الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أكثر من عشرة مليارات ريال حجم الأموال المودعة في صندوق التوفير البريدي خلال تسعة أشهر

اليوم:  4
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

شهدت عمليات الإيداع لدى صندوق التوفير البريد ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الجاري وصل الى 288 الفاو572 عملية برصيد وصل الى 10 مليارات و477 مليون ريال بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي وصلت الى 66 الفاو98 عملية برصيد مليار و855 مليون.
وأوضح مدير عام التوفير البريدي بالهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي فتحي العسيري، أن عدد الحسابات الجديدة بلغت خلال نفس الفترة 39 الفا و 806 حسابات، وبالتالي فان عدد الحسابات المفتوحة لدى الصندوق بلغت حتى نهاية سبتمبر الماضي نحو 254 الفا و 582 حسابا ، معتبرا هذا الارتفاع مؤشرا على جودة خدمات الصندوق مما شجع المواطنين على الايداع فيه .
و قال"إن أهم ما يميز صندوق التوفير البريدي أنه لا يحدد نسبة الفائدة مسبقا وانما تترك بحسب حجم الاستثمارات للاموال التي سيتم استثمارها خلال العام الحالي، مشيرا الى ان الاموال المستثمرة ارتفعت خلال الفترة يناير – سبتمبر 2006 الى 7 مليارا و 708 ملايين و 125 الف ريال بزيادة عن العام الماضي بلغت مليار و 607 ملايين و 274 الف ريال .
وأكد انه يتم توخي الحذر في استثمارات أموال المودعين لانها توفر مبالغ لشريحة واسعة من الناس و بالتالي لابد من البحث عن الاوعية الاستثمارية السليمة التي يستطيع المواطن ان يلمس الفائدة من خلالها.
وتوقع مدير عام التوفير البريد ارتفاع عمليات الايداع خلال الفترة القادمة خاصة ان الهيئة العامة للبريد تعمل على توسيع خدماتها وزيادة عدد مكاتبها لتصل الى 300 مكتب بريدي في مختلف محافظات الجمهورية.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department