بذلت وما تزال في مجال التنمية وتشجيع الرساميل العربية والأجنبية للاستثمار في اليمن.
يذكر أن الجمعية الاوربية للتسويق والتنمية سبق وأن منحت فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية، شهادة الزمالة الذهبية في عام 1996.

6 ديسمبر: استقبل الاخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، الدكتور محمد عيدي جامع نائب المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية، والدكتور عبدالله صالح الصاعدي مساعد المدير الاقليمي، والدكتور غلام رباني ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن.. وجرى بحث مجالات التعاون بين بلادنا والمنظمة.

6 ديسمبر: استقبل الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب، الدكتورة ماجي سالم مديرة برامج الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالمؤسسة الدولية للانظمة الانتخابية.. وجرى بحث مساعدة بلادنا على تعزيز العملية الديمقراطية.

6 ديسمبر: ناقش الأخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، مع أفيتاتينوس اوربانيديس سفير قبرص غير المقيم لدى بلادنا، علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها.

10 ديسمبر: أستقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بعدن، البارونه ايمانيكولسون رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي للرقابة على الانتخابات، التي سلمت فخامة الرئيس، التقرير النهائي للاتحاد الاوروبي بشأن الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن في العشرين من سبتمبر الماضي.. وقد أشاد التقرير بالنجاح الذي أحرزته الانتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة التي اجريت في اليمن وما أتسمت به من منافسة شديدة وحقيقية وشفافية ونزاهة.

11 ديسمبر: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بالقصر الجمهوري بعدن، الاخ شوكت عزيز رئيس الوزراء الباكستاني.. وجرى خلال المقابلة بحث علاقات الاخاء والتعاون بين بلادنا وباكستان، كما جرى بحث المستجدات الاقليمية والدولية التي تهم البلدين والامة الاسلامية.

12 ديسمبر: وقع اليمن وباكستان، على مجموعة من الاتفاقيات للتعاون الثنائي وذلك في ختام المباحثات التي عقدها البلدان بصنعاء برئاسة الاخوين عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء، وشوكت عزيز رئيس مجلس الوزراء بجمهورية باكستان الاسلامية، والتي كرست لبحث آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري والتعليمي
والثقافي والزراعي والصحي والامني والصناعي بين البلدين.

14 ديسمبر: استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بالقصر الجمهوري بعدن، السيد ديفيد ويلش مساعد وزير خارجية الامريكي لشؤون الشرق الادنى.. وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك، كما جرى بحث وتبادل وجهات النظر ازاء المستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها التطورات في العراق ولبنان وفلسطين والصومال والملف النووي الايراني.

المصدر: مركز البحوث والمعلومات

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department