الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس جهاز الأمن القومي: اليمن نفذ عدة إجراءات أثمرت في تجفيف منابع الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط

اليوم:  21
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

أكد علي محمد الإنسي رئيس جهاز الأمن القومي أن اليمن نفذ إجراءات في المجالات الأمنية والفكرية والتشريعية والاقتصادية والاجتماعية ، أثمرت في تجفيف منابع الإرهاب وبؤره وعززت الأمن في منطقة الشرق الأوسط.
وأشار على محمد الآنسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أهمية التنسيق الأمني والتكامل الاقتصادي بين دول الإقليم لبناء منظومة تعتمد على قواعد منظمة الأطراف المعادلة الإقليمية بشقيها المادي والبشري.
وقال رئيس الأمن القومي لدى عودة إلى صنعاء اليوم بعد مشاركته في مؤتمر الأمن الإقليمي الثالث (حوار المنامه) الذي انعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 8-10 ديسمبر الجاري والذي تنظمه سنوياً مملكة البحرين والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية - قال " إن اللقاء كان فرصة لتدارس هموم الأمن الإقليمي في المنطقة التي تشهد تفاعلات وتحديات جمة .
مضيفا ان اليمن ركزت في رؤيتها المطروحة في المؤتمر على هذه الأبعاد باعتبار أن المنطقة تتداخل فيها الكثير من العوامل والمصالح مما يدفع بنا إلى التفكير الجدي بوضع صيغة مستقبلية تقوم على احترام سيادة كل دولة من دول المنطقة ، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية ، وكذا احترام خصوصياتها واختياراتها السياسية في شكل وأساليب نظام الحكم بما يتوائم ومصالحها الوطنية ".
وعبر عن شكر وتقدير اليمن لكل الدول التي أسهمت في دعم بلادنا عبر مؤتمر المانحين المنعقد بلندن ، والتي تصب في إعادة تأهيل اليمن بما يسهم في حفظ الأمن الإقليمي في المنطقة .
وقد تضمنت مشاركة بلادنا من خلال ورقة العمل المقدمة بعنوان (التصور المستقبلي للأمن الإقليمي) رؤية اليمن المستقبلية للأمن الإقليمي بمفهومه الواسع ، وما يترتب عليه من استقرار وتطور عبر التعاون والشراكة مع دول الإقليم وصولاً لتحقيق رؤية مشتركة لتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة .
وفي سياق متصل شارك وفد بلادنا بورقة سياسية في جلسات المجموعات المنفصلة، حيث قدم الدكتور عبد العزيز الشعيبي عميد كلية التجارة والاقتصاد بجامعة صنعاء بحثاً علمياً بعنوان (رؤية في الديمغرافيا الطائفية وعلاقتها بأمن الخليج ) تناول فيها التوزيع الجغرافي للسكان في دول مجلس التعاون الخليجي والإشكالية الطائفية والحركات الراديكالية التي برزت في منطقة الخليج نتيجة لعوامل إقليمية ودولية، وتأثير ذلك على الأمن في الخليج العربي وخصوصاً التأثير على الهوية الوطنية والثقافية العربية والإسلامية، والاعتماد على العنصر الأجنبي في تطبيق الأمن .
يشار إلى أن مكتب رئاسة الجمهورية كان التقى على هامش المؤتمر الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة - رئيس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة ، والفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة - وزير الداخلية ، والشيخ خليفة بن علي آل خليفة - رئيس جهاز المخابرات البحريني وبحث مع كل منهم على حدة العلاقات الثنائية بين اليمن ومملكة البحرين الشقيقة، وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة ، وآمال وتطلعات شعبي البلدين الشقيقين.. معرباً عن تثمين واعتزاز اليمن للجهود الخاصة التي تبذلها البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً في دعم وتشجيع الجالية اليمنية ، وما يحظون به من رعاية واهتمام في بلدهم الثاني مملكة البحرين .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department