الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الصحة تؤكد التزامها بالمكافحة الفاعلة للامراض والاوبئة عابرة القارات ومنها الايدز

اليوم:  13
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

أكد الدكتور عبد الكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان نائب رئيس المجلس الوطني للسكان التزام وزارته بتنفيذ ما تضمنته المصفوفة الخاصة بالبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية والمتعلقة بتأمين سبل المكافحة الفاعلة للامراض المعدية و السارية والمزمنة.
وأشار وزير الصحة الى ان مرض الايدز يعد أحد ابرز الامراض التى تحرص وزارة الصحة على تكثيف حملات التوعية بطرق انتقالة وسبل الوقاية منه , مشددا في هذا الصدد على اهمية الالتزام بالمبادرة الاقليمية المتمثلة في اتاحة المعالجة للجميع بتوفير العلاجات للمرضى المسجلين وفق الاحصاءات الرسمية مجاناً.
وقال وزير الصحة والسكان في الحفل الخطابي الذي اقيم اليوم في كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء في احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للايدز ، ان وزارة الصحة والسكان وفرت التجهيزات اللازمة للفحوصات التشخيصية مواكبة وتزامناً مع إنشاء مركزين لرعاية وعلاج مرض الايدز في المستشفى الجمهوري بصنعاء ومستشفى الوحدة بعدن كما قام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بتدريب الكادر الصحي العامل في المركزين من اطباء وكوادر صحية من خارج الوطن لاكتساب المعارق والخبرات والتأهيل المطلوب لتشغيل المركزين على النمو الأفضل .
وأشاد الدكتور راصع بالجهود التي يبذلها العاملون في البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والجهات القطاعية الاخرى والمنظمات الدولية.. مشيراً الى ان اليمن لاتزال ضمن الدول ذات معدل الانتشار المخفيف حيث بلغ عدد الحالات المصابة بفيروس نقص المناعة المكتسب (الايدز) حتى شهر يونيو الماضي 1889 حالة مبلغه .
من جانبة حث الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الايمان في كلمة له بالمناسبه الشباب على التحلي بالفضيلة والاخلاق الاسلامية الحميدة والابتعاد عن الرذيله باعتبارها من السلوكيات والبيئات الحاضنة والمساعدة على انتشار فيررس الايدز.
و استعرضا كل من الدكتوره فوزية غرامة مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والدكتورعبدالله عبد الكريم العرشي مدير وحدة مكافحة الايدز بالمجلس الوطني للسكان الخارطتان الوبائية للأيدز عالمياً ووطنياً ..وكذا مجمل الانشطة التوعوية نظمت خلال العام الجاري في اليمن .
وتطرق هانس ابود يجن رئيس مجموعة الامم المتحدة وفلافيا بانسيري الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي لدى اليمن الى الجهود التي تقوم بها منظمات الامم المتحدة في مكافحة هذا المرض الفتاك حضر الحفل الدكتورة امة الرزاق علي حمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل والدكتور خالد طميم رئيس جامعة صنعاء والدكتور ماجد الجنيد وكيل وزارة الصحة العامة السكان لقطاع الرعاية والدكتور غلام رباني ممثل منظمة الصحة باليمن.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department