الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكي ويبحث معه الاوضاع في الشرق الاوسط وملف ايران النووي

اليوم:  14
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

بحث رئيس الجمهورية على عبد الله صالح اليوم مع السيد ديفيد ويلش مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الادنى تطورات الاوضاع في العراق ولبنان وفلسطين والصومال والملف النووي الايراني .كما تم تبادل وجهات النظر ازاء المستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
جاء ذلك لدى استقبال رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري بعدن السيد ديفيد ويلش مساعد وزير الخارجية الامريكي الذي يزور اليمن حاليا. حيث تم بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .
وأشاد مساعد وزيرالخارجية الامريكي بالتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات اليمنية - الامريكية وعلى مختلف الاصعده وكذا ما انجزته اليمن من خطوات متقدمة في مجال الاصلاحات الديمقراطية. منوها بنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في سبتمبر الماضي .
وأكد السيد ديفيد ويلش حرص الولايات المتحدة الامريكية على تعزيز علاقتها وشراكتها مع اليمن ودعم مسيرة الديمقراطية والتنمية في الجمهورية اليمنية.. معبرا عن تطلعه في استضافة اليمن لمنتدى المستقبل في دورته القادمة.. مشيرا إلى أن ذلك يعبر عن تقدير المجتمع الدولي لمكانة اليمن ودورها في الحوار من اجل الديمقراطية .
من جانبه عبر الرئيس عن ارتياحه لمستوى العلاقات والتعاون والشراكة القائمة بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية .. مؤكدا الحرص على تعزيز تلك العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك لما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والامريكي .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department