الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة النفط : 40% نسبة الإنجاز في مشروع الغاز المسيل والأولوية للكادر اليمني المتخصص

اليوم:  13
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

قال خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن أن نسبة الإنجاز في مشرع الغاز المسيل وصلت حتى الآن إلى 40 % وهي نسبة كبيرة, وانه سيوفر عدة الآلف من فرص العمل للكادر اليمني أثناء فترة الإنشاء ونحو 600 فرصة عمل ثابتة أثناء فترة التشغيل والإنتاج .
جاء ذلك في كلمة له اليوم اثناء الاجتماع الدوري لمجلس إدارة مشروع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي ا ، الذي حضره ممثلين عن الشركا ء ( شركة توتال وشركة هنت ومؤسسة /اس . كيه/ والشركة اليمنية للغاز وشركة /كو غاز/ وشركة هيونداي والهئية العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات ) .
ويبحث الاجتماع على مدى يومين إمكانية الحصول على تمويل خارجي لهذا المشروع من بعض البنوك والمؤسسات العالمية وكذا استئجار السفن المساعدة للسفن الرئيسية .
وأكد وزير النفط والمعادن في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية (سبأ ) على أهمية الاجتماع كونه ينعقد لأول مرة في العاصمة صنعاء حيث كان ينعقد في السابق بالعاصمة الفرنسية باريس كل ثلاثة اشهر وكونه يناقش سبل تفعيل دور شركة صافر كطرف رئيس في مشروع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال كونها ستقوم بإمداد الغاز خلال الـ25 سنة قادمة .
واشار الوزير الى الى أن الاجتماع سيناقش السبل المثلى لرفع نسبة العمالة اليمنية في المشروع الذي يأتي ضمن خطط وزارة النفط والمعادن المستقبلية ليمننة الشركات والمؤسسات التابعة لها .
من جهته أكد جويل فور مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال حرص الشركة على توفير العمال اليمنية وإعادة تأهيلها بشكل يتواكب مع التطورات والتكنولوجيا العالمية وقال "توفر الشركة اليمنية للغاز ما يقارب 4500 وظيفة يستفيد منها أبناء المنطقة المقام عليها مشاريع الشركة بالدرجة الأولى"
و أشار إلى أن الشركة تعمل على توفير البرامج التدريبية والتأهيلية الخاصة لنقل المهارات والخبرات اللازمة للموظفين اليمنيين لتمكينهم من الإسهام بفاعلية في عمل المشروع دون الإخلال بجودة ومعايير الأداء .
يشار الى ان الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وقعت في أغسطس 2005م عقود بيع طويلة الأجل تمتد لعشرين سنة قادمة مع ثلاث من كبريات الشركات العالمية تشمل شركات سويس للغاز الطبيعي المسال ومؤسسة الغاز الكورية الجنوبية المعروف بـ كوغاز وكذلك شركة توتال للغاز الطاقة المحدودة .
ومنحت الحكومة اليمنية الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال حقوق الامتياز الاستثمارية المطلقة لاحتياطي الغاز الطبيعي المتواجد في حقول القطاع 18 بمحافظة مأرب و التي تصل كمية احتياطي الغاز المؤكدة والمخصصة لإغراض المشروع إلى 15ر9 تريليون قدم مكعب كما ترجح المؤشرات الاولية وجود احتياطي أخر بنحو 7ر0 تريليون قدم مكعب .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department