الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الرئيس يستقبل رئيس المحاكم الإسلامية ويؤكد مواصلة الجهود لإحلال السلام في الصومال

اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

جدد رئيس الجمهورية على عبد الله صالح حرص اليمن على مواصلة بذل جهودها من أجل رأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين مختلف الاطراف الصومالية ولما من شأنه احلال السلام والاستقرار في الصومال.
واوضح الرئيس خلال استقباله بعدن رئيس المحاكم الإسلامية في الصومال شريف شيخ أحمد والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً. أن اليمن لاتقف مع طرف ضد طرف آخر وأن ما يهمها تحقيق الوفاق وتعزيز الوحدة الوطنية،وان يسود الامن والاستقرار والسلام في الصومال، ويتمكن ابناء الشعب الصومالي الشقيق من التفرغ لاعادة اعمار ما دمرته الحرب وبناء مؤسسات الدولة الصومالية.
وخلال اللقاء أطلع رئيس المحاكم الإسلامية رئيس الجمهورية على تطورات الأوضاع الراهنة في الصومال وموقف المحاكم ورؤيتها إزاء إيجاد الحل للمشكلة الصومالية والخروج من الوضع الراهن .
وأشاد رئيس المحاكم الإسلامية بمواقف الرئيس الحريصة على تحقيق الوفاق وإحلال السلام والإستقرار في الصومال.. منوها بالعلاقات الاخوية التاريخية التي تربط بين الشعبين اليمني والصومالي.
واشار رئيس الجمهورية الى ضرورة ان يعترف كل طرف في الصومال بالطرف الآخر ويتعايش معه في إطار تعزيز الوحدة الوطنية الصومالية ، وبما يحول دون التدخل الخارجي في شؤون الصومال .. مؤكدا أن أمن وإستقرار الصومال يهم اليمن وكل دول المنطقة ، وان اليمن لن تألوا في بذل كل الجهود من أجل مساعدة الشعب الصومالي والوقوف الى جانبه ولكل مافيه مصلحة الصومال والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته .
هذا وكان رئيس المحاكم الإسلامية في الصومال قد وصل والوفد المرافق له إلى عدن في وقت سابق اليوم في زيارة لليمن تستغرق عدة أيام .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department