الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

12 فائزاً بجوائز رئيس الجمهورية للشباب وحجب جائزتي العلوم التطبيقية والطبيعية

اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

فاز بجوائز رئيس الجمهورية للشباب للعام 2005م، 12 شابا وشابة في سبعة مجالات, فيما حجبت الجائزة في مجالي العلوم التطبيقية والعلوم الطبيعية..
وجرى اليوم بقصر الشباب بأمانة العاصمة توزيع جوائز رئيس الجمهورية للشباب للعام 2005م بحضور عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية.
حيث فاز عبدالقوي علي علوان سالم من محافظة عدن بجائزة رئيس الجمهورية في تلاوة القرآن الكريم، وانفردت بجائزة الاداب في مجال الموسيقى انديرا عبدالله عطشان من امانة العاصمة.. فيما تقاسم جائزة الاداب والفنون "فن الشعر" كلا من عبدالوهاب صالح مسعد العودي – امانة العاصمة، ويحيى حسين علي وهاس محافظة صنعاء. في حين تقاسم كل من حمود ناجي حفظ الله الصبياني من محافظة ذمار، وخليل محمد علي النسري من محافظة اب جائزة رئيس الجمهورية في الاداب والفنون في مجال الفن التشكيلي.
وفاز بجائزة الغناء مناصفة كل من بشير عبده احمد المعبري من امانة العاصمة، وذيزن عبده صالح الجيلاني من محافظة تعز.
وفي الحفل الذي اقيم في هذه المناسبة عبر نائب رئيس الجمهورية عن سعادته لحضور هذا الاحتفال السنوي الذي تقيمه وزارة الشباب والرياضي لتكريم المبدعين من ابنائنا المتقدمين للتنافس على هذه الجوائز الابداعية من مختلف محافظات الجمهورية .. مؤكدا أن توزيع جوائز رئيس الجمهورية أصبح تقليدا سنويا يهدف إلى تحفيز الشباب والشابات في التنافس على نيل هذه الجوائز في تسعة مجالات أدبية وعلمية .
وأكد نائب الرئيس اهتمام الدولة والحكومة بالشباب والحرص على تقديم الرعايه الكاملة لهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة بما يؤهلهم للاسهام بفاعليه في خدمة مسيرة التنمية بإعتبارهم أمل الحاضر وكل المستقبل.. مشيرا إلى أنه في إطار هذا الإهتمام تم تخصيص اربع وزارات تعنى بالتعليم وهي التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب المهني والتعليم العالي ، والشباب والرياضة .
وقال :" سعيد جدا بما شاهدته من أعمال متميزة للشباب الفائزين والتي يتطور مستواها من عام الى عام وهو مايعكس ايجابيات الاجواء التنافسية التى خلقتها هذه الجوائز كونها تحفز الشباب نحو المزيد من الإبداع الخلاق .
وتطرق نائب الرئيس إلى الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة في البلاد مشيرا في هذا الصدد الى انه و منذ العام 95 م تم تحديد سته اتجاهات استراتيجية لإستكمال البنية التحتية للبلد وهي .. الطرق والمياه والكهرباء الصحة التربية والتعليم والاتصالات.. وقطعنا شوطا لابأس به في بعض الاتجاهات والبعض الأخر مازال العمل يسير بوتائر عالية لمواكبة مستوى الإنجاز في المجالات الأخرى".
وأكد نائب رئيس الجمهورية أن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية قد حدد اتجاهات اساسيه للدولة والحكومة لتحقيق التنمية الشاملة خلال الاعوام السبعة القادمة .. متمنيا في ختام كلمته للشباب الفائزين المزيد من التألق والنجاح والمستقبل الأفضل .
وكان عبد الرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضية رئيس مجلس أمناء الجوائز القى كلمة اشار فيها الى اهمية هذه الجوائز بما تحمله من قيم مادية ومعنوية لا تقدر بثمن , وبما تحمله من دلالات واهداف وطنية وقيم اخلاقية نبيلة أكدت على إدراك القيادة السياسية بأهمية رعاية الشباب وتنمية قدراتهم ومعارفهم.
مؤكدا ان هذه الجائزه قد احدثت حراكا ثقافيا وعلميا كبيرين في اوساط الشباب ومن خلال تزايد عدد المتنافسين لنيل هذه الجائزة كل كل عام سواء على مستوى المحافظات اوعلى مستوى الجمهورية بالاضافة الى الكم الكبير في البحوث والدراسات والمجالات والتجارب العلمية التى يقدمها الشباب كل عام الى لجان التحكيم في كل المحافظات وفي وزارة الشباب والرياضية .
وقال الوزير الأكوع : إن وزارة الشباب عملت بالتعاون والتنيسق مع عدد من الوزارت والمؤسسات الدولية المعنية بشئون الطفوله والشباب على انجاز الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب التى تخص واقعنا وتم تحديد أهم التحديات المستقبلية والحلول التى يجب البدء في تنفيذها بما بمكننا في تحقيق اهدافنا التنموية ومعالجة قضايا وهموم النشئ والشباب وتمكينهم في تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في البناء والتنمية.
منوها غلى أن ما تشهده مجالات الجوائز التنافسية من تنام وتطور ملحوظ وما احدثته من تنام متزايد وتفاؤل وحراك حيوي مشهود ما هو الا انعكاس طبيعي يؤكد هذه الحقيقة ويحفز مجلس الامنا لبذل المزيد من الجهد والعمل لترجمة وتحقيق الاهداف التى انشأت من اجلها هذه الحائزة , معلنا انه تم اضافة مجال الفروسية والهجن والتراث الشعبي الى جوائزة رئيس الجمهورية وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس الذي اصدره العام الماض اثناء حضوره فعاليات مهرجان الحسينية في محافظة الحديدة.
كما القيت كلمة الفائزين من خالد احمد محمد الكريزي الفائز بجائزة رئيس الجمهورية في مجال النص المسرحي اكد فيها على القيمة المادية والمعنوية الكبيرة لهذه الجوائز, مشيرا إلى أنها قد جائت لتحيي لدى الشباب الابداع وتشعل فيهم روح التنافنس من جديد .
وقال : إن الكثير من الشباب الموهوبين الذين نعرفهم يؤكدون ان هذه الجائزة جائت لتعقد مصالحة بينهم وبين ادوات إبداعهم التى كادوا ان يهجروها .. كونهم وجدوا في هذه الجائزة غاية وهدفا من الاهداف والغايات التى كانت مفقودة بالنسبة لهم كشباب .
والقى يحيى حسين وهاس الفائز بجائزة رئيس الجمهورية في مجال الشعر قصيدة شعرية بالمناسبة , وقدم بشير المعبري وذي يزن الجيلاني الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للشباب في مجال الغناء بمصاحبة العازفه الموسيقيه انديرا عطشان الفائزة بجائزة رئيس الجمهورية في الموسيقى قدما اغنيتين من التراث نالت استحسان الحاضرين.
وفي نهاية الاحتفالية قام عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بتسليم الشهادات التقديرية للفائزين والجوائز المالية للفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للعام 2005 .

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department