الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء الباكستاني ويطلع عل نتائج مباحثاته مع باجمال

اليوم:  13
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

استقبل الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية شوكت عزيز رئيس الوزراء لباكستاني الذي يزور بلادنا.
ونقل عزيز تحيات الرئيس بروزير مشرف رئيس جمهورية باكستان الاسلامية وتمنياته لفخامته موفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني اضطراد التقدم والازدهار ولعلاقات البلدين المزيد من التطور .
وجرى خلال المقابلة بحث علاقات الاخاء والتعاون بين بلادنا وباكستان وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والامنية, كما جرى بحث المستجدات الاقليمية والدولية التي تهم البلدين والامة الاسلامية .
واطلع الرئيس خلال المقابلة على نتائج المباحثات التي اجرها رئيس الوزراء الباكستاني والوفد المرافق له مع عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء والنظراء من الجانب اليمني والهادفة الى توسيع آفاق التعاون المشترك وتنمية المنافع المتبادلة ولما فيه تحقيق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والباكستاني .
ورحب الرئيس برئيس الوزراء الباكستاني في زيارته لبلادنا .. مشيراً الى انها تأتي في اطار التواصل وتبادل الزيارات بين مسئولي البلدين الشقيين .
ونوه الى زيارته الاخيرة الى باكستان وما فتحته من آفاق واسعة للدفع بالعلاقات بين البلدين .. موضحاً في هذا الصدد ما تحقق في ضوء نتائج تلك الزيارة من زيادة في حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى اكثر من الضعف مع إستمرار التنامي في حجم ذلك التبادل.
وقال رئيس الجمهورية ان العلاقات اليمنية الباكستانية علاقات اخاء متميزة وهي تشهد في كل يوم تطوراً مستمراً وبالاتجاه الذي يلبي التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين.. مؤكداً حرص بلادنا على تعزيز وتنمية تلك  العلاقات ومجالات التعاون المشترك وعلى مختلف الاصعدة.
من جانبه عبر رئيس الوزراء الباكستاني عن سعادته لزيارة اليمن وارتياحه لنتائج المباحثات التي اجراها والوفد المرافق له مع المسئولين في اليمن والتي ستنعكس بآثارها على مسيرة العلاقات الاخوية وافاق تطورها المستقبلي .
وأكد حرص باكستان على تعزيز وتطوير العلاقات مع اليمن والدفع بمجالات التعاون بين البلدين في المجالات كافة.. مشيراً الى اهمية الزيارة التي قام بها الرئيس علي عبدالله صالح الى باكستان في ابريل الماضي وكذلك زيارة الرئيس بروزير مشرف الى صنعاء في ديسمبر من العام الماضي وآثارها الإيجابية في تعزيز العلاقات والدفع بها نحو مجالات واسعة.
وأقام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مأدبة غداء على شرف رئيس الوزراء الباكستاني واعضاء الوفد المرافق له .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department